اغلاق

مطالب بإزالة أماكن تربية المواشي من بين الأحياء السكنية تحاشيا للكورونا


جراسا -

نضال سلامة - تلقت "جراسا" العديد من المناشدات والاتصالات طالب أصحابها الجهات المعنية في أمانة عمان الكبرى والبلديات بحظر انتشار الحيوانات داخل حدود المدن، خلال المرحلة الحالية، والتي تقوم خلالها الحكومة بالعديد من الإجراءات الإحترازية للوقاية من "كورونا".

المتصلون شددوا على أنه تتواجد في الكثير من المناطق داخل حدود أمانة عمان والبلديات، أماكن لرعي الجمال والخراف والغنم، والعديد من الحيوانات، دون أن يتم مراقبتها من حيث مستوى النظافة، أو اتخاذ اللازم للوقاية من الفيروس، علما أن الدراسات والاكتشافات أثبتت أن الحيوانات من أحد أسباب انتقال عدوى فيروس "كورونا".

كما استهجن المتصلون غياب الاجراءات اللازمة من قبل وزارة الزراعة، الواجب اتخاذها في حال ادخال شحنات من تلك الحيوانات عبر المعابر، وكذلك مزارع الطيور بكافة أنواعها، وكذلك عدم الجدية في فحص شحنات الطيور الداخلة الى المملكة عبر المراكز الحدودية.

نعم مطمئنون لاجراءات الحكومة في مراقبة هذا الفيروس والوقاية منه، ولكن من واجبنا الوطني أن نؤشر على موضع النقص والخلل، فدور الاعلام بالوقاية والنصح لا يقل أهمية عن دور الحكومة والجهات الرقابية، ونطالب كلا من أمانة عمان والبلديات ووزارة الزراعة بإزالة أماكن تواجد هذه الحيونات من بين الأحياء السكنية، وتكثيف الرقابة عليها في المعابر والحدود وأماكن ايوائها.



تعليقات القراء

فلوووونة
واللي عايش بين كوم من المكارهه الصحيه والبيئيه وين يرووووووح؟!
11-03-2020 11:25 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات