صاحب كباريه ينتصر لمصر ضد قناة الجزيرة, فلماذا لا ينتصر الاردنيون العاملون فيها للاردن؟


كل شيء يجري في العالم بالنسبة لقناة الجزيرة ليس له خصوصية كما هو الحال للخبر الذي يكون ساحته الاردن , حيث يتحول مهما كان صغيرا الى خبر هام يوضع على شريطها الاخباري ايام وساعات .

فاذا كانت الجزيرة منبرا اعلاميا محايدا , فلماذا لم نسمع خبرا واحدا او انتقادا لمواطن قطري او عربي حّر عن قاعدة العيديد الامريكية فوق الارض القطرية والتي باتت هذه الايام من اكبر القواعد الامريكية في الشرق الاوسط على الاطلاق , وتشكل خطرا كبيرا على المنطقة برمتها ؟؟؟, ولماذا لم نسمع خبرا واحدا في نشراتها عن انقلابات حدثت في العالم بين الاب وابيه والاخ واخيه , رغم ان الرأي العام العربي والعالمي لا زال يبحث عن اسبابها ويمني النفس بمعرفة الاسباب الكامنة وراء تلك التغيرات السياسية المفاجئة , والمعنى هنا في بطن الشاعر؟؟, ولماذا لم تنشر قناة الجزيرة اسماء بعض القادة في قطر ممن يملكون القصور والمنتجعات الفارهة في تل ابيب لقضاء اطيب السهرات في احضان الغواني؟؟, فالمهنية الاعلامية تتطلب الخوض في كل القضايا ولا يجوز الانتقاء منها حسب الاهداف والمخططات والنيات المبيتة سلفا.

إن قناة الجزيرة والتي اضحت بما تنشر الناطق الرسمي لبني صهيون في الخاصرة العربية, وما نشرها لخبر أن الاردن هو من كان يقف خلف تشويش بث مباريات كأس العالم الاخيرة في جنوب افريقيا دون اثبات منطقي , يحمل في طياته كذب مهنية القناة و حيادية المشرفين والقائمين عليها.

فالادعاء كما نعلم سهل للغاية , والاثبات من اصعب الامور لانه يحتاج لوثائق وحقائق دامغة ومقنعة للتصديق, ولذلك فإننا نطالبها بتقديم تلك الوثائق التي تثبت بأن الاردن الرسمي هو من قام بالتشويش مباريات كرة القدم الاخيرة وليس عميل تسلل للاراضي الاردنية, لكي نقف معها ضد حكومتنا وضد الجهات التي ارتكبت حماقة التشويش , لاننا نريد ان نتساءل إن صح خبر الجزيرة, ما هي النتائج التي جناها الاردن من التشويش على مباراة كرة قدم بين كينيا والصومال؟, وما هي النتائج التي جناها الاردن من التشويش على مباراة كرة قدم بين اسبانيا والارجنتين ؟ , فلماذا إن صح خبر الجزيرة لم يقم من إمتلك تلك التقنية العالية للتشويش , بالتشويش على برامج الجزيرة الكثيرة ضد الاردن , او إغلاق مكتبها في عمان وطرد مراسلها الذي ينتقي زبائنه للاخبار انتقاء مدروسا ومقننا , من بعض الاعلاميين الذين تعودوا جرح خاصرة الاردن في كل مقابلة, او من المسؤولين الذين وصلوا لاعلى مراتب السلطة في الاردن وانتهى المطاف بهم في البيت بالتقاعد واستيقظوا بعد ذلك ليجدوا انهم من اصحاب الحقوق المنقوصة والتي لم يحصل عليه ابن البلد الاصلي من الذين دفعوا دماؤهم ثمنا لامن الاردن ورفاهية مثل تلك الاشكال الملونة تبعا للمصلحة الشخصية , اولئك الزبائن الذين لم نلمس دفاعا واحدا لهم عن الاردن اذا ما هاجمه احد المشاركين في تلك المقابلات, في حين كنا نراهم يستبسلون بالدفاع عن قضايا لا علاقة للاردن بها؟.

فالمؤسسية والمهنية التي تدعيها قناة الجزيرة هي مؤسسية ترتدي ثوب حرباء, تتلون تبعا للبيئة التي تخدم قضايا بني صهيون, ولا ادل على ذلك من نشرها لحلقات هيكل مقابل ملايين الدولارات, بعد ان تم رفضها من قبل الكثير من وسائل الاعلام الاجنبية لاعتماده في شهاداته ورواياته على الاموات فقط .

فقناة الجزيرة بات امرها غريب ومحير, حيث انها القناة الاخبارية والرياضية التجارية الوحيدة في العالم التي لا يهمها الربح المادي , فنجد بأنها تنفق سنويا على برامجها ما لا يقل عن نصف مليار دولار, لا تغطي الاعلانات التجارية منها سوى عشرة ملايين دولار مع المبالغة الكبيرة بحجم هذا المبلغ , الامر الذي يدفعني للتساؤل وللمرة الثانية في اقل من عام: من الذي يقف يا ترى خلف تمويل قناة الجزيرة بنفقاتها الهائلة , بعد ان اعترفت الحكومة القطرية بانها قناة خاصة تجارية ولا علاقة لها بها ؟ .

فقناة الجزيرة التي تعودت منذ تأسيسها والى يومنا هذا الغوص في بحر الاردن دون ناهر ورادع , والذي لولاه لما وقفت على اقدامها ونضجت , حيث ان نسبة الاردنيين العاملين فيها يتعدى النصف, جلهّم من خيرة المهنيين الذين تربوا في حضن الاردن وخرجوا من رحم مؤسساته الاعلامية , ولكنهم بعدم انتصارهم للاردن الذي يتعرض لاعتى هجمة اعلامية في التاريخ , دخلوا مرحلة العقوق له, بتفضيلهم الدولار عليه وعلى سمعته, متسائلا : لماذا لم يحن الوقت الى الان لكي ينتصروا للاردن بوقف الهجمة الاعلامية التي تنطلق ضده بأخبار تحررها وتنتجها أياديهم.

مذكرا هولاء وحكومتنا الرشيدة كيف استطاعت الحكومة السورية الغيورة على وطنها وسمعته من التأثير على الحكومة القطرية, وطالبتها بتقديم قناة الجزيرة الاعتذار للشعب السوري الذي تعدى على كرامته مقدم برنامج شاهد على العصر ذلك المصري الحاقد على وطنه احمد منصور, وفعلا قامت القناة بضغط حكومي قطري بالاعتذار, ليدحض هذا الاعتذار ادعاءات وكذب بعض المسؤولين في قطر بان الجزيرة قناة خاصة ولا علاقة للحكومة القطرية بها .

وهنا لا بد وأن اذكر بالتقدير الوطني ذلك المصري صاحب احدى الكباريهات في القاهرة الذي انتصر لمصرعندما قام مقدم برنامج الاتجاه المعاكس فيصل القاسم بشتم مصر , فقام على الفوربطرد شقيق القاسم التي كان يغني بالكباريه الخاص به , بقوله " يالله يا ابني بره خارج مصر حتى يتأدب اخوك ويمتنع عن شتم مصر", فأين انتم يا موظفو قناة الجزيرة الاردنيين من كرامة صاحب الكباريه؟, اليس عيبا علينا تعلم الوطنية من اصحاب النوادي الليلية؟.

ولاننا تعودنا بأن نرى الاردن ليس له بواكي فتعالوا يا موظفي قناة الجزيرة الاردنيين ننتصر للاردن ولو لمرة واحدة , وإلا فسيلعنكم الرحم الذي انجبكم إن لم توقفوا الهجمة التي يتعرض لها الاردن وبفعل أياديكم الفنية , فالاردن وطن وليس مزرعة للتسمين لكم ولاولادكم , فالحر هو الحر الذي يقبل الجوع على أن تُمس حرية وطنه, فالحرة تجوع ولا تأكل بثدييها.

وقفة للتأمل: " بلادي وإن هانت عليّ عزيزة – ولو أنني أعرى بها وأجوع

أأجعلها تحت الرحى ثم أبتغي – خلاصا لها إني إذا لوضيع ".

Quraan1964@yahoo.com

*عضو اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين



تعليقات القراء

الى الاستاذ...
لم يسبق وأن انتصر احد للاردن كما هو الحال معك...فانت دائما السباق للدفاع عن وطنك للانك منه وله وستبقى بعون الله.
اخيك محمد الخلايله
والشكر لجراسا 3
12-10-2010 10:16 AM
ما الها غيرك
نعتذر 3
12-10-2010 10:18 AM
اردني
المفروض سحب الارقام الوطنيه والجنسيه من موظفي قناة الجزيره الاردنيين لانهم لا يملكون .....
ارجو من جراسا النشر مع خالص التقدير 3
12-10-2010 10:18 AM
اردني
لانة حرام ان يكون في الاردن ...........3
12-10-2010 10:35 AM
التوطين@ضدكوم
لأن حمل الجنسية لا يعني بالضرورة الإنتماء للوطن , والكثيرين يشبهون طيور الحمام يكاكون عندك...., وأية غابة ....ن ! 3
12-10-2010 10:51 AM
اردني عربي غيور
ابدعت يا استاذ ....واود ان اضيف ان ليس من عادة الاردنين انتهاج اسلوب الردح لكل من ينتقد الأردن لأننا نترفع عن ذلك ولكن يتوجب على حكومتنا اتخاذ الاجراءات الملائمة والمناسبة للدفاع عن الأردن موئل الأحرار وقلب الأمة النابض بالعروبة والوقوف في وجه كل من تسول له نفسه النيل من الأردن وشعبه ومواطنيه من شتى الاصول والمنابت وحري بكل من ولد على ترابه او سكن الاردن او ترعرع في ربوعه ان يدافع عنه ويستبسل في الدفاع عنه لا ان يرمي حجرا في البئر الذي شرب منه فالاردن لكل العرب ويستحق منا الكثير في الدفاع عنه لا النكران والجحود والتصيد والتخلي عنه وشتمه ضمن جوقة الرداحين الحاقدين - اردني عربي غيور 3
12-10-2010 11:08 AM
اردني حر
بلادي وإن هانت عليّ عزيزة – ولو أنني أعرى بها وأجوع
هذا بيت الشعر اذا كنت وطنيا وتملك من الولاء والانتماء الكثير الكثير
لكن اذا هم لا يملكون منه ذرة؟
صعب يا استاذ احمد انهم ايصيروا مثل صاحب الكباريه
شكرا لجراسا 3
12-10-2010 11:12 AM
حمزه
قناة الجزيره والا قنوة الجزيره

ما كل الناس عارفين انها ....البي بي سي وانها...والكذب على الناس واثارة البلبلات بواسطة المتاردنين من موظفيها وعلى التراب الاردني
بلا وجل ولا ... وان الاوان لان تنتصر اجهزة الاعلام الاردنيه كلها لاردن وتبطل باطل الجزيره الانجليزيه . تذكروا المذيعة المغربيه في الجزيره كيف كانت تطلب من مصورها في بغداد اثناء القصف الامريكي الانجليزي ان يحرك الكاميرا لتعطي المعلومه الوافيه للامريكان واسيادها الانجليز عن فعاليات الضربات على وزارة الاعلام العراقيه على ما اذكر . ... من افعالهم وبرامجهم والفتن التي تثيرها القنوه بواسطة حيصل الداسم واشكاله والمتجاوبين معه لكن عفيه ابو عصام - الروابده - والشبيلات لما تناظرا مع المذكور سابقا وقالا له ( اللي بخاطرك ما بيصير ) يعني راح نخرج من عندك يا ...3


ديروا بالكو الانجليز ما بينسوا وهم مثيري الفتن في كل الارض وانصتوا لما يقولون وما تقول الجزيره وما تقول ال بي بي سي
12-10-2010 11:23 AM
أخطاء كتابية
هناك بعض الأخطاء تاركا لكاتب المقال تصحيحها:
1. فقام على الفوربطرد شقيق القاسم التي كان يغني .... / التي خطأ ;-)
2. لم يقم من إمتلك تلك التقنية / إمتلك خطأ لأنها همزة وصل وليس قطع:-P
3. ليجدوا انهم من اصحاب الحقوق المنقوصة والتي لم يحصل عليه / عليه خطأ B-)
4. من الذين دفعوا دماؤهم ثمنا لامن الاردن / دماؤهم خطأ :-o
5. لماذا لم يحن الوقت الى الان / الان خطأ:-D
6. مذكرا هولاء / هولاء خطأ خطأ خطأ :-[]:-[]:-[]
7. ولاولادكم / وين الهمزة؟! خطأ كيف طلعت معك هيك مش عارف:-o:-o:-o
8. او عربي حّر / حّر خطأ :-P

دير بالك على الهمزات، هنالك الكثير من الكلمات بلا همزات من كثرها ما قدرت أحصيها;-)



مدقق لغوي
نرجو النشر ليستفيد الجميع 3
12-10-2010 12:24 PM
ابن الشعب
اكل العيش
12-10-2010 12:36 PM
ساندي
-
نعتذر
12-10-2010 12:40 PM
الى المدقق اللغوي 9
زهقتنا حياتنا, هذا اللي هامك ؟ بس الهمزات ؟3
12-10-2010 12:44 PM
الى مدقق لغوي
نعتذر 3
12-10-2010 12:55 PM
إلى رقم 12
ليش زعلان
لا تشد على حالك كثير
شوي شوي
المدقق اللغوي ما غلط، وبعدين إنت إيش علاقتك بالموضوع وليش زهققك حياتك
هو يبين أخطاء كاتب المقال;-)
:-P:-P:-P:-P:-P:-P

أستاذ لغة عربية 3
12-10-2010 12:57 PM
محمد البطاينه الى الكاتب المبدع
بداية دعني اقول لكل منتقديك ان ليس للوطن إلا من يغار عليه وهو ما انت سائر بدربه وبات معروف لنا من نهجك وطرحك وقدرتك على دخول بوابات تعجز اقلام غيرك من الولوج اليها حتى للنظر والفرجة.
ان الوطن حين ينادي ابناؤه يهب الشريف فقط لنجدته , فشكرا من الاعماق للمقال الذي طرح حقيقة وواقعية وملموسة ودعني اسجل منها وعليها ما يلي:-
• انت اردني صادق وقلم حر تخوض بما انت مقتنع به , ولا تخوض بما يرغب به غيرك وانت هنا تختلف عن كثير من الكتاب الذين نراهم يوميا عبر الصحف وبعض المواقع يتحدثون عن كل شيء في الدنيا ويتركون هموم الوطن وقضاياه الملحة وهو على ما يبدوا السبب الكبير لكثرة منتقديك من المعلقين لان ليس بمقدورهم سماع الحقيقة التي تؤلم قلويهم لتعودهم على الزيف والكذب وسماع الشعارات المزيفة المخربة.
• اجد من باب الامانة الوطنية ان اقول ان الكاتب من اروع الموجود على ساحتنا الاردنية بما يطرح لنا من قضايا حساسة ليست غائبة عن المواطن الاردني لكنها مغيبة لكرهنا سماع الحقيقة وتعودنا على الغش.
• شاء من شاء وكره من كره انت الصادق اليوم فينا لانك كل التعليقات المقززة والحاقدة والجحفة بحقك لم تغير اتجاه خط قلمك ولم تحيد عن المبدأ الذي سار عليه قلمك وهذا اكبر دليل على انك رجل مبدأ , وعليه فلا تلتفت لمن ينعق خارج السرب الوطني لان الحقيقة تجرح واعدائها كثر في ايام الدجل والنفاق.
• المعذرة على الاطالة ولكنني اضطررت ان اطيل لعلي اسهم في مدح الكاتب الذي يتناول قضايانا الهامة.
• عليك ان تعلم اخي ان ليس للحقد مكان وليس للظلم انسان وكما تعرف ونعرف ان الاردن مبتلى بأناس ليس لهم من الوطنية إلا جمع المال وبناء القصور, وما تكتبه خطير بالنسبة لهم لتعارضه مع مصالحهم الشخصية فحب المال يتعارض مع عشق الوطن.
• رغم ما يقال عنك ستبقى اردني حر وشريف يعجز عن الركض معك كتاب سبقوك بعشرات السنين فالوطن ليس له الا الشرفاء امثالك.
• نستخلص من تحملك على الفتنة التي تثار في ردود البعض والتي ليس لها علاقة بما تكتب بقدر ما هي حقد شخصي اما على الوطن واما عليك انت شخصيا , وما صبرك وعدم انسياقك وراء التفاهات التي تغضب وجه الله ما هو الا دليك على اردنيتك الصادقة التي تكره الردح النسائي متمنيا على جميع المعلقين طرح تعليقاتهم تحت اسمائهم الحقيقية بدلا من الاستخباء والتخفي وراء اسماء وهمية.
شكرا لجراسا هذا الموقع الحر في زمن الكلمة المبتورة والمفصّلة لتناسب اذواق اصحاب الكروش المعفنة.
تحياتي من اربد الشماء الى الكاتب المعطاء المملوء وطنية وكبرياء

3
12-10-2010 01:12 PM
ابو علي
اخطاء املاء كثيرة تغبير ضعيف الفكرة بسيطة ولاتتناسب مع حجم المقال الكبير
كيف كيف كيف اصبحت عضو اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين هل هي الوطنية
ان تاخذ هذه العضوية اين مكانك من الاعراب ماذا فعلت للوطن غير الفتن
3
12-10-2010 01:30 PM
كبير السنافر الى كل المعلقين
يا جماعة الخير ما عمري قرات كتابات هالرجال الا الاقي 100 هوشه عنده خليكو حلوين وبلاش غلط على بعض كل واحد يحكي اللي بده اياه بدون مسبات خلي القعده رحمانية

اما بالنسبة لقناة الجزيرة فهي الصادقة الصدوقة التي وقفت مع العرب في حرب تموز في لبنان وفضحت جرائم الصهاينة وكذلك فعلت في قطاع غزة عند هجوم الصهاينة المتغطرسين وما فعلته الجزيرة لن تستطيع حكومات فعله والمثل يقول اللي ما يطول العنب يقول عنه حصرم

وانا متاكد من انه الجزيرة صادقه فيما ذهبت اليه بالنسبة للتشويش لانه مافيه دخان بدون نار بس احنا دايما نسوي حالنا مظلومين ومعتدى علينا ويا ما تحت السواهي دواهي

انشر يا محرر و لا تفشلني زي كل مره خليك جدع امال
12-10-2010 01:43 PM
الى أبوعلي
يا ريت ترتب أغلاطك
اللي بيته كزاز ما يراجد بحجار
سو الصوص وشو مرقته ؟
شو معرفك باتحاد الكتاب والادباء الاردنيين ؟
روح .....3
12-10-2010 01:46 PM
الى أبوعلي
يا ريت ترتب أغلاطك
اللي بيته كزاز ما يراجد بحجار
سو الصوص وشو مرقته ؟
شو معرفك باتحاد الكتاب والادباء الاردنيين ؟
روح يا حاقد والمعلقين عارفين ليش 3
12-10-2010 01:49 PM
إلى رقم 13
نشكر جراسا لأنها اعتذرت لرقم 13 عن نشر تعليقه
وما اعتذارهم إلا لأن التعليق رقم 13 فيه إساءة وقلة أدب

نشكر جراسا لحسن تعاملها ولاعتذارها للمسيئين أشكال رقم 13
شكرا لكم يا جراسا

مدقق لغوي
12-10-2010 02:34 PM
توفيق الدهلوي
قناة الجزيره وال BBC وجريدة القدس العربي كلها ادوات تسيرها بريطانيا لاثارة القلاقل والفتن للعرب والمسلمين . لا ننسى ان الرئيس بوش اراد مره قصفها وتدميرها ولكن توني بلير منعه من ذلك . وبالمناسبه فان تيسير علوني مراسل الجزيره حوكم وسُجن بسبب انتمائه للقاعده الاداه الارهابيه التي تسيرها بريطانيا
12-10-2010 03:07 PM
Qatari
Qatar and Al Jazeera, none of your buisness, talk about tawteen, your best subject
12-10-2010 03:21 PM
الى مدقق لغوي
اذا انت حقا استاذ لغه ومدقق اخطاء لغويه لماذا لا تذهب وتبحث عن عمل في مجال تخصصك فهو خير لك من ان تبحث عن اخطاء في مقالة اكبر من حجمك واكبر من تفكيرك لانها مقالة تخص الوطن وتخص ابناءه الشرفاء جميعا.
الشكر الجزيل للكاتب احمد القرعان
ولجراسا الرائعه التي عودتنا على عدم التحيز الشكر والتقدير.
ابن الاردن
12-10-2010 03:27 PM
اردني محب لوطنه الاردن
ليس دفاعا عن قناة الجزيرة وهنا اتسائل وارجوا الاجابة على هذا السؤال لماذا لا ترفع دعوى قضائية ضد صحيفة الغارديان البريطانية التي نشرت الخبر وبناء عليه اثارت قناة الجزيرة المشكلة؟ هل عندك اجابة يا القرعان على ذلك
12-10-2010 03:53 PM
إلى 23 ابن الاردن
أولا: كلنا أبناء الأردن، وبالتالي القضية تخصنا جميعا
ثانيا: لا تشد على حالك كثيييير، شوي شوي، هدي أعصابك، بلاش يطق لك شرش
ثالثا: لا تتدخل فيما لا يعنيك حتى لا تلقى ما لا يرضيك لأنني وجهت ملاحظة لكاتب المقال وليس لك

مدقق لغوي
الشكر الجزيل أكرره لجراسا
نرجو النشر يا جراسا كما عودتمونا
12-10-2010 03:54 PM
BALSAM
الاردنيون العاملون في الجزيره موظفون يقومون بعمل وليس من المنطقي الرد على الاتهامات بالتشويش هناك جهات مسئوله تبحث وتدقق بالامر ثم تصدر الحكم اما سياسة الرد على الجزيره لمجرد اتهامها الاردن فليس من العقلانيه بشي لان الجميع معرض للخطأ فما ادراك ان التشويش ليس من الاردن وباي حق ترفض الاتهام ...ان كان لديك ما ينفي فاهلا وسهلا ولا تكن كعصبي الجاهليه....الاولى ان تحكموا بالعدل ...اما من يقترح سحب الجنسيه عنهم فاعتقد ان الدستور والقانون واضح ولم يجرم احد لا بالخيانه او العمالة والتامر على البلد...ومن الاولى سحب الجنسيه عمن باع البلاد والعباد وتامر على قوت الشعب. ولست وحدك الوطني فكلنا وطنيين وندافع عن بلادنا برموش الاعين ونحميها من كل المتامرين الذين يتامرون عليها ويحلبون اهلها.
12-10-2010 04:02 PM
عاكف منجم العتوم
الى Qatari
الله يسامحك احكي عربي مش كل الناس مثقفين مثلك وبعدين اللي كاتبه ما اله دخل باللغه الانجليزيه الا اذا تعلمته من مربيتك الهنديه او السيريلنكيه.
الله يرحم نزار قباني لما قال:
لو اعطى السلطة في وطني...
لجردت قياصرة الصحراء..
من الاثواب الحضريه....
واعدت حليب النوق لهم...
واعدت سروج الخيل لهم...
واعدت لهم حتى الاسماء العربيه.
12-10-2010 04:17 PM
شلوى وو
روح شوف الك سالفة غير هالسالفة يا رجل ,,,, الوطن بيحترق وانت ورا هالسوالف الفاضية!
12-10-2010 04:36 PM
الى الكاتب
يا رجل اتقي الله انت تصطاد بالماء العكر
الخلاف على التشويش سحابه صيف بين الاشقاء العرب وما في داعي نكسب عداوات لن تدر علينا الا مزيد من التفكك

12-10-2010 04:41 PM
مواطن اردني عربي بعثي كركي
يا جراسا لم نعد نطيقك وهذا فراق معكم وقرعانكم اوقفوا القرعان عن الكتابة لمصلحة الاردن الاردن هو الخاسر من مقالات القرعان السيئة الذكر نعم الطن للجميع رضي القرعان ام ابى واجعل صوتك مدويا لتسمع جراسا اسيرة القرعان واشكاله والعياذ بالله
12-10-2010 04:50 PM
م ر ا ق ب
عِنْدَمَا يَتَكَلَّمُ الرُّوَيْبِضَةُ فِي أُمُورِ الْعَامَّةِ

12-10-2010 05:37 PM
الى مدقق لغوي / فصيح
كثير يا بابا خلقك ضيق.................................... بعدين تدقيقك يا كغه بدو تدقيق
كغااااااااااااااااااااااااااااااااااه
احنا بنفهم على الكاتب المحترم وبدنا نقرالو كل اشي وانت وفر تدقيقك لحالك يا كغيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه

12-10-2010 07:36 PM
ابن جلا الى 24 محب لوطنه الأردن
تحية - أشكرك على التعليق كلامك صحيح ، أنا سمعت الجزيرة أول مرة عندما نقلت الخبر و كان الموضوع لا يتعلق بهم ، و بعد ذلك تفاعل الموضوع و كبر و تبنت الجزيرة الخبر و أنها كانت كلفت فريفا متخصصا للكشف عن التشويش - و أكرر ما سبق و علقت به في أكثر من مكان

- اذا كانت الجزيرة من طلبت من الجهة المتخصصة القيام بكشف التشويش ، علما بأن كشف التضويض يتخ أثناء التشويش ، اذن لماذا كل هذا التأخير ؟ و لماذا يرسل تقرير التشويش للغارديانز و ليس للجزيرة صاحبة العلاقة ؟؟ و ما هو مبرر التأخير في كشف التقرير -

للجميع التحية - ابن جلا  
12-10-2010 08:54 PM
محلل
بعثت شبكة الجزيرة الفضائية رسالة إلى الحكومة الأردنية تطالبها فيها بإجراء تحقيق رسمي ودقيق حول التشويش الذي تعرضت له قناة الجزيرة الرياضية أثناء بثها مباريات كأس العالم الماضية، وأثبتت تقارير تقنية أن مصدره كان في الأردن.

وأطلعت شبكة الجزيرة الفضائية الحكومة الأردنية من خلال تلك الرسالة على تفاصيل الرصد الذي أجرته الشبكة بواسطة شركات متخصصة بالتنسيق مع مؤسسات الأقمار الاصطناعية, وأثبتَ أن منطقة السلط الأردنية هي مصدر التشويش على بث باقة الجزيرة الرياضية لعدد من مباريات كأس العالم الماضية في كرة القدم.

وطالبت الجزيرة الحكومة الأردنية بإجراء تحقيق رسمي ودقيق من شأنه الكشف عن الأطراف التي تسببت في ذلك التشويش؛ إضافة إلى ضرورة توضيح عمّان للإجراءات التي تعتزم اتخاذها ضد الأطراف المعنية بعملية التشويش.

وذكّرت الرسالة بأنّ الجزيرة والاتحاد العالمي لكرة القدم (الفيفا) يحتفظان بحقَّهما القانوني في ملاحقة من قاموا بالتشويش، بالنظر إلى تكبّد الجزيرة وأصحاب حقوق البث خسائر كبيرة، أهمها حرمان المشاهد في العالم العربي من حقه في متابعة كأس العالم في ظروف جيّدة ودون انقطاعات.

هذا الكلام يا قرعان شو في اشي غلط ...
نازل تخبص وتخلط الحابل بالنابل كعادتك وبدخل الفلسطينية في كل شيء ...

يا رجل قلنا لك اكثر من مرة انت لا تصلح للكتابة ... روح شوفلك شغلة ثانية .. خلي ابوك يسجلك في الجيش في الدفاع المدني .. شوفلك وظيفة في بلدية من هالبلديات حط حالك ونام على مكتب من هالمكاتب لما تحصل التقاعد...
12-10-2010 08:58 PM
مغترب
سبق وان نشرت سمومك داخل الاردن ونحن نعتبر كل من يعيش على ارض الوطن يحب وطنه وانت شككت بالكثير منهم الان تشر سمومك خارج الوطن ولا اعتقد انها ستنطلى على احد
12-10-2010 09:19 PM
محب ومنتمي لعميد الدار سيدنا ابوحسين
خليهم يترزقوا مشان الله .........مبارح كنت تكتب عن سفارة الكويت وكانت كلمات الشكر عاجزه عن شكر سفيرها ............معروف ليش والبلد كلها قاعده امريكيه ارحم يا قرعان
13-10-2010 01:22 AM
Jordanian Overseas
Mr. Qaraan, your speech is untruth and you are lying too much with intend to mislead the people. The Guardian newspaper and AlJazeera said the truth
13-10-2010 07:25 AM
التوطين@ضدكوم
لماذا لا تكتب عن أهداف اليهود ومن والاهم من المجنسين الجدد

(((جدد عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرف آرييه الداد من حزب "الاتحاد الوطني اليميني الصهيوني" مزاعمه التي تقول أن المملكة الأردنية هي الدولة الفلسطينية "وأن من يحاول استقطاع جزء من أرض (إسرائيل) لصالح الدولة الفلسطينية سيجلب الموت لدولة (إسرائيل)، وفقا لما نقلته الإذاعة الإسرائيلية .

واحتج النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي طلب الصانع من القائمة الموحدة والعربية للتغيير بشدة على موقف إلداد، معتبراً أنها تمس مساساً خطيراً بالعلاقات الإسرائيلية الأردنية كما أنه يقوم على تصورات مشوَّهة وعنصرية .

وانتقد النائب دوف حانين من كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة أيضاً موقف النائب إلداد قائلاً إنه "لا يمت إلى الواقع بأي صلة ولا يهدف إلا الإثارة والاستفزاز" .)))
13-10-2010 07:43 AM
الى مواطن اردني عربي بعثي كركي
( نعم الطن للجميع ) والسردين خليه الك , شو دمر الأمه العربية غير إنتو !
13-10-2010 08:10 AM
جمال الدويري
الى مدقق لغوي رقم 9

بعد التحية,

مع احترامي لاهتمامك بلغة المقال وجردك اللغوي لهفواته, فيا ريت لو كملت معروفك وكتبت شيئا بالموضوع نفسه وهو كما أعتقد الأهم في هذا السياق. بعض الإنتصار للوطن وقضاياه منك يا عزيزي المدقق اللغوي مطلوب وواجب وطني وعلينا جميعا, على الأقل بمثل الحماسة التي أبديتها بحرصك على الهمزات والأخطاء المطبعية بالنص.
أما موضوع الجزيرة وهيكلها واتجاهها المشاكس, ومنشر من لا منشر له, وشاهد على العصر في فنون هز الخصر, وغيرها من برامجها الهادفة الى الردح الرخيص وشرخ الأمة, فهذه حكاية عورة ثانية, وقصة نجاح صهيوني عز نظيره, وحصان طروادة جديد يدحرج في حصن العروبة.
انها الفضائية الناطقة بالعربية, والتي تلوث الأثير وتنجس الفضاء بأفكارها وأهدافها العبرية.
آمل أن يكون مدققنا اللغوي المحترم, راض عن همزاتي ولمزاتي معا, مع احترامي.
واحترامي وتقديري وشكري الوطني للكاتب القرعان على غيرته وحسن انتمائه.

جمال الدويري
13-10-2010 08:49 AM
الى من يهمه الامر
عندما اساء هيكل عبر قناة الجزيره للاردن والاردنيين لم يحرك احد ساكن وعندما تسيء الجزيره للاردن ايضا لم يشجب احد وعندما طالبت قناة الجزيره بإجراء تحقيق حول التشويش وقف معظم المرتزقه مع القناة.....لماذا؟ هل نحن غير معنيين بوطننا؟ ام ان هنالك متاردنيين يعملون ضد الاردن؟اليس الاجدر بنا ان ندافع عن وطننا بجميع الوسائل المتاحه!!!! ام نحن مجرد ناس عابرين حدود دوله!!!! هل المقاله تمس كرامتكم ايها المطبلين؟وما المعنى بأن نعلق لمجرد ان نعلق بدون ادنى درجات الفهم والمسؤليه!!! اعتقد بأن الحقد المتغلغل في جذور البعض هو السبب!!!
مع خالص الحب والتقدير لجراسا وللقائمين عليها.
ابن بني حسن
13-10-2010 08:54 AM
محمد الخلايله
كل شخص مهما كانت هويتة يدافع عن اي اساءه لاردننا الغالي يجب ان يحاسب ......
فالاردن والتاريخ يشهد بعدم الاساءه لاي بلد فكيف بالاشقاء .....
ستبقى يا وطني حراً ابياً رغم الجلد هنا وهناك وستبقى الرايه مرفوعه بعون والله ....
ستبقى يا وطننا فينا اولاً ....
والله يخلينا قائدنا المفدى صاحب الجلالة الهاشمية ويديمة ويمتعة بتمام الصحة والعافيه
13-10-2010 10:14 AM
قاريء
السيد الكاتب كلامك جميل بما يخص العاملين الأردنيين في قناة الجزيره، و لكن، هل تستطيع سعادتك ان تعوضهم رواتبهم اذا عادوا الى بلادهم ؟؟ الكلام سهل و ببلاش.
13-10-2010 01:33 PM
الى قاريء 43
إذا ما شبعو كل هالوقت , اللة لا يشبعهم
13-10-2010 02:15 PM
ساندي
نعتذر
13-10-2010 06:57 PM
أحسني حرشاوي
تحيه الى الاستاذ احمد خليل القرعان
صح اللسانك يا شيخ
الاردن اقوى من كل هذه المؤامرات
عاشت الاردن حره ابيه
عاشت الاردن حره ابيه
عاشت الاردن حره ابيه
عاش سيدي ومولاي ابوحسين
وان كنتي يا جزيره ما تعرفينا
اقري عنا وشوفي مين حنا
تاريخنا يشرفنا والحمدالله
14-10-2010 10:03 AM
أحسني حرشاوي
تحيه الى الاستاذ احمد خليل القرعان
صح اللسانك يا شيخ
الاردن اقوى من كل هذه المؤامرات
عاشت الاردن حره ابيه
عاشت الاردن حره ابيه
عاشت الاردن حره ابيه
عاش سيدي ومولاي ابوحسين
وان كنتي يا جزيره ما تعرفينا
اقري عنا وشوفي مين حنا
تاريخنا يشرفنا والحمدالله
14-10-2010 10:28 AM
ساندي
للمرة الثانية لا تقومون ببنشر تعليقاتي على هذا الكاتب الكذاب

لم تصدف من قبل

اعتقد ان بساطير سمير الرفاعي طالت عدة مواقع اتسمت بالشفافية

14-10-2010 12:40 PM
من رفيق الاردن الى مواطن اردني عربي بعثي كركي
انا معك وحياتك صح لسانك
الفكرة كان يمكن للكاتب تبيانها في سطرين بس كتب مقال له اول ماله اخر مشان يقولوا عنه انه وطني يعني عينه على منصب بس خطه مكشوف ولا كان غيره اشطر
جراسا
الى متى ستنتقون كتابكم بصورة افضل من حسين المحارمة الى ...........القرعان
شكرا على النشر
17-10-2010 02:22 PM
من رفيق الاردن الى مواطن اردني عربي بعثي كركي
انا معك وحياتك صح لسانك
الفكرة كان يمكن للكاتب تبيانها في سطرين بس كتب مقال له اول ماله اخر مشان يقولوا عنه انه وطني يعني عينه على منصب بس خطه مكشوف ولا كان غيره اشطر
جراسا
الى متى ستنتقون كتابكم بصورة افضل من حسين المحارمة الى ...........القرعان
شكرا على النشر
17-10-2010 02:35 PM
س 000
اردنين وماننظام ومهرك يلاردن غالي
10-12-2010 09:37 PM
س 000
اردنين وماننظام ومهرك يلاردن غالي
10-12-2010 09:37 PM
س 000
اردنين وماننظام ومهرك يلاردن غالي
10-12-2010 09:37 PM
س 000
اردنين وماننظام ومهرك يلاردن غالي
10-12-2010 09:37 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات