انطلاق فعاليات المسرح المدرسي بتربية لواء الجامعة (صور)


جراسا -

انطلقت اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٠/٣/٨م  فعاليات مهرجان المسرح المدرسي و مسرحة المناهج الذي تنظمه مديرية تربية لواء الجامعة و الذي يأتي ضمن خطة وزارة التربية والتعليم السنوية على مسرح المدارس الأردنية الدولية بعمان و الذي يبدأ بتاريخ ٣/٨ ويستمر حتى ٢٠٢٠/٣/١٧ م .

حيث بدأت فعاليات المهرجان بالسلام الملكي وآيات عطرة من القرآن الكريم بحضور مديرة التربيه والتعليم للواء الجامعة الدكتورة يسرى العرواني و مديرة الشؤون الفنية و التعليمة مها حداد و مديرة المدارس الأردنية الدولية السيدة هديل رمضان .

وأكدت الدكتورة يسرى العرواني في كلمة لها في بداية الافتتاح على الدور الهام للمسرح في حياة الطلبة ، مشيرةً إلى أن فعاليات المهرجان تأتي ضمن خطة الوزارة الهادفة الى تعزيز شخصية الطلبة وتنمية مهاراتهم من خلال المسرح المدرسي الذي يسعى الى اكسابهم المعرفة الأكاديمية بتوظيف المسرح في التعليم باعتباره بيئة مهمة لتنمية شخصية المتعلم من الجوانب العقلية والعاطفية والجمالية واللغوية والثقافية .

وشملت فعاليات إفتتاح المهرجان على عرض مسرحي قدمه طلاب الأكاديمية الدولية بعنوان " أبناء الريح ".

و تقوم على عملية التحكيم الفني للمسرحيات المتنافسة لجنة تضم في عضويتها نخبة متميزة من المخرجين المتميزين  و هم رئيس قسم النشاطات التربوية بمديرية تربية لواء الجامعة المخرجة سناء الدراوشة و المخرج إحسان الشريدة و المخرج إدريس الجراح و المخرج شرحبيل الزعبي .

وقالت رئيس قسم النشاطات التربوية السيدة سناء الدراوشة    أنه يشارك في هذا المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى ١٧ من الشهر الجاري (١٤) مسرحية جميعها تحاكي المناهج الدراسية  و المسرح المدرسي .

و ستعلن النتائج في حفل اختتام المهرجان يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٠/٣/١٧ على مسرح المدارس الأردنية الدولية يتخلله توزيع الجوائز والشهادات على الفائزين والمدارس المشاركة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات