تفاصيل احداث التزوير في الانتخابات الداخلية لمرشح الاجماع في قرى الكفارات بني كنانة


جراسا -

خاص- وصلنا البيان التالي والمتعلق باحداث التزوير في الانتخابات الداخلية / للاجماع على مرشح العشيرة في قرى الكفارات بني كنانة ، حيث ننشره كما وردنا :

بسم الله الرحمن الرحيم


الى الاهل والاحبة في لواء بني كنانة،،

نحيطكم علما بان ما جرى في بعض قرى الكفارات يوم السبت الموافق9/10 هو عبارة عن مسرحية تم اعدادها واخراجها ولعب بطولتها شخص واحد(انّه لأمر دُبِّر بليل) وكان الضحية ابرياء اسلموا رقابهم واعطوا ثقتهم لمن ليس لها أهل.
1. ان الاجراءات ومن بدايتها كانت فردية من قبل رئيس اللجنة
حيث لم تشكل لجنة تحضيرية للاعداد لعملية الانتخاب بالرغم من ارسال الاسماء من جميع المترشحين، وجميع الترتيبات تمت من قبل شخص واحد.
2. لم تراعى أدنى قواعد ضبط العملية الانتخابية وتمثلت بعدم استخدام الحبر السري لمنع التكرار في الانتخاب وعدم توزيع كشوفات الناخبين في حرثا من بداية العملية الانتخابية حيث وباعتراف رئيس لجنة الاقتراع انه لم يستخدم الكشوفات الا من بعد الساعة الحادية عشرة.
3. لجان الاقتراع لجميع الصناديق كانت في اغلبتيها من حرثا وخاصة في لجنة اقتراع حرثا والتي حسب الاعراف والاصول يجب ان تكون من خارج حرثا، بل جميعها كان من حرثا مع وجود مندوبين من البلدات الاخرى.
4. السماح للعسكريين بالانتخاب امام الاعين في حرثا من قبل اللجنة والسماح للعسكريين في حبراص من قبل رئيس اللجنة.
5. التباهي وامام الجميع من قبل بعض الاشخاص في حرثا انه انتخب 12 مرة وآخر انتخب عشرين مرة وهكذا.
6. بدء عملية الانتخاب في حرثا قبل الساعة الثامنة وفي يبلا الثامنة والنصف وكان اخر بدءفي حبراص بعد الساعة العاشرة وانتهاء عملية التصويت السابعة والنصف في جميع الصناديق.
حيث كان من الاولى انطلاق خمسة اشخاص في نفس الوقت من نقطة متوسطة للوصول في نفس الوقت تقريبا لبدء العملية الانتخابية في نفس الوقت.
7. تواجد شخص في مكان الاقتراع في بلدة الرفيد طيلة الفترة حيث كان يراقب الناخبين مما يضطرهم الى التغيير،او تواجده على الباب لتوجيه الناخبين ولو يقم احد بردعه الا بعد الاتصال مع لجنة الاقتراع لابعاده ولكن للحظات ثم يعود للمراقبة.
8. الاهم من ذلك كله هو اجراء الاجماع بين حرثا ويبلا فقط حيث ان كفرسوم هي لابناء كفرسوم وهم ثلاثة واحجام الناخبين في حبراص والرفيد عن الانتخاب حيث لم تتعدى نسبة الاقتراع في هاتين البلدتين25% في حبراص و 30% في الرفيد وهذا باطل قانونيا ومعظم من شارك منهم كانوا موجهين.
9.لم توجه الدعوة الى حبراص للمشاركة في انتخابات الاجماع ولم توجه الدعوة لهم لحضور الاجتماع الذي جرى في ديوان البكاكرة في حبراص وبالرغم من ذلك تم اشراك بعض الاشخاص منهم في لجان الاقتراع.
بناءا على ما تقدم فان ما جرى هو عبارة عن عملية تزوير جهرية وان ما بُني على باطل فهو باطل وما بُني على خديعة فهو خديعة،وليس هناك مرشح اجماع كما يدعي البعض.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المترشحون



تعليقات القراء

ابو راكان
بلشت.................................
12-10-2010 05:35 PM
القرفان
مهو كل السولافة تزوير بتزوير من الالف الى الياء ابتداء من سوالف الاجماع الى مسرحية اعلان النتائج كلها شغلة فاضية ولا عمرنا بنصير بشر لقد تفوقنا على كل الدول المتخلفة بتحلفنا
12-10-2010 05:41 PM
خليل باشا النوري
اذا كانت الانتخابات وبين الاهالي بعضهم ببعض تتهم باللعب والتزوير فعلى اهل الاردن السلام
انا اومن ايمان راسخ ان الشعوب يجب ان تصل الى مرحلة النضوج الفكري قبل الدخول في مهاترات الديمقراطيه والبرلمانات . فاذا كان الاهل لا يثقون ببعضهم البعض فكيف لنا ان نثق بانتخابات الحكومه
12-10-2010 07:35 PM
خليل باشا النوري
طرح خليل باشا للانتخابات في الاردن
الكل منا يعلم ان طرح الانتخابات في الاردن فاشل وان العمليه الانتخابيه بعيده جدا عن الفكر والعمل وما هي الا مصالح شخصيه لافراد المرشحين ممن ارادو الجاه والمال والمنصب والمنتخبين ممن لهم ابعاد عشائريه او شخصيه طمعا في وضيفه او واسطه
الحل الامثل ان تبنى انتخابات الاردن على الشرائحيه فتكون هناك اعداد معينه من المقاعد لكل شريحه من شرائح الوطن فمثلا عشر مقاعد للللنقابات المهنيه خمس مقاعد للجامعات خمس مقاعد للمدرسين خمس مقاعد للمتقاعدين العسكريين عشر مقاعد للاحزاب وان تكون هناك كوته للمسيحيين والنساء والشركس على ان يتم انتخابهم من قبل الجميع وليس من قبل اقليتهم
وحيث تكون من شروط الترشيح ان يقوم المرشح باحضار عريضه بعدد معين من الناس كخمس مائة صوت كحد ادنى يوافقو على ترشيحه قبل قبوله ز بهذا نكون قد غطينا شرائح المجتمع بشكل جيد واتحنا فرص اكبر للعمل حين يكون البرلمان يضم تحت قبته الطبيب والعسكري وومثل العمال ورجل القانون ونكون ايضا قد تخلصنا تدريجيا من سلبيات التحيز لمرشح كونه ابن عشيره او ابن مصلحه ويجب ايضا ايقاف كل الامتيازات التي يحضى بها البرلمانيين كي يكون الهدف الوحيد هو مصلحة المواطن والوطن .
12-10-2010 08:19 PM
عبيدااااااوي
مش مهم مين يفوز المهم عبيداتي والاجماع سواكوا نواب ولولا الاجماع كان العقاربه ينافسوعلى النيابه المهم استقلوا عن دعم العقربه وبلاش يصير بيكو زي البلديه الاسم عبيدات والفعل للعقاربه اصحوا
13-10-2010 08:35 AM
كلام
كلام مجموعة لا تمثل الا نفسها
13-10-2010 09:32 AM
مواطن اردني
انا لا ادري ما هي هذه الديمقراطية التي تاكل وتشرب وحبلها السري موصول برحم العشائرية التي ابعد ما تكون عن الديمقراطيه ولا تمت لها بصلة على الاطلاق .... وبالتلي فان افرازات هذه العشائرية مبنية على التعصب الاعمى لابن العشيرة حتى ولو كان الاسواء .... نعم كلنا منتمين لهذا البلد ولقيادته الهاشميه الغالية لكن ذلك ليس له علاقة بالديمقرطية واختيار الانسب والاكثر خبرة وعلما وجرئة....... ان المجلس القادم سوف يكون اقرب ما يكون الى المجلس العشائري الذي سوف يزيد من معاناة البلد والمواطنيين لان اهتمامته لن ترقى ولن تصل الى طموحات قائد الوطن ومصالح الوطن العليا التي لم ترد في اذهان الغالبية العظمي من المرشحين ولا يعلمون عنها شيئا ..... لقد حل سيد البلاد البرلمان الماضي لضعفه وسؤء ادائه على امل ان تفرز الانتخابات القادمة جيلا جديدا من البرلمانيين يخدم مصلحة البلد ويحميها في المرحلة القادمة وعندما تستعرض اسماء المرشحين تجد ان نسبة 80% منهم هم من النواب السابقين [ متعهدين وتجار واصحاب روؤس اموال ووجوه عشائر ] ليس لهم علاقة بالسياسة او الاقتصاد او التشريع او الرقابة لا من قريب ولا من بعيد ... فمعالم هذا المجلس واضحة وجلية ولا تخفى على احد وبالتالي القادم من الايام بما يحمله من الم ومعاناة واضح وضوح الشمس
13-10-2010 12:12 PM
يبلاوي ابوفلاح
نائبنا ابو فلاح يسرح ويروح عل المراح

من يبلا يمر مثل القداح وبغير عقربا ما يرتاح

نائبنا ابو فلاح وجهه سمح وخوالوا كلهم ملاح
13-10-2010 12:27 PM
مواطن من قرى الكفارات
لا بد من تصحيح العنوان لان الانتخابات الداخليه ليست لمرشح الاجماع في قرى الكفارات بل مرشح الاجماع لاحدى عشائر قرى الكفارات.
13-10-2010 01:01 PM
عقربا تتكلم
الى الاخ الذي تناول موضوع عقربا والى كل الاخوة والاخوات بقرى الكفارات,,,,,,,,,,,,,,,,,,عقربا موطن عز وفخر لكل الكفارات وخاصة لبلدة كفرسوم عقربا بكل عشائرها تملك نخبة النخبة بين القرى......ابناء عقربا كدو بعرقهم وجهدهم حتى يصلوا لاعلى المراتب ولم يحتكيروها كغيرهم ......عقربا بشتى عشائره ما زالت كتلة واحدة وان كان هناك بعض الاختلاف بالرأي,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, العقرباوي لم يبع ارضه لكي يركب سيارة ويتفخفخ بها يوما اويومان بل انجز وحصل على سيارة وبيت دون ان يخسر ارضا لابل اشترى بكل بقعة بالاردن الغالي (بخصوص الاجماع لاخوالي بالكفارات فهذا فعل ايديهم وليس لعقربا اي دور به حيث كانت هنالك أراء بالماضي جدا تتناول دخول عقربا الاجماع ام لا حيث عقربا دخلت الاجماع اكثر من مرة وانا اقولها بصدق دخلت لصالح كفرسوم العزيزة بكل افخاذها ................صغيره وكبيرها................(وبالنسبة للمهندس أحمد فلاح عبيدات )فهوة اولا ابن عشيرة العبيدات واخواله من عقربا الابية ولكن لمن يملك البصيرة فالينضر حوله داخل قرى العبيدات ولينضر داخل عقربا لمن يملك البصيرة اني انصح كل الاخوة والاخوات بلواء بني كنانة عامة والكفارات خاصة ان يلتفوا حول ذاك الرجل الهمام ولنرفع لمجلس الامة القدم رجلا قويا لايلوم بالحق لومة لائم فأنت الاهل لها ابا مهند
14-10-2010 12:24 AM
أبو محجوب
إن الموضوع برمته لا يقبل النشر في هذا المقام إذ لا يجوز نشر العسيل الداخلي، فالقاريء غير معني بمثل هذه المهاترات سواء نجح فلان أو علان.... مثل هذه الأمور جديرة بأن تبقى في أدراج اللجنة المشرفة.... إذا كان المرشحان برتبة لواء في الجيش وهكذا يحصل فماذا نتوقع من غيرهم ؟ بل ماذا تعلما هذان اللواءان.... لو كان فيهما خير ما حولا إلى التقاعد....ومع أني أدرك تماما أنهما فارغان فكرياً....وربما يخطئان في جدول الضرب أو حدود الأردن أو الوطن العربي...... شي غاد
15-10-2010 11:51 PM
كلمة الحق
ابو محجوب الي تعليق بسيط على كلامك انه احنا كبشر ما بنقدر نصدر اي حكم على اي شخص ولا بنعرف شو داخل اي انسان كله بعلم رب العالمين.
وبعدين وصولهم لرتبة لواء هاد بدل على انهم شخصيات كفؤ قدروا بمثابرتهم واردتهم يوصلوا لهيك رتبة بعدين اقرأ السيرة الذاتية لكل واحد فيهم وشوف الفكر اللي عندهم والمراتب العلمية اللي وصلوا الها وتعلموا ما تصدروا حكم قبل ما تعرفوا شي.
وما في شخص بضل ثابت بمكانه ولازم تنعطى فرصة للكل لحتى يوصلوا
16-10-2010 03:28 PM
Obeidat
بغض النظر صار في تزوير او لأ ، ما بطلع ولا لكلب ابن خاين ينشر هدا الشي لأنها إهانه للعشيرة جمعاء ونحن ابدا لا نقبل حد يدخل ويعمل فتنه ، و اسفي على مثل هيك جريده تسمح لهؤلاء الحشرات نشر مثل هذا المقال املا انه سينشهر بإسم كبير ك العبيدات.
هدا الشكل ما بدو غير عصا تفوت وتطلع من حلقو الكلب .
17-10-2010 12:02 AM
عبيدي حرتاوي
هم كلمتين ورد غطاهم لو كان في تزوير بالاجماع كان ضجت كل القرى لانه من كل قريه كان في مرشحين ما حدا حكا اي اشي مش لاشي بس لان الاجماع كان صحيح 100% والكل بيعرف هالحكي وعدم المؤاخذه اذا ما عندك ثقه بمندوبك الي كان ع الصندوق بحرتا ليش تبعثه كان اجيت انت او اي واحد بهمه الامر وقعد محله بكفي سوالف ما الها داعي يحيى باشا أكثر واحد بيستاهل النيابة لانه رجل بكل معنى الكلمه وكان أقوى المرشحين والدليل انه نجح بالانتخابات الرئيسية الي ما كان فيها اي شك، ولا كان فيها تزوير هاي كمان؟!!!!!!!!!
10-11-2010 09:37 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات