مؤتمر مشروع التعليم الثاني بالبحرين يشيد بدعم الملكة رانيا للتعليم


جراسا -

اعرب الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية بالبحرين الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة عن شكره لجلالة الملكة رانيا العبد الله على الدعم الذي حصل عليه مؤتمر مشروع التعليم الثاني 2010 من قبل جلالتها ومساندتها له.

وقال في كلمة القاها في ختام المؤتمر الذي عقد في المنامة اخيرا، واستمر يومين ان دور جلالتها بارز وواضح في الدفع باتجاه تطوير التعليم في الشرق الاوسط .

واورد الشيخ محمد بن عيسى مقولة لجلالتها بان (أطفالنا بحاجة إلى تعليم نوعي يمنحهم المهارات والمعرفة لقيادة اقتصاد القرن الواحد والعشرين..فهم بحاجة إلى تعليم يطلق العنان لإبداعهم غير أن ما يحصلون عليه في الغالب تعليم يستلزم الحفظ ولا يشجعهم على التساؤل)).

وتابع ان جلالتها قالت ايضا (ان أطفال اليوم تتم تغذيتهم بالمعلومة المباشرة عوضا عن الإجابة عن "السبب" وراء تلك المعلومات، ولا تنتشر بينهم ثقافة "ماذا لو..؟" التي من شأنها أن تقودهم إلى "دعنا نجرب!" .إننا، ومن أجل أن نجعل الشرق الأوسط إقليما ديناميكيا مليئا بالمبدعين، والعلماء، والرواد، علينا جميعا أن نبذل المزيد من أجل تعليم أبنائنا).

وكانت فعاليات مؤتمر "مشروع التعليم 2010" التي اختتمت مساء امس شهدت نقاشات ومداولات حول قضايا التعليم المعاصرة التي تضعها معظم الدول على أهم أجندتها وأولوياتها لتطوير مجتمعاتها.

وسعى المؤتمر الذي شارك فيه حوالى 500 مختص من نحو 50 دولة للاطلاع على أبرز قصص النجاح التعليمية في العالم ومناقشة الدروس والعبر منها ليستفيد منها الاخرون، ومعرفة الأسباب التي تحول دون تنفيذ بعض الأفكار الواعدة والطموحة.

وشهد الحفل إعلان جائزة لأفضل مشروع تعليمي وتم اختياره على أساس تصويت المشاركين من بين أربعة مشروعات قدمتها مؤسسات تعليمية رائدة من أربع مناطق هي: جنوب أفريقيا، وأمريكا، وهونج كونج والبرازيل.

وفاز بالجائزة الدكتور تادي بيلتشر من معهد ماهاراشي في جنوب أفريقيا الذي قدم نموذجا مبتكرا لمعاهد تعليمية مجانية تراعي التعلم الذاتي والوصول إلى المجتمعات الأقل حظا ويضمن الانتشار لأكبر عدد ممكن وبأقل كلفة اقتصادية وهو نموذج يغذي التعليم للمستويات الثانوية حتى مستوى التعليم العالي.

وتم إنشاء منبر للتواصل عبر شبكة الإنترنت بغرض تسهيل التبادل المعرفي بين مجموعة الخبراء التي تم تأسيسها في الفعالية حيث ستتيح البوابة الإلكترونية لمشروع التعليم للتربويين التواصل والتناصح والتمويل والحصول على مختلف أشكال التنسيق، بالإضافة إلى استغلال الفرص المتاحة.

(بترا) 



تعليقات القراء

طير شلوه
مولاتي دايما رافعين راسنا بك ويدوم عزك يا صاحبه الجلاله
11-10-2010 09:28 PM
ام ينال
إهتمام جلالتك بالتعليم يدل على اناقة تفكيرك و رقي نظرتك الى المستقبل. أنيقة في كل شيئ دمتي لنا على الدوام.
11-10-2010 10:08 PM
كركى كبيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
عافاكى الله مولاتى ومنحك الصحة والعافية
12-10-2010 12:20 AM
الى الملكة
ادعمي فكرة نقابة المعلمين - لو كنتي تحرصي عالتعليم --- 3
12-10-2010 09:11 AM
اعمى
فعلاّ النظام التعليمي في الاردن شهد نهضة نوعية في العقد الأخير..!!3
12-10-2010 10:16 AM
انسى
التعليم عنا صفقه مدروسه ومخطط لها من الخارج واصلاح الداخل اهم 3
12-10-2010 10:23 AM
مواطن
من المفضل يكون المؤتمر المرات الجاي بالاغوار الجنوبيه 3
12-10-2010 10:26 AM
الى (ام ينال)
فعلاّ الاناقة اهم مدخلات النظام التعليمي الناجح!! 3
12-10-2010 01:33 PM
مواطن حر
ريحو المعلم نفسيا وفكريا لأنه المعلم اساس التنمية والرقي والأرتقاء بالتعليم
12-10-2010 11:26 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات