نصرالله يتهم المحكمة الدولية بحماية "شهود الزور" في قضية الحريري


جراسا -

أ ف ب - اتهم الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله السبت 9-10-2010، المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري؛ بحماية "شهود الزور" في القضية.

وقال نصرالله عبر شاشة خلال احتفال بيئي "لماذا يصر (المدعي العام في المحكمة الدولية القاضي دانيال) بلمار على ألا يسلم شهادات شهود الزور؟".

وأشار إلى أن "قانون المحكمة تم وضعه بطريقة تحمي شهود الزور".

وفي سبتمبر (أيلول)، أعلن قاضي الإجراءات التمهيدية دانيال فرانسين في المحكمة الخاصة بلبنان أن المحكمة هي صاحبة الحق في البت بطلب المدير العام السابق للأمن العام اللواء جميل السيد الاطلاع على مستندات لدى هذه المحكمة تتعلق بـ"شهادات زور"، يقول إنها أدت إلى سجنه مع مسؤولين أمنيين آخرين لمدة أربع سنوات.

واستأنف بلمار في ما بعد قرار فرانسين، معتبراً أن ليس للمحكمة صلاحية النظر في طلب السيد.

ويشهد لبنان تصعيداً سياسياً منذ أسابيع بين فريق رئيس الحكومة سعد الحريري وخصومه وعلى رأسهم حزب الله، حول المحكمة الخاصة بلبنان التي أنشأتها الأمم المتحدة العام 2007 لمحاكمة قتلة الحريري، الذي اغتيل مع 22 شخصاً آخرين في بيروت في 14 فبراير (شباط) 2005.

وفي يوليو (تموز) 2010، توقع نصرالله أن يتضمن القرار الظني المنتظر صدوره عن المدعي العام اتهاماً إلى حزب الله.

ويقول الحزب الشيعي إن شهود زور أدلوا بإفادات كاذبة أمام لجنة التحقيق وساهموا في توجيه أصابع الاتهام إلى سوريا وحزب الله، ويطالب القضاء اللبناني بمقاضاتهم.

واعتبر نصرالله أيضاً أن هناك "مماطلة في الموضوع داخل الحكومة" اللبنانية. وطالب بأن "يبت موضوع شهود الزور ويحول إلى القضاء في جلسة واحدة يوم الثلاثاء المقبل".

وأصدر القضاء السوري أخيراً 33 مذكرة توقيف غيابية في حق لبنانيين وعرب وأجانب بينهم قضاة وضباط وسياسيون وإعلاميون بناء على دعوى تقدم بها اللواء جميل السيد، وادعى فيها عليهم لتورطهم في قضية "شهود الزور".

وانتقد نصرالله السبت "عدم قيام التحقيق الدولي بالعمل على فرضية أن تكون إسرائيل هي التي نفذت الجريمة"، مشيراً إلى "المعطيات والقرائن" التي سبق أن عرضها حول هذه المسألة، وقال إنها تشير إلى تورط الدولة العبرية.
 



تعليقات القراء

ابو السندس
نصر الله حججه واهيه وهو يريد التملص من اتهامه ولسان حاله .... يكاد المريب ان يقول خذوني
10-10-2010 10:29 AM
33333333
اكبر عميل
10-10-2010 11:04 AM
متقاعد الى رقم 1 ابو الطز
الرجل الواحيد في زمن الطنطات العرب ذقون التيوس امعرصه .
والحريري الخليفه و امير المؤمنين بعرف مين يلي قتل ابوه وفي السياسه والمناصب والعصابات والمافيات معروف بنقتل الواحد وابنه بقعد محله بحكولوا احنا يلي قتلناه .. يا بتقعد محله وبتعمل يلي بدنا ياه منك يا اما بتلحقوا وبتصفي على الحديده يا اما بنجيب واحد ثاني وانت بتتفرج وما بنوبك شيء ..
وكل الحق على نصرالله يلي ما علق مشانق 14 خيار بنص شوارع الضاحيه واعدمهم بحرب تموز عملاء الموساد والامريكان يلي كانوا بلحوسوا وببوسوا بالكندرا رايس واسرائيل شغاله بحربها ..نفس عملاء وجحوش ومطايه لبنان من 14 فقوس العالم العربي مليان وبكل دوله في هالكم الهائل من الخون وعملاء الصهيونيه والموساد والامريكان وعبدة الدولار .

والمصيبه يلي بهاجموا نصرالله كلهم سكرجيه كرخنجيه همل بحياته الواحد منهم ما عرف وين اتجاه القبلة ..
10-10-2010 11:08 AM
ابوصقر

فجر صبحي الطفيلي مؤسس حزب الله اللبناني واول امين عام للحزب قنبلة بتصريحاته قبل ايام عندما طالب بتغيير قيادات حزب الله مع عفو من ال الحريري لقتلة رفيق الحريري !!! ففي هذا التصريح اتهام صريح من مؤسس حزب الله واحد اهم القيادات السابقة للحزب بتورط الحزب بأغتيال رفيق الحريري !!!
الموضوع الاخر الذي يضع علامات استفهام ايضا على حزب الله هو لماذا انتظر حسن نصر الله 5 سنوات حتى يخرج بأدلة دامغة حسب قوله بتورط اسرائيل بالاغتيال !!! وبما ان حزب الله يملك هذه الادلة لماذا لم يخرج بعد اغتيال الحريري مباشرة بهذه الادلة !!!
ايضا فأن الحريري كان يشكل قلقا لدى النظام السوري فوجود شخص بحجم رفيق الحريري
وبحجم شعبيته بين اللبنانيين وحتى السوريين ذو ثقل سياسي واقتصادي وله علاقات دولية قوية وليس من صنع النظام السوري يعد مشكلة كبيرة بالنسبة للسوريين ...فعند وفاة الرئيس حافظ الاسد وقبل اعلان وفاته حتى على عدد كبير من عائلته اتصل الحريري معزيا وكان هذا الاتصال ضربة قوية للنظام السوري لانه تبين ان
هذا النظام مخترق من قبل الحريري وعلى مستويات عالية لذلك سعى النظام السوري للخلاص من الحريري ونفس الرغبة ايضا كانت موجودة لدى النظام الايراني .... فاسند هذا الدور للابن المدلل للسوريين والايرانيين وهو حزب الله وبذلك ضرب النظام السوري عصفورين بحجر واحد وهو الخلاص من الحريري وبنفس الوقت يحتفظ بورقة مهمة يستطيع من خلالها بأي لحظة نسف حزب الله فيما لو خرجت او حاولت الخروج عن سيطرته......




10-10-2010 11:14 AM
شوبكي
الى رقم(2)
على مهلك شوي شوي بلاش يطق الك عرق!!!!!
10-10-2010 11:35 AM
شوبكي
الى رقم(3)عفوا .....
على مهلك شوي شوي بلاش يطق الك عرق!!!!!
10-10-2010 11:36 AM
سنفور معصعص
والله يا ابو صقير عامل فيها محلل سياسي كبير هههههههههه
10-10-2010 12:31 PM
عربيه حتى النخاع
من اول يوم اللي اغتيل فيه الحريري المراهق في السياسه قال انه الصهلاينه من وراء اغتياله وكل القوى الحره الوطنيه عارفه بقرارة نفسها انه عمل موساد اسرائيلي لكن لقوة الاعيب اسرائيل وامريكا وكون ساحتنا العربيه مفتوحه على مصراعيها لا فكره لانا والحمد لله نصدق كل ما تقوله امريكاواخذتنا لاتهام سوريا وها هي تاخذنا لاتهام حذب الله والشغله معروفه منذ البدايه القضاء على سلاح حزب الله المقاومه مره انهم صفيون ومره انهم ايرانيين ومره شيعه ومره انهم حلفاء للصهاينه باختصار الاختلاف في المذاهب والمعتقدات لا ينقص من مواطنة الشخص فالشيعه عرب لهم اخطائهم ولهم حسناتهم كما هي القاعده سنيه لها ما لها وعليها ماعليها وحزب الله حزب مقاوم ونصر الله رجل المرحله في المقاومه قدم اغلى ما يملك الشخص وهو فلذة كبده للوطن لا احد يزايد على الرجل اتفقنا معه في معتقده او رفضناه لكننا نتفق على انه حامي لبنان من كل شر
10-10-2010 01:57 PM
رد على كل من يتهم حزب الله
المهم المهم في الأمر هو نزع سلاح حزب الله حتى ينام اليهود براحتهم وباطمئنان هذا هو الذي يريدونه المعلقين لأنهم من أذناب الصهاينة والقضية ليست ترحم على الحريري فهناك الكثير من المجاهدين أغتيلوا لماذا لم يذكروهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ما قيمة الحريري أمام احمد ياسين وعرفات والرنتيسي وصدام حسين والشقاقي ومغنية والمبحوح وأبو شنب وغيرهم من المناضلين أعلمكم يا خونة أن اسرائيل هي التي اغتالت الحريري وهي متعودة على هيك مهمات ولن توقف مهماتها يا ديوثين
10-10-2010 03:06 PM
الى الجميع
هذا بدوا يغطي علا اهتمامه بزيارة الرئيس الايراني للبنان
هوؤلاء مرتزقه غسلوا دماغ
10-10-2010 06:51 PM
دلقموني
أرررررررررررررررربيت على قول ابو محمود في باب الحاره وصلت السكين للرقبه علشان هيك مش عارف يقعد على ***** كل ما تحمى بفقعنا خطاب مثل حبة البوشار بالطنجره بتضلها تحوس وتلوص وبالاخر بتفقع وعقبال عند كل واحد مؤيد لابو الحساسين فضح الله سره وسركم دخيلكوا ما سمعنا له رد على شتم زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم والخوض في اعراضهم ونجاد شو رايح يعمل بالجنوب اكيد بدوا يعد الشجرا ت صحيح مليون والا ناقصات علشان البيئه بيئه توخذكوا وما تردكوا
10-10-2010 07:09 PM
ابو سليم
لعن اللة المنافقين من المحيط الى الخليج -3-
11-10-2010 10:28 AM
سلفي
ولك يا نصر الشيطان بكفي لسانك الله معوجو بس
يا ربيب ايران عدوة الاسلام
12-10-2010 09:18 AM
حمزه
اللي قتلوا المسلمين بكل الارض بيتهموا الرجال اللي دوخوا اليهود

قصر ذيل يا ازعر

اعملوا مثل نصر الله بعدين احكوا عليه

عيب .... شو صرتوا لليهود حبايب... زمن العجايب 3
12-10-2010 11:11 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات