الأجهزة الأمنية تفرج عن 35 طالبا بالجامعة الاردنية تم اعتقالهم في مادبا أمس


جراسا -

خاص - كشفت مصادر حزبية بحزب جبهة العمل الإسلامي لـ " جراسا نيوز " أن الأجهزة الأمنية أفرجت عن جميع أعضاء جماعة الإخوان المسلمين الذين اعتقلتهم يوم أمس.

وكانت اللجنة المركزية للقطاع الشبابي في حزب جبهة العمل الإسلامي قالت في بيان أصدرته اليوم الأحد ان الأجهزة الامنية أقدمت على اعتقال أكثر من 35 طالبا من الجامعة الاردنية أثناء زيارة قاموا بها إلى منزل أحد أساتذتهم في محافظة مادبا،منوهة الى ان قوة من الأمن العام داهمت مزرعة الاستاذ الجامعي،بعد أن تناول الطلبة طعام العشاء وأثناء عزمهم العودة إلى منازلهم في عمان ،وقامت باعتقال الطلبة واقتيادهم إلى مديرية شرطة مادبا .

واستهجنت اللجنة بحسب البيان إقدام الأجهزة الأمنية على هذا الاعتقال "غير المبرر" في ظل الحديث "الدائم" من قبل رئيس الحكومة عن إشاعة اجواء الحرية والديمقراطية مع اقتراب الانتخابات النيابية،لافتة الى ان هذا يدل "دلالة قاطعة" على ان ما تقوله الحكومة "مجرد إدعاءات لا أساس لها من الصحة".

وذهب القطاع الشبابي الى اعتبار حديث الحكومة "مجرد كلام و اقوال عامة لا تستند إلى الواقع في شيء"،مؤكداً بان الحكومة "ما زالت تسير في نهج التضييق على الحريات العامة ومنها حرية الطلبة والشباب الذين هم عماد التغيير وعماد العملية الانتخابية القادمة".

ودعت اللجنة الحكومة الى التوفيق بين أقوالها وأفعالها, وتساءلت:"كيف يستقيم القول بأن هذه الحكومة تدعو الشباب للعمل والمبادرة وبذات الوقت تعتقلهم وتنكل بهم في كل مكان".

وفيما يلي نص التصريح كما ورد "جراسا نيوز " :

تصريح صحفي صادر عن اللجنة المركزية للقطاع الشبابي في حزب جبهة العمل الإسلامي

في سابقة خطيرة من نوعها أقدمت الاجهزة الامنية على اعتقال أكثر من 35 طالبا من الجامعة الأردنية أثناء زيارة قاموا بها إلى منزل أحد أساتذتهم في محافظة مادبا, إذ اقدموا على مداهمة مزرعة الاستاذ الجامعي و ذلك بعد أن تناول الطلبة طعام العشاء وأثناء عزمهم العودة إلى منازلهم في عمان ، قامت قوة من الامن العام على اعتقالهم واقتيادهم إلى مديرية شرطة مادبا وبعد ذلك تم ترحيل الطلبة إلى دائرة المخابرات العامة .

إن إقدام الأجهزة الأمنية على هذا الاعتقال غير المبرر وهذا التصرف المستغرب في ظل الحديث الدائم من قبل رئيس الحكومة عن إشاعة أجواء الحرية والديموقراطية في ظل الانتخابات النيابية القادمة ليدل دلالة قاطعة ان ما تقوله الحكومة لا يتفق مع الممارسات على الأرض، فهي ما زالت تسير في نهج التضييق على الحريات العامة ومنها حرية الطلبة والشباب الذين هم عماد التغيير وعماد العملية الانتخابية القادمة على حد زعم الحكومة.

وعليه فإن اللجنة المركزية للقطاع الشبابي في حزب جبهة العمل الاسلامي تدعو للإفراج الفوري عن الطلبة , ومحاسبة المسؤولين عن هذا الفعل الخطير في تاريخ الأردن السياسي ،وتطالب الحكومة بجعل أقوالها منسجمة مع أفعالها, فكيف يستقيم القول بأن هذه الحكومة تدعو الشباب للعمل والمبادرة وبذات الوقت تعتقلهم وتنكل بهم في كل مكان, وتدعو اللجنة جماهير الطلبة إلى الوقوف مع زملائهم المعتقلين حتى الإفراج عنهم.



تعليقات القراء

الصمادي
ليش راحوا هناك من الاساس.........فيش دخان من دون نار
10-10-2010 04:45 PM
الى الصمادي
وانت وغيرك شو دخلكم ليش راحوا وشو عملوا , ليكون الحكومة بتسأل السكرجية والهمل والزعران وين رراحو وين اجو ؟؟؟؟ فعلا اعمال متخلفة
10-10-2010 05:32 PM
دلقموني
ناويين على نيه سوده حسبي الله ونعم الوكيل اصبح المسلم دشداشه قصيره ولحيه في نظرهم وان نجاحنا وفلاحنا جمله لا يطبق منها الا تعب اللسان الاسلام التزام في جميع مناحي الحياة واهم شيء العمل الله سبحانه وتعالى ما قال ان الوضوء للصلاه يبداء قبل موعدها بساعه وتنتهي بعدها بساعه هذا المثال الذي ليس بسيط هو اساس الدين وهذا غيضٌ من فيض اصبح الاسلام عندهم و عند حزبهم مصالح شخصيه فقط الا من رحمه الله ووضع ألأخره بين عينيه وهم قله
10-10-2010 06:35 PM
الى الصمادي
انت تحكي صح الله يقوي امثالك
10-10-2010 06:57 PM
الى الصمادي
لو أن كل كلب عوى القمته حجرا
لأصبح الحجر مثقالا بدينار
10-10-2010 07:01 PM
الفضلي(الفتنة نائمة لعن الله من ايقضها )
مادام ما بدكو تشاركوا ليش بتحرضو الشارع على عدم المشاركة و قاعدين توزعوا منشورات
و بتضيعو الطلاب اللي اهلهم بموتوا حتى يعلموا اولادهم
مش لو بتدعموا الطلاب ماديا و تخلوهم يدرسوا احسن الكوا من هالسواليف الفاضية و زرع الفتنة
10-10-2010 07:02 PM
اردني
االى ساندي صح لسانك
10-10-2010 07:07 PM
نحن مع الحكومه
نحن مع الحكومه في هذه الانتخابات رضي من رضي وخاب من خاب
10-10-2010 08:42 PM
شلوى وو
لقد قرر المكتب التنفيذي لجماعة الاخوان المسلمين مساء الاحد فصل عضوين من اعضاء الجماعة الذين سجلوا للانتخابات ما لم يتراجعوا ويلتزموا بقرار الجماعة.
وقد اكد امين السر العام لجماعة الاخوان المسلمين جميل ابو بكر ان الحركة الاسلامية لن تسمح لاحد من ابنائها بالترشح للانتخابات النيابية المقبلة.
10-10-2010 09:58 PM
من السلطي الي
شكلك من جماعة الي قبضت عليهم الحكومة
11-10-2010 09:02 AM
ابن مخيم
شكلو الموضوع ...بالذات بعد ما نشرت الجزيره و العربيه
11-10-2010 09:14 AM
ابن السلط
انا مع تعليق رقم 7 يا عمي الزلمه فهمان ليش الكذب
11-10-2010 09:21 AM
ابن مخيم
لا لانتخابات التعيين و بالنسبه ل....دنبك طويل و دير بالك يلف على رقبتق و يخنقق فعلا انكو شعب ....و البس بحب خناقه
-3-
11-10-2010 09:27 AM
واحد ما بحب العوج
المقاطعة غير كافيه نعم يجب تحذير المجتمع من المشاركة بهذه المهزلة لان من هذا المجلس الهزيل تمرر الحكومة كل القوانين باسم مجلس الشعب ( من مبدأ احنا شو ذنبنا هذول ممثليكم ) نعم للمقاطعة وهي واجب على كل من يحب هذا الوطن الى ان تستقيم الامور والله عوجا انتو شو رايكم
11-10-2010 09:51 AM
من الصمادي لجميع المعلقين...
الى تعليق رقم2...: ال... بس يسكر اكثر اشي بيعملوا بياسع واحد بصباحو... اما هذول ...و زعزعة للامن و الاستقرار...
الى ساندي: ثنك يووو سويتي...
الى تعليق 5: كفو يا ابن عمي....
الى تعليق رقم 6: طيب ماهو لازم تلقمّه للشلب حجر......ها لعاد يظله ...؟؟ ما بتوفيــش...
-3-
11-10-2010 10:43 AM
الصمادي الى ابن المخيم...
الّي فيك كافيك.....الله يعينك جد...قلبي عليك
11-10-2010 02:50 PM
ساندي الى الصمادي
لويش..بثمك وانت بتحكي

يعني بدك تفرجينا انك اردني

ولك ما خرب البلد غير العنصريين الي مثلك




!!!
11-10-2010 06:21 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات