اغلاق

السيسي للمصريين بشأن كورونا: "ما خبيناش عليكو حاجة"


جراسا -

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، أن حكومة بلاده تعاملت بشفافية مع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد على أرضها وطالب المصريين بالالتزام لمدة أسبوعين بهدف الحد من انتشار الجائحة.

وقال السيسي خلال كلمة ألقاها أمام عدد من السيدات المصريات بمناسبة عيد الأم، موجها حديثه للمصريين: "بالمناسبة إحنا ما خبيناش عليكو حاجة"، في إشارة إلى أن الحكومة المصرية تعاملت بشفافية مع أرقام المصابين بالفيروس على أراضيها.

ولفت الرئيس المصري إلى وجود دور لـ"المشككين" في كل الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية، وأضاف قائلا إن "الله حمى مصر"، وتطرق إلى ما يُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي وأشاد بـ"خفة دم" المصريين في التعليق على هذه القضية.

وكشف السيسي عن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للتعامل مع أزمة كورونا، ومنها ضم العلاوات الخمس المستحقة لأصحاب المعاشات بنسبة 80% من الأجر الأساسي.

وإلى جانب ضم العلاوات، شملت الإجراءات تخصيص مبلغ 20 مليار جنيه مصري من البنك المركزي لدعم البورصة المصرية، واستمرار تشغيل الفنادق وتمويل مصاريفها الجارية بمبلغ يصل إلى 50 مليار جنيه مع تخفيض تكلفة القروض لتلك المبادرة بنسبة 8%.

وطالب السيسي المصريين بالالتزام لمدة أسبوعين من أجل السيطرة على تفشي فيروس كورونا في البلاد مشيرا إلى أن الدولة المصرية بذلت كل الجهود الممكنة لكن الأمر يحتاج إلى مزيد من الانضباط.

وفي سياق متصل، أكد الرئيس المصري أن بلاده تمتلك مخزونا من السلع الغذائية يكفيها لمدة 3 أشهر نافيا معاناة مصر من نقص في هذه السلع بظل أزمة كورونا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات