اغلاق

عبيدات يكشف تفاصيل أول وفاة بالكورونا


جراسا -

أكد الناطق باسم لجنة الأوبئة الدكتور نذير عبيدات، أن وفاة السيدة الثمانينية المصابة بفيروس كورونا، لم تكن مفاجئة للجنة، كون السيدة المرحومة كان لديها امراض سابقة وكانت حالتها حرجة منذ أيام.

وقال الدكتور عبيدات في تصريح  صباح السبت: " ان المريضة كانت قبل اسبوع من الان تعاني من إلتهابات بالجهاز البولي ادى الى التهاب بكتيري بالدم وهذه حالة صحية خطيرة على أي مريض، كما تم ملاحظة اعراض عليها لمشاكل في الجهاز التنفسي، دفعت لنقلها للعناية المشددة".

وأشار الى ان السيدة تم نقلها الى العزل الصحي قبل نحو اسبوع، وتحسنت حالة المريضة لفترة محدودة، لكن في الايام الاخيرة ساءت حالتها وتم وضعها على التنفس الاصطناعي وللاسف فارقت الحياة فجر السبت.

وحول اجراءات دفنها، قال عبيدات : ان لجنة الأوبئة استشارت دائرة الافتاء العام بهذا الخصوص وحول بعض تفاصيل دفنها كونه يختلف عن دفن أي متوفى آخر، مضيفاً أنه لابد من اتخاذ اجراءات صارمة لدفن السيدة ولعدم منع نقل العدوى الى الاخرين، مضيفا ان الاشخاص الذين سيقومون بدفنها سيرتدون لبسا خاصا، واستعمال معدات خاصة، حيث قال مدير المركز الوطني للطب الشرعي الدكتور عدنان عباس لرؤيا، ان جثمان السيدة لن يغسل ووضع جثمانها في كيس اخلاء وكفن اسلامي وتم التعامل معها كشهيدة.

وأكد أن البروتوكولات حول العالم من أجل دفن المتوفين الذين كانوا مصابين كورونا، تعتمد على عدم نقل العدوى اثناء غسل ودفن المتوفين.

من ناحية أخرى، أكد عبيدات ان الوضع العام للمصابين وضعهم جيد، باستثناء حالتين تم وضعهما بالعناية المشددة نظراً لحالتهما الحرجة، وهما في مستشفى الملك المؤسس.(رؤيا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات