اغلاق

عقِّم بيتك مبادرة لبنك الشفاء والصحة في مواجهة كورونا


جراسا -

ضمن خطة عمل بنك الشفاء والصحة الأردني في التوعية ضد خطر تفشي فيروس كورونا المستجد بين المواطنين ، أطلق بنك الشفاء مبادرة تحمل عنوان " عقِّم بيتك " تهدف إلى حث المواطنين إلى تعقيم بيوتهم وأغراضهم الشخصية حيث من الممكن للفيروس أن يعيش إلى عدة ساعات .

إدارة بنك الشفاء صرحت بأن هذه المبادرة الهامة تأتي إستكمالاً للدور الذي تقوم بها الحكومة من خلال مؤسساتها في تعقيم المنشآت والطرق والمرافق العامة ، ولذلك على المواطنين أن يكون لهم دور في عملية التعقيم هذه بأن يقوموا بتعقيم منازلهم وأغراضهم الشخصية .
وتنفيذ مبادرة عقم بيتك يأتي على مرحلتين ؛ المرحلة الأولى خلال فترة حظر التجول طالب بنك الشفاء من المواطنين تعقيم منازلهم من خلال تعقيم الأسطح والأرضيات ومقابض الأبواب وصنابير المياه وحدائق المنازل وحتى الهواتف النقالة وذلك بإستخدام مطهرات تحتوي على أكثر من 60% من الإيثانول .
كما وجه بنك الشفاء المواطنين إلى قدرتهم على صنع معقم منزلي وذلك بمزج ربع كوب من الكلور إلى جالون من الماء ومن اإستخدامه في عملية التعقيم المنزلي ، كما طالب بنك الشفاء المواطنين بأهمية لبس القفازات ووضع الكمامة خلال عملية التعقيم .
أما المرحلة الثانية من المبادرة وحس إدارة بنك الشفاء ستكون بعد فك حالة حظر التجول ، وذلك بأن يقوم المواطنون بالمساعدة في عملية التعقيم من خلال تعقيم سيارتهم والمباني والشوارع التي يوجد بها منازلهم .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات