اغلاق

العضايلة : اعلان آلية عمل البنوك ومحال الصرافة اليوم


جراسا -

نضال سلامة - كشف وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أن الحكومة ستعلن مساء اليوم الأحد عن خطة لخروج المتواجدين في الحجر الصحي بفنادق البحر الميت وعمان وغيرها من المناطق ابتداء من صباح يوم غد الاثنين.

وأوضح العضايلة خلال إيجاز صحفي مشترك مع وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أن الخطة ستتضمن الإجراءات الصحية الاحترازية للمتواجدين في الحجر الصحي والذين يبلغ عددهم حوالي 5 آلاف شخص، وكيفية نقلهم، والنصائح والإرشادات لأسرهم في كيفية التعامل والتواصل معهم خلال مرحلة الحجر المنزلي التي ستلي هذه الفترة، وذلك حرصاً على سلامتهم، وصحة أسرهم وأحبّتهم.

وحول التصاريح الورقية التي تخوّل حامليها الحركة أثناء حظر التجوّل، أكد العضايلة أن العمل جار لوضع آلية إلكترونية للتصاريح، ويتم تقييم هذه الآلية من النواحي الأمنية واللوجستية، مؤكداً أن فور اكتمال مراحل التحقّق من هذه الآلية، سيتم الإعلان عن بدء عملها خلال الأسبوع الحالي.

وفيما يتعلق بالمواد المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، أشار العضايلة إلى أن ما نُشر عن تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد في محافظة الطفيلة عار عن الصحة؛ مبيناً أنه حسب تأكيدات وزارة الصحة والخدمات الطبيّة الملكيّة، لم تسجل إلى الآن أي حالات إصابة مؤكدة في هذه المحافظة.

وحول توجهات الحكومة والفرق الرسمية لعزل مناطق جديدة، جدّد وزير الدولة لشؤون الإعلام التأكيد على أن إجراءات العزل على المستوى المحلي تتم بتوصية من اللجنة الوطنية للأوبئة، وذلك بعد دراستها وتقييمها للحاجة الفعلية لتنفيذ مثل هذه الإجراءات، مبيناً أنّه لم يصدر عن اللجنة توصية بخصوص إجراءات عزل جديدة لمناطق أخرى في الأردن حتى الآن.

ولفت إلى أن وزارة الصحة عززت أعداد فرق الاستقصاء الوبائي، بهدف التوسع في تنفيذ فحوصات الكشف عن الإصابة بالفيروس وتتبُّع المخالطين للمصابين، مؤكدا أن هذا الإجراء يتزامن مع تمكن المملكة من تعزيز مخزونها الاستراتيجي من فحوصات الكشف عن مرض الكورونا، مشيرا إلى جهود جلالة الملك عبد الله الثاني الحاسمة بخصوص سرعة تأمين أكثر من 100 ألف جهاز فحص للكشف عن المرض.

وأشار العضايلة إلى أن الحكومة ستعلن في وقت لاحق اليوم آلية عمل البنوك ومحلات الصرافة خلال الأيام المقبلة، بهدف التسهيل على المواطنين والتخفيف عليهم للحصول على الأموال اللازمة لهم.

واختتم العضايلة الإيجاز بالقول: "حماكم الله، وحمى صحّتكم، وأحبّاءكم، وحفظ الوطن وقيادته، والإنسانيّة جمعاء من شرّ هذا الوباء. نحن في خدمتكم، ونجاحنا بالتزامكم"-

من جهته أعلن وزير الثقافة باسم الطويسي، الأحد، إطلاق مسابقة "موهبتي - من بيتي"، بهدف ملء أوقات الفراغ خلال فترة حظر التجوّل، واكتشاف المواهب وتحفيزها، موضحا أنها "موجهة للعائلة" في ظل انتشار فايروس الكورونا المستجد، وما تطلبه اجراءات الوقاية من لزوم أفراد العائلة بيوتهم وتقليل حركتهم.


وقال الطويسي إن المسابقة تقدم 100 جائزة كل أسبوع وجميعها جوائز نقدية تبدأ بـ (1000) دينار وتنتهي بـ (100) دينار.

وأضاف أن المسابقة تأتي للتفاعل مع ما تمر به البلاد من ظروف استثنائية، مبينا أن المسابقة ستكون منصة إبداعية لتشجيع الإبداع واكتشاف المواهب وإطلاقها في فضاء ثقافي واحد يضمن استمرارية الإبداع وتنمية المواهب في كل الظروف.

وأشار الطويسي إلى أن المسابقة تأتي بأدوات ثقافية خلاقة عبر شبكة التواصل الاجتماعي وفضاءاتها، التي من شأنها أن تحقق التباعد الاجتماعي ببقاء الأردنيين في صحة وطمأنينة التي تعلو فيها المصلحة المجتمعية الشاملة.

وأعرب عن شكره وتقديره للمؤسسات الداعمة التي ضربت أنموذجا حيا للشراكة مع القطاع العام في إنجاح النشاطات الثقافية التي تسهم في استثمار الشباب لوقتهم بشكل منتج ، وجعل فترة البقاء في المنازل مفيدة ، وفرصة لاكتشاف المواهب والمشاركة ونشر الايجابية والتضامن الانساني ورفع الروح المعنوية في الاوساط الاجتماعية.

تستهدف المسابقة الأطفال والشباب والتي تتناسب قدراتهم وإمكانيتهم مع مجالات المسابقة؛ وهم الأطفال من سن 10 إلى 14 عاما، والشباب من سن 15 إلى 25 عاما .

تنقسم المسابقة في خمسة حقول فنية وثقافية، هي:

اولا : النصوص الأدبية: الشعر ، القصة القصيرة واليوميات على ان تكون مكتوبة بالعربية الفصحى 

ثانيا : الرسم والتصميم والتصوير الفوتوغرافي والكاريكاتير.

ثالثا: الفيلم القصير والفيديو المنزلي بما لا يزيد عن دقيقة ونصف .

رابعا : الموسيقى والغناء وتسجل على ملف صوتي بما لا يزيد عن دقيقتين .

خامسا: التمثيل والتقليد وستاند أب كوميدي بما لا يزيد عن دقيقة ونصف . وتخضع الاعمال المشاركة الى التنافس من خلال تخصيص 50% لتفاعل الجمهور مع المشاركات عبر شبكات التواصل الاجتماعي و50 % للجان التحكيم المتخصصة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات