صحة غزة: لا اصابات جديدة بكورونا وانهاء الحجر للمئات


جراسا - قال الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة ان وزارته كثفت اجراءات البحث المخبري للعائدين والمخالطين للمصابين حيث اتمت منذ بداية الازمة 144 فحص مخبري بينها 142 كانت النتائج سلبية وحالتين فقط موجبة وحالتهما الصحية جيدة.

واكد خلال مؤتمر صحفي انه لم تسجل اية حالة جديدة في القطاع وان الاجرءات التي اتخذتها الوزارة متواصلة في مراكز الحجر الصحي حيث أشرفت الوزارة على فحص نحو 1400 حالة تم تحويل 34منها الى المشافي وهي التي تحتاج الى رعاية صحية خاصة.

وأشار القدرة الى ان الصحة انهت الحجر الصحي المنزل لـ 1341 من العائدين لقطاع غزة والذين لم تظهر عليهم أية عوارض صحية في حي ان هناك 1367 عائد تنتهي مهلتهم الخميس المقبل.

وأكد القدرة ان الوزارة تعيش ظروف قاسية انعكست على جميع المرافق حيث تعاني من نقص 39 بالمئة من الادوية الاساسية و 23% المستهلكات الطبية و 60% من مستلزمات المختبرات وبنوك الدم اضافة الى شح المواد الخاصة بفحص فيروس كورونا الامر الذي يتحمله الاحتلال الاسرائيلي.

وطالب الامم المتحدة باتخاذ اجراءاتها العاجلة لتزويد القطاع بمستلزمات مواجهة هذا الفيروس.
وطالب المواطنين اتباع اقسى درجات الحيطة والحذر واتخاذ الاجراءات الخاصة في المحال التجارية والاسواق والمنازل، داعيا كبار السن والاطفال الابتعاد عن الاماكن المزدحمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات