مجلس الوزراء يقرر الغاء قانون التصديق على اتفاقية التنقيب عن البترول


جراسا -

استمع مجلس الوزراء خلال جلسة عقدت اليوم برئاسة رئيس الوزراء بالوكالة وزير الدولة الدكتور رجائي المعشر الى ايجاز من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية نايف القاضي حول سير عملية الترشح للانتخابات النيابية.

وعرض القاضي امام المجلس عدد المرشحين عند اغلاق باب التسجيل الذي انتهى اليوم مؤكدا ان الحكومة قدمت التسهيلات اللازمة بهذا الخصوص.

كما استمع المجلس الى ايجاز من وزير الخارجية ناصر جودة حول نتائج القمة العربية التي اختتمت اعمالها في مدينة سرت الليبية يوم السبت الماضي.

وعرض جودة نتائج القمة العربية والقمة العربية الافريقية واجتماع وزراء الخارجية العرب بنظرائهم الافارقة واجتماعات لجنة المبادرة العربية.

وقرر المجلس الغاء قانون التصديق على اتفاقية التنقيب عن البترول وتقييم اكتشافه وتطويره وانتاجه بين سلطة المصادر الطبيعية في المملكة الاردنية الهاشمية وشركة بتريل للمصادر(الاردن) في منطقة شرق الصفاوي(قانون مؤقت).

وياتي القرار نظرا لعدم التزام شركة (بتريل) بتنفيذ التزاماتها التعاقدية الامر الذي شكل خرقا ماديا اساسيا لبنود الاتفاقية المبرمة معها.

واقر المجلس قانون الاكاديمية الاردنية العليا للتعليم التقني بهدف انشاء اكاديمية تسعى للاهتمام بالتخصصات التقنية والتطبيقية تبعا لحاجة السوق المحلي والعربي وللتقليل من حجم البطالة وتأهيل العمالة الاردنية.

وقرر المجلس منح ترخيص محطة بث فضائي لشركة هدى للاعلام باسم (اهل القرآن) لبث برامج تلفزيونية بمختلف انواعها بواسطة الاقمار الاصطناعية.

واقر المجلس النظام المعدل لنظام الهيئة التدريسية في جامعة اليرموك لسنة 2010 ونظام معدل لنظام الرواتب والعلاوات في جامعة ال البيت لسنة 2010 والنظام المعدل لنظام الرواتب والعلاوات في جامعة مؤتة لسنة 2010 والنظام المعدل لنظام الرواتب والعلاوات في الجامعة الهاشمية لسنة2010 .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات