كورونا وطاسة الرعبة الحكومية !!


بدها شفافية يا شباب الساحر “قد مات”

قبل ان نتحدث عن الانهيار لأسعار النفط عالميا وقبل ان نفك طلاسم لجنة تسعير المشتقات النفطية والتصريحات المتكررة لمعالي الوزيرة زواتي تعالوا نتفق ان للسحر فنون و أن الساحر يستخدم بعض الطلاسم والتعويذات السحرية كجزء من إتمام عمله تسحر بها عقول وعيون المتابعين.

في قصص الأطفال القديمة العلامة المميزة للسحرة عن سواهم من البشر، تتمثل في امتلاكهم لخيوط اللعبة فهم يحرصون بشده على اخفائها عن الجميع، ولا تظهر الا عندما يتوغل الساحر عميقا داخل فريسته عندها لا يعنيه أن انْكَشَفَ عَلَى حَقِيقَتِهِ ام لا.. .

هذا بالضبط هو حالنا الذي نعيشه اليوم مع كل اللجان التي تشكلها الحكومة في موضوع تسعير المشتقات النفطية والتي عجزت كل المعادلات الرياضية في حل طلاسمها أو اكتشاف خيوطها العنكبوتية.. ..

اليوم بعد ان تهاوت اسعار النفط بفضل كورونا الى ما دون 30 دولار اصبح لزاما على الحكومة الاعتراف بكل الحقائق والارقام وما يتبعها من امور لا يعلمها احد منا كمواطنين، فلم يعد لتبريراتهم بعد اليوم مصدق..

نصيحتي للحكومة ان تعقد اجتماع طارئ ويتم احضار ما يسمى (بطاسة الرعبة) وان يشرب منها الجميع قبل اعطاء اي تصريح فهي كفيل بالذهاب بكم الى بر الامان والتقليل من الهلع والخوف المرافق لهذا الهبوط الحاد…

ولا ضَيْرَ ان يدعو لهم وزير الاوقاف بارتفاع سعر البرميل من جديد فهو القادر على ذلك…

معلومات قد لا تهمكم كمواطنين

تجدر الإشارة إلى أن برميل النفط يحتوي على 42 جالون أمريكي، ويحتوي الجالون الأمريكي علي 3.785 لتر وبالتالى فإن برميل النفط يحتوي على 159 لترا من خام النفط

المنتجات البترولية التى تنتج من عمليات تكرير برميل النفط الواحد، هى
*السولار 38 لتر
*مخلفات التقطير 4.70 لتر
*وقود الطائرات 14.80 لتر
*بنزين 73.25 لتر
*غاز مسال 6.51 لتر
*زيت الوقود الثقيل 6.35 لتر
*منتجات أخرى 25.73 لتر…

بين قوسين (33 لتر بنزين في الأردن ثمن برميل نفط عالميا، “أي أقل من تنكتي بنزين كما هو متعارف محلياً والتي تساوي 40 لتر…صار بدها شفافية يا شباب فما زال منا من يصدقكم ولو من باب المجاملة..



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات