اغلاق

55 % من الأردنيين غير راضين عن آلية توزيع الخبز (صور)


جراسا -

أعرب 55 % من الأردنيين عن عدم رضاهم عن آلية توزيع الخبز التي قامت بها الحكومة اليومين الماضيين.

جاء ذلك ضمن استطلاع أجرته دائرة استطلاعات الرأي العام والمسوح الميدانية في مركز الدراسات الاستراتيجية بالجامعة الأردنية،وصل "جراسا" ،  وهو الأول ضمن سلسلة استطلاعات "المؤشّر الأردني-نبض الشارع الأردني- ازمة فيروس كورونا (1)" خلال الفترة من 24-2532020، على عينة ممثلة للمجتمع الأردني ومن المحافظات كافة.

وقد ركز موضوع الاستطلاع على قضيتين تهمان الشارع الأردني وهما: آلية توزيع الخبز على المواطنين في مناطق سكنهم، والقضية الثانية هي أهم الأشياء التي سيقوم المواطنين بعملها في حال تم تحديد ساعات للخروج وقضاء حاجياتهم.


وخلص الاستطلاع الى النتائج التالية :

الرضى عن آلية توزيع الخبز التي اتبعتها الحكومة في مناطق المملكة المختلفة :

• أكثر من نصف المستجيبين غير راضيين على الاطلاق (55%) عن آلية توزيع الخبز التي اعتمدتها الحكومة في توزيعه في مناطق المملكة المختلفة، (15% راضون بدرجة قليلة، 11% راضون بدرجة متوسطة، 11% راضون بدرجة كبيرة)

• المتوسط الحسابي المرجح كنسبة مئوية لمستوى الرضى العام عن آلية توزيع الخبز كانت 25%.

• محافظات عجلون والطفيلة والمفرق كانت الأعلى رضى عن آلية توزيع الخبز التي اعتمدتها الحكومة (عجلون 38%، الطفيلة 37%، المفرق 33%)، فيما كانت محافظات الزرقاء والعقبة وجرش الأقل رضى عن آلية توزيع الخبز.

• المستجيبات الاناث أكثر رضى عن آلية توزيع الخبز التي اعتمدتها الحكومة من المستجيبين الذكور.

• الفئة العمرية الصغيرة (18-29 عام) الأكثر رضى عن آلية توزيع الخبز (30%)، فيما جاءت الفئة العمرية المتوسطة (40-49 عام) الأقل رضى عن آلية توزيع الخبز.

أهم الأشياء التي سيقوم المواطن بشرائها/عملها في ساعات التسوق المحددة:

• شراء المواد التموينية (ارز، سكر، حليب، بيض، ... الخ) أهم الأشياء التي سيشتريها المواطنون في ساعات التسوق التي حددتها الحكومة، وفي المرتبة الثانية جاء شراء الخضار والفواكه، وفي المرتبة الثالثة شراء الخبز ومنتجات المخابز.



تعليقات القراء

مواطن.......
نحن سكان شارع ابو زمعه البلوي موازي لشارع وصفي التل خلف عالبه المركزي
لم يصلنا خبز والطابور اَام المخبز /دوار الواحة واصل للبلد
ونعاني من حركة كثيفة للسيارات
26-03-2020 04:45 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات