اغلاق

الكيان الصهيوني يتجه للإغلاق الكامل بسبب الكورونا


جراسا -

اطلع الوزراء الصهاينة اليوم الخميس على الجدوى الفعلية لفرض إغلاق عام في الكيان الصهيوني.

وقد تم تكليف الوزراء باتخاذ إجراءات فورية لضمان جاهزية الوزارات والهيئات المختلفة في محاولة للتحضير للامر الصارم الذي قد يبدأ في الأيام القادمة.

وفي ظل ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في الكيان ، (اليوم سجل 2495) قال رئيس الوزراء نتنياهو الليلة الماضية محذرا الجمهور من فرض إغلاق كامل إذا لم يكن هناك تحسن في عدد الاصابات.

وقال نتنياهو "عدد المرضى يتضاعف كل ثلاثة أيام". "في غضون أسبوعين ، قد نجد أنفسنا مع آلاف المصابين، وكثير منهم معرضون لخطر الموت. لذلك أقول لكم بالفعل أنه إذا لم نشهد أي تحسن - فلن يكون هناك مفر من فرض إغلاق كامل ، باستثناء الضروريات الأساسية مثل الطعام والدواء. إنها بضعة أيام ونحن نقوم بجميع الاستعدادات. الخدمات اللوجستية والقانونية لذلك ".

ودخلت القيود الجديدة حيز التنفيذ لمدة أسبوع، وبدأت قوات الشرطة بالفعل في فرضها ، في المرحلة الأولى دون أي غرامات. وحثت وزارة الصحة الجمهور الاسرائيلي على عدم مغادرة منازلهم إلا في حالات استثنائية وأمرت بإغلاق جميع المتاجر غير الضرورية وتخفيض كبير لوسائل النقل العام.

وطالبت وزارة الصحة بتعطيل وسائل النقل العام تمامًا ، وفي النهاية تقرر تخفيضها بشكل كبير ولن يُسمح إلا بربع النشاط. وذلك لتمكين العمال الأساسيين من الوصول إلى مكان العمل.

وسوف تستمر سيارات الأجرة الخاصة في العمل ولكن مع قيود كبيرة. (سيُسمح لك فقط بالسفر لراكب واحد في كل سيارة أجرة والجلوس في المقعد الخلفي وفتح النوافذ).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات