هكذا تتخلصين من اصفرار الأظافر


جراسا -

تعتبر مشكلة اصفرار الأظافر شائعة في أوساط الكثير من الأشخاص. وما لا يعرفه الكثيرون هو أنها يمكن أن ترتبط ببعض المشكلات الصحية ومنها النقص في بعض المغذيات وخصوصاً البروتين والمعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفيتامينات A وB.

ومن الأسباب أيضاً التوتر وسوء التغذية واضطراب في عمل الكبد إضافة إلى الفطريات وبعض العادات السيئة مثل التدخين والمبالغة في استخدام الأظافر الصناعية بحسب (مجلة لها).

ومن أجل التخلص من لون الأظافر الأصفر لا بد من معرفة السبب أولاً وعلاجه. كذلك يمكن الاعتماد على بعض الوصفات الطبيعية ومنها وصفة بيكربونات الصودا وزيت الزيتون.

ويحتاج تحضيرها إلى ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا، نصف معلقة صغيرة من زيت الزيتون، نصف ملعقة صغيرة من الخل الأبيض وعصير حبتي ليمون.

تمزج كل المكونات جيداً في وعاء. يتم وضع القليل منها على كل ظفر وفركه بواسطة فرشاة نظيفة ناعمة مع القيام بحركات دائرية.

بعد ذلك يترك المزيج على الأظافر لمدة 15 دقيقة قبل الغسل جيداً بالماء النقي. وأخيراً من المفيد تطبيق كريم مرطب من أجل منع جفاف الجلد المحيط بها.

وللحصول على أفضل نتيجة وحتى يزول الاصفرار تماماً ينصح بتكرار هذه العملية قدر الإمكان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات