اغلاق

“عمان العربية” تسهم في تحسين جوده التصوير بالرنين المغناطيسي


جراسا -

أسهمت جامعة عمان العربية بتحسين جودة التصوير بالرنين المغناطيسي، من خلال بحث أعده عضو هيئة تدريس في كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية.

وتناول البحث الذي أعده عضو هيئة التدريس في قسم علم الحاسوب في الجامعة الدكتور ليث أبو عليقة عملية تهجين خوارزمية البحث لاستخراج اتجاهات الألياف لتحسين جوده التصوير بالرنين المغناطيسي، حيث خلص إلى عدد من التوصيات من أبرزها انه يمكن لمثل هذه الخوارزميات الذكية والتي تعتبر هي خوارزميات الذكاء الاصطناعي بالوصول الى نتائج دقيقه وقويه.

ونشر البحث في مجلة دولية للحساب المستوحى من الأحياء والمصنفة ضمن قاعدة البيانات العالمية، وهي مجلة دولية تنشر منهجيات حسابية جديدة مستوحاة من بيولوجي مستمدة من عالم الحيوان والنبات، مثل الخوارزميات الجديدة التي تحاكي تعليم الذئب، وعملية البقاء على قيد الحياة النباتية، إلخ.

وفي هذا الصدد أكد الباحث أبو عليقة أن نتائج البحث كانت إيجابية وعالية الجودة مقارنه مع بعض الابحاث المنشورة في مجلات عالميه محكمه، مثنيا على جامعة عمان العربية التي تدعم وتعزز قيمة البحث العلمي من خلال توفير ما يلزم للباحث لتقديم قيمة علمية في مجالات علم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات