اغلاق

"ترامب" يعلن الطوارئ الطبية


جراسا -

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، مساء الأحد، حالة الطوارئ الطبية في الولايات المتضررة من فيروس كورونا،مستعينا بالحرس الوطني .

والولايات المتضررة من الفيروس هي: واشنطن ونيويورك وكاليفورنيا،حيث ينتشر فيها الوباء بصورة متزايدة يوميا، وأصبحت تتطلب الحاجة الطبية فيها الى اكثر ما يمكن لتغطيه سعة المستشفيات والمراكز الطبية.

وقال ترمب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض إنه أمر وكالة إدارة الطوارئ الأميركية بإنشاء مستشفيات فدرالية مخصصة لحالات الطوارئ بسعة ألف سرير في ولاية نيويورك وألفَي سرير في كاليفورنيا وألف سرير في واشنطن.

وتزايدت حالات الإصابة بفيروس كورونا في ولايتين جديدتين هما لويزيانا وأوهايو، حيث أعلنتا حظرا موسعا للتجول للحد من انتشار الفيروس، وفي احدث تقرير طبي يخضع واحد من بين كل ثلاثة أميركيين تقريبا لأوامر بالبقاء في المنزل.

وعلى صعيد متصل، قال ترمب إنّه "مستاء قليلاً" من موقف الصين حيال انتشار فيروس كورونا المستجدّ ، مضيفا ان لدى بكين معلومات مسبقة عن الفيروس الذي انتشر بقوة في مدينة ووهان ولكنها لم تشارك أميركا أية معلومات حول هذا الوباء القاتل. وشدّد ترمب على أنّ السلطات الصينيّة "كان ينبغي أن تُعلمنا"، مُكرّراً عبارة "الفيروس الصيني" التي تزعج النظام الصيني بشدّة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات