اغلاق

المسلماني: توفر السيولة هو العائق أمام دفع رواتب القطاع الخاص


جراسا -

بقلم أمجد المسلماني - يسعى القطاع الخاص وبرغم صعوبة الظرف الراهن وتوقف المنشات عن العمل الى المساهمة في ضمان استمرار العاملين فيه وتوفير الامن الوظيفي لنسبة كبيره من الاردنيين اللذين يعملون في هذا القطاع.

القطاع الخاص مطالب بدفع رواتب للعاملين والاشكاليه الحاليه تكمن في عدم توفر سيوله كافيه لدفع الرواتب لان اكثر السيوله توجد لدى الشركات كون ايقاف العمل تم بشكل مفاجئ.

فضلا عن أن هذه الشركات ما زالت مطالبة بدفع كلف شهرية مثل الايجارات والشيكات الاجلة وغيرها من المصاريف رغم تعطل عجلة الانتاج فيها

ولحل هذه الازمة فأن الحكومة مطالبه ان تدعو البنك المركزي والبنوك بمنح تسهيلات عاجله وقروض طويلة الامد بدون اي فائدة لتتمكن الشركات الخاصة من دفع رواتب الموظفين والوفاء بالتزاماتها .

فالمعضلة ليست في توفير قنوات إلكترونية لدفع او منح تصاريح تجوال لتمكين الدفع ولكن المشكله في عدم وجود السيولة في حسابات الكثير من الشركات في البنوك لتسديد الرواتب للاسف.

حيث أن نسبة كبيرة من الشركات لا تتوفر فيها السيولة الكافيه لتسديد الرواتب لانها شركات تعتمد في اعمالها على بعضها والسيوله توجد متداوله بينها وهذه الشركات لن تتمكن من توفير الرواتب والتزاماتها دون حل حقيقي لازمة السيولة وبدون ذلك سوف يواجة الاقتصاد مستقبلا مشاكل أكبر من مشكلة دفع الشركات لرواتب العاملين فقط



تعليقات القراء

سياحي
كلن يغني على ليلاه ( يعني ما في رواتب )
29-03-2020 11:33 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات