اغلاق

المصري : اقتصاد المملكة متوقف بسبب "الكورونا" (صور)


جراسا -

اكد وزير الادارة المحلية المهندس وليد المصري بأن السلاح الاقوى لمحاربة فيروس كورونا اتباع اجراءات السلامة العامة والالتزام في البيت وعدم الاختلاط واستخدام الكمامات والقفازات والمعقمات وغسيل ابواب المحلات والشوارع .

وقال المصري خلال زيارته اليوم لمحافظة الزرقاء ان الجميع يعمل بروح الفريق الواحد من وزارات ومؤسسات وبلديات معتبرها قصة نجاح للاردن بهذا التكاتف مشددا بأن الاردن تجاوز اكبر من هذه المحن .

واوضح المصري الى انه تم اعفاء التجار من غرامات رخص المهن لغاية 1/6 داعيا رؤساء البلديات التجاوز عن بعض المخالفات الادارية في هذا الظرف .

وبين انه سيتم توزيع تصاريح الكترونية بدلا من الورقية في حال الانتهاء من اختبار برنامج التصاريح وتوزيع الاجهزة الخاصة على الامن العام.

واشار المصري الى ان اقتصاد المملكة متوقف لعدم وجود ايرادات بسبب الوباء الا ان الحكومة وفرت الرواتب للموظفين وتقاعدات الضمان ورواتب المعونة الوطنية والتنمية الاجتماعية .

ولفت المصري انه سيتم تحويل مبلغ 100 مليون دينار للجهد الصحي كانت مرصودة في موازنة 2020 لاعمال البنية التحتية للبلديات .

وتفقد المصري يرافقة محافظ الزرقاء ورئيس البلدية وعدد من المسؤولين اسواق الزرقاء والهاشمية والرصيفة واطلع على الية البيع والشراء فيها واجراءات السلامة العامة والوقاية والتباعد بين المواطنين اثناء عملية الشراء .

من جهته قال محافظ الزرقاء حجازي عساف بأن الدوائر والمؤسسات والبلديات في محافظة الزرقاء تعمل كفريق واحد من اجل منع انتشار الفيروس .

واضاف حجازي بأن الاجراءات الوقائية التي اتبعتها الحكومة في مكافحة الفيروس لقيت ارتياح كبير من المواطنين في الحفاظ على ارواحهم وسلامتها .

واكد رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني بأن كوادر بلدية الزرقاء تعمل على مدار الساعة لمكافحة انتشار فيروس كورونا .

واضاف انه تم رفع مستوى النظافة الى اعلى حد بالاضافة الى استمرار عمليات الرش والتعقيم في شوارع ودخلات المدينة .

وبين المومني عن متابعة الاسواق ومحال الخضار والفواكة من خلال متسوق خفي لمراقبة الاسعار ومدى التزام التجار فيها .

وختم المصري في نهاية جولته بأن اسرته لم تخرج من المنزل منذ بداية الحظر .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات