اغلاق

وفاة المعلمة التي أشاد بأدائها الرزاز


جراسا -

انتقلت الى رحمة الله تعالى المعلمة مديرة مدرسة أبو طالب ، فاطمة أبو مسلم، والتي أشاد رئيس الوزراء عمر الرزاز بأدائها قبل أيام عبر حسابه على موقع "تويتر".

من جانبه نعى وزير التربية والتعليم والأسرة التربوية بكل مشاعر الحزن المربية الفاضلة فاطمة أبو مسلم التي كانت مثالا يحتذى في العمل الدؤوب والعطاء المتواصل حتى آخر لحظة في حياتها، ويتقدمون من آل الفقيدة الكرام بأحر مشاعر التعازي والمواساة سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يلهم ذويها جميل الصبر وحسن العزاء.

وكانت المعلمة أبو مسلم قامت  ببث شروح مصورة وتفاصيل دروس الطلبة، في محاولة منها لعدم انقطاع الطلبة عن عالمهم التعليمي.

وقال الرزاز معلقا على الفيديو المتداول لهذه المعلمة: " لا أعرف هذه المعلمة، لكنني فخور جداً برؤية مقاطع الفيديو العفويّة التي أعدّتها لطلبتها. أحييك مربية الأجيال، أنت ونخبة من المعلمات والمعلمين، الذين رفضوا الاستكانة للفيروس، ولبّوا نداء مهنتهم النبيلة بمبادرات شخصية رائعة. وفقكم ﷲ وحماكم.".

وكانت المرحومة مديرة مدرسة أبو طالب الأساسية فاطمة أبو مسلم، في منطقة السلط، قد وجهت رسالة إنسانية، وهي على سرير الشفاء، وذلك بتدريس طلبتها عبر تطبيق التواصل الاجتماعي "واتساب" خلال تعطيل المدارس بسبب فيروس كورونا.

وقالت أبو مسلم إنها طلبت من كادر المدرسة التعليمي والإداري بتقديم شرح للدروس عبر مقاطع فيديو كما لو أن الطلبة أمام المعلمة في الغرفة الصفية وإرساله عبر "الواتساب" لأمهات الطلبة، ليتسنى لهم متابعة الدروس وتعويض انقطاعهم عن الدوام المدرسي خلال هذه الفترة.

وأضافت أنه خلال اليوم الأول الذي أعلنت الحكومة فيه تعطيل المدارس، تم تحديد أوقات معينة مع أمهات الطلبة لإرسال هذه الدروس عبر الـ "واتساب"، وأنها أعدت خطة شاملة بهذا الخصوص مع كادر المدرسة.

وأشارت إلى أنها لم تكن تتوقع أن تصل هذه المبادرة إلى ما وصلت إليه الآن، وأن تثمر جميع هذه الجهود، التي استطاعت نقل الدروس بطريقة بسيطة بين الطلاب والمعلمة.

ودعت جميع معلمي المملكة إلى تطبيق هذه المبادرة، لضمان عدم ضياع دروس الطلاب ولتكون عودتهم إلى المدرسة بكل سهولة ويسر، بعد انتهاء أزمة كورونا في الأردن، مؤكدة أنها ليست بالطريقة الصعبة وليست بحاجة إلى جهد كبير.

ولفتت إلى أنها تمكث الآن على سرير الشفاء بالمستشفى، حيث تعاني من مرض السرطان، وأنها تدير العملية التعليمية من داخل المستشفى.



تعليقات القراء

لبيب
الله يرحمها ويغفر لها
27-03-2020 06:43 PM
حزين
عليها رحمة الله
27-03-2020 10:41 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات