اغلاق

البدانة تزيد في تدهور صحة المصابين بكورونا


جراسا -

كشفت مراجعة لدائرة الصحة الوطنية البريطانية أن ما يقرب من ثلثي المصابين بفيروس كورونا يعانون من السمنة، ونحو 40% منهم تحت سن الستين.

وحسب الدراسة فإن 63% من الصابين الموجودين في العناية المركزة في المستشفيات البريطانية، يعانون من زيادة الوزن، أو من السمنة المفرطة.

وحلل المركز الوطني للتدقيق والبحث جميع الإصابات بالفيروس في وحدات الرعاية الحرجة في المملكة المتحدة.

وحسب الباحثين، فإن الذين يعانون من السمنة يمثلون نسبة كبيرة من الموجودين في وحدة العناية المركزة بسبب تعرضهم لمضاعفات خطيرة.

وتظهر هذه الدراسة أن أكثر من ثلث المصابين بكورونا، تحت سن الستين، وأن كبار السن ليسوا الوحيدين المعرضين لخطر الوفاة به.

كما وجدت الدراسة أن معظم المصابين بكورونا، في العناية المركزة، ذكور، يمثلون 71% من العدد الإجمالي.

وبحسب الدراسات السابقة، فإن الذين يعانون من السمنة هم أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات خطيرة لدى تعرضهم لعدوى فيروسية، مثل الأنفلونزا، لضعف الجهاز المناعي عندهم بعد استنزافه لمقاومة التهابات خلايا الجسم، ما يجعله أقل كفاءة في محاربة الفيروسات الطارئة.

كما يميل الذين يعانون من السمنة المفرطة، إلى اتباع نظام غذائي يحتوي على القليل من الألياف، ومضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة الجهاز المناعي، مثل الفواكه، والخضروات.

إضافة إلى ما سبق، يزيد الوزن، توسيع الحجاب الحاجز والرئتين واستنشاق الأكسجين صعوبة، ما قد يضاعف الآثار السلبية للأمراض التنفسية، فتتدهور الرئتان سريع عند الإصابة بفيروس كورونا الجديد، وفق صحيفة ديلي ميل البريطانية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات