هذه الأمور تؤثر على خصوبة الرجال


جراسا -

تبلغ نسبة حالات مشاكل الخصوبة 15 بالمائة بين الأزواج حول العالم، وتبلغ حصة الرجل فيها بين 40 و50 بالمائة، وفقاً لما تفيد به الدراسات. وتعتبر مشكلة ضعف الحيوانات المنوية وقلة عددها هي الأكثر شيوعاً.

وتلعب مجموعة من العوامل الحياتية دوراً في إنتاج الحيوانات المنوية وتعزيز أو تقليل فرص الخصوبة بحسب ما نقله موقع (لبنان 24).

فما هي أبرز هذه العوامل؟

المنشّطات والمخدرات

بعض المنشطات التي يتم تناولها لتقوية وتنمية العضلات تؤثر سلباً على إنتاج الحيوانات المنوية. كذلك يؤثر الكوكايين والماريغوانا على جودة وعدد الحيوانات المنوية.

المشروبات الكحولية

يؤثر الكحول سلباً على خصوبة الرجل والمرأة، وهو يقلل إنتاج هرمون التوستيسترون، ما ينتج عنه تناقص عدد الحيوانات المنوية، وفقاً لما تؤكده الدراسات.

الوزن

البدانة والوزن الزائد من عوامل خفض عدد الحيوانات المنوية، والسبب عدم توازن الهرمونات الناتج عن زيادة الدهون.

التوتر المزمن

يؤدي استمرار التوتر لفترة طويلة إلى تغيرات هرمونية تؤثر على عدد الحيوانات المنوية

الجلوس

إذا كان عملك يتطلّب الجلوس طوال اليوم، ولا تقوم بأنشطة في أوقات اليوم الأخرى، ينعكس ذلك سلباً على قدرة الحيوانات المنوية على التخصيب، وعلى عددها أيضاً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات