اغلاق

عبيدات : سنوصي بعزل أي منطقة تكثر فيها إصابات الكورونا


جراسا -

قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات، السبت، إنه في حال وجود أعداد كبيرة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد في حي أو منطقة ستوصي اللجنة بعزل الحي فقط.

وأضاف ، أن اللجنة أكدت في اجتماعها اليوم على الإجراءات التي يجب اتباعها قبل خروج المحجور عليهم الاثنين، مبيناً أنه سيتم فحصهم سريرياً قبل الخروج".

وأوضح أنه من تظهر عليه الإصابة بالفيروس، أو ارتفاع في الحرارة بعد إجراء الفحص السريري، سيتم إجراء فحص مخبري له بأخذ عينة مسحة أنفية بلعومية قبل خروجهم؛ للتأكد من خلوهم من الفيروس.

وأكّد أن على مغادري الحجر الصحي أن يلتزموا بحجر منزلي لمدة 14يوماً؛ حيث تم تزويدهم بأرقام خاصة للتواصل مع الجهات المعنية في حال ظهرت عليهم أعراض.

وأشار عبيدات إلى أن اللجنة تقوم بمراجعة التوصيات المتعلقة بالإجراءات المتخذة للحد من انتشار الفيروس أولاً بأول، وبحسب الوضع الوبائي.

وزير الصحة سعد جابر،أعلن السبت، عن تسجيل11 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، مضيفا أنه "عند زيادة العدد في احد الأماكن نخبر الجهات الأمنية لحصر المنطقة للتأكد من المكان...".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات