اغلاق مصليات الأقصى المسقوفة وحصر الصلاة بباحاته


جراسا -

قررت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، اليوم الأحد، إغلاق جميع مصليات المسجد الأقصى المسقوفة، والصلاة في الباحات، للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني إن دائرة الأوقاف قرّرت إغلاق جميع مصليات المسجد الأقصى كإجراء وقائي لمنع انتشار فيروس "كورونا" بحيث تقام جميع الصلوات في الساحات.

وأكد أن جميع بوّابات المسجد الأقصى ستبقى مفتوحة أمام جميع المصلين، بعد إغلاق بعضها صباح اليوم من قبل شرطة الاحتلال.

وكان أحد حراس المسجد الأقصى أفاد  بأن اتفاقًا جرى ما بين شرطة الاحتلال ودائرة الأوقاف يقضي بإغلاق عدد من أبواب المسجد الأقصى وفتح بعضها ضمن إجراءات الوقاية للحد من انتشار فيروس "كورونا"، شرط أن تغلق شرطة الاحتلال "باب المغاربة".

وأضاف أن الشرطة نقضت هذا الاتفاق، وفتحت "باب المغاربة" للمستوطنين، حيث اقتحموا المسجد على شكل مجموعات متتالية تحت حمايتها إلى جانب عدد من السياح.

وأشار إلى أن حراس المسجد الأقصى نظّموا وقفة احتجاجية أمام "باب السلسلة"، مطالبين بفتح جميع أبواب المسجد الأقصى أو إغلاق “باب المغاربة”.

وأكد المصلون داخل المسجد الأقصى بعد اعتراضهم على القرار أن الأجدر أن يغلق باب "المغاربة" ضمن الإجراءات الوقائية بحسب ادعاءات الشرطة، بسبب السياح والمستوطنين.

وبعد الوقفة، أجبر الحراس قوات شرطة الاحتلال على إعادة فتح جميع بوابات المسجد الأقصى المغلقة.

يشار إلى أن شرطة الاحتلال قد سمحت فقط بفتح ثلاثة أبواب؛ السلسلة والمجلس وحطة، وأغلقت بالتالي باب الأسباط، الملك فيصل، الغوانمة، الناظر، القطانين، الحديد، وأعادت فتحها لاحقًا.

ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا في دولة الاحتلال إلى 200 بعد تسجيل حالات جديدة بحسب وزارة الصحة التابعة للاحتلال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات