اتحاد الكرة يصادق على توصيات لجنة الحكام


جراسا -

صادقت الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، على حزمة من توصيات لجنة الحكام الهادفة لتعزيز وتطوير ملف التحكيم، والارتقاء بإدارة المباريات المحلية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة في مقر الاتحاد، برئاسة مصطفى الطباع نائب رئيس الاتحاد، وحضور الامين العام سمر نصار، حيث راجعت اللجنة كافة الملفات التي تعنى بتطوير منظومة التحكيم، وتعزيز كفاءة الحكام محلياً، ومنجزات العمل وفق الاستراتيجية العامة.

وبدأ الاجتماع بالاطلاع على تقرير دائرة الحكام الخاص ببطولة الدرع الذي اشتمل على ادارة 21 مباراة، تخللها اربعة اخطاء فقط، نصفها وصفت بـ "المؤثرة"، ما يعد مؤشراً مقبولاً وفقاً لمعايير التقييم العالمية.

ووفقاً لتوصيات اللجنة، صادقت الهيئة التنفيذية على قراري الاستعانة بالحكم المساعد الاضافي خلف المرمى ابتداءً من الاسبوع الثالث من دوري المحترفين ليضم الطاقم ستة حكام بكل مباراة لتعزيز دقة القرارات التحكيمية في المباريات والحد من الاخطاء التقديرية، واستحداث جائزة دورية لأفضل حكم ساحة وافضل مساعد تخضع لاسس ومعايير فنية وتشكل حافزاً للمزيد من النجاح في ادارة المباريات.

وضمت القرارات زيادة الحصص التدريبية الشهرية للحكام بمعدل تدريب واحد اسبوعياً، مع التركيز على "التمارين الفنية" وجدولة المستحقات المترتبة للحكام، وصرفها في اسرع وقت ممكن، وتغليظ العقوبات المنصوص عليها في اللائحة الداخلية فيما يتعلق بالاخطاء المؤثرة ونشر تقارير دورية على الموقع الإلكتروني للاتحاد تتناول بشكل تفصيلي الحالات التحكيمية البارزة والمؤثرة ووضع خطة عمل تهدف لصقل وتأهيل المزيد من الحكام، وبناء جيل جديد من الحكام الواعدين.

إلى ذلك، ناقشت اللجنة تحليل مباراة الجزيرة والحسين ضمن الاسبوع الاول من الدوري، حيث أكدت وجود خطأ تقديري في ادارة الحالة من حكم اللقاء، حيث تم تطبيق اللائحة الداخلية على حكم المباراة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات