اغلاق

وصول بواخر من القمح والذرة والنفط والغاز المسال الى العقبة


جراسا -

أكد مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ الكابتن منصور قوقزة، على أن المخزون الاستراتيجي من الغذاء والدواء في الاردن مطمئن جدا، وان المنظومة في ميناء العقبة تعمل بجد لتسهيل انسيابية البضائع والمشتقات النفطية والغذائية الى وجهاتها في محافظات المملكة كافة.

وقال اليوم الأحد، إن باخرتين تحملان101 ألف طن من القمح، ستصل يوم غد الاثنين الى ميناء العقبة، لرفد مخزون المملكة من القمح، اضافة الى باخرة ذرة تم تفريغها وتحمل 70 الف طن ذرة، وأخرى تحت الاجراءات الرسمية محملة أيضا بـ29 ألف طن من الذرة.

وحول توفر المشتقات النفطية والغاز المسال، أشار قوقزة الى انه تم تفريغ نحو 19 ألف و500 طن من الغاز البترولي المسال لاستعمال المنازل، كما يتم حاليا تفريغ باخرة غاز تحمل 12 ألفا و600 طن غاز مسال، لافتا الى ان رصيف النفط استقبل باخرة يتم تفريغها تحمل 84 الف طن من النفط الخام.

وحول حجم المعاينة لحاويات الأغذية والأدوية التي يتم التخليص عليها في الساحة الجمركية أكد قوقزة، انه يتم اجراء معاملاتها الجمركية بأسرع وقت ممكن من قبل الكوادر العاملة لتسريع وصولها الى وجهاتها في المملكة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات