بدء التسجيل الرسمي لطلبات المرشحين و " 22 " مرشحا راغبا بالترشح بمحافظة العاصمة


جراسا -

خاص- باشر الاحكام الاداريين في جميع دوائر المحافظات اعتبارا من صباح اليوم وحتى يوم الاثنين المقبل استقبال طلبات المرشحين لانتخابات مجلس النواب السادس عشر التي ستجري في التاسع من الشهر المقبل .

وفي محافظة العاصمة تواجد قرابة 22 مرشحا راغبا في الترشح بمحافظة العاصمة منذ ساعات الفجر الاولى حيث سجل الدكتور ممدوح العبادي في الدائرة الثالثة / أ (الاول)، فيما سجل النائب السابق خليل عطية في الدائرة الاولى أ (الاول) ، وسجل المهندس خالد رمضان عواد في الدائرة الثالثة ب (الثانية) وسجل المهندس عبد الرحيم البقاعي في الثالثة ج (الثالث).

كما سجلت ريم بدران ا سمها في المحافظة ، تلها طارق خوري وغازي مشربش ومحمد البستنجي.

و السرية التي تفرضها الحكومة على الدوائر الفرعية "الوهمية" بدأت تثير الريبة لدى العديد من القطاعات،فيما سرت اشاعات بين المرشحين بان الحكومة ستخصص دوائر وهمية محددة لـ"القائمة المعدة مسبقاً" بحسب تعبير بعضهم. وكان التحالف المدني لرصد الانتخابات النيابية "راصد" طالب الحكومة الالتزام بما اعلنته سابقا حول حق طالب الترشيح بالاطلاع على قوائم من تقدموا بطلبات الترشيح في الدائرة الفرعية ضمن الدائرة الكبرى. واكد التحالف في بيان امس ضرورة تبني الحكومة واللجنة العليا للانتخابات معايير الشفافية وتوفير جميع الضمانات اللازمة لاجراء عملية التسجيل للمرشحين بطريقة نزيهة وشفافة ، حيث ان الشفافية في عملية التسجيل دليل شفافية ونزاهة ومصداقية العملية الانتخابية برمتها ، كما أن شفافية تسجيل المرشحين يمكن ان تعزز ثقة الناخبين بالعملية الانتخابية وبادارة هذه العملية ، ويمكن ان تؤثر على نسبة مشاركة الناخبين.

ونوه البيان ان التصريحات الحكومية تغيرت خلال الاسبوع الماضي لجهة سرية تسجيل المرشحين ، مؤكدا ان التحالف المدني سيعمل من خلال مجموعة من الراصدين المنتشرين في جميع مراكز تسجيل المرشحين على متابعة ورصد عملية تسجيل المرشحين ، وسيصدر تقريرا حول هذه العملية. واعرب عن امله بأن تعود الحكومة عن قرارها وتسمح لطالبي الترشح بالاطلاع على من قدم طلبا للترشح في دائرته الفرعية.


 



تعليقات القراء

كركي مبورص
هههههههههههههههههههه
مثل شركلت البورصه الوهميه حسبي الله في الحكومه
10-10-2010 02:08 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات