المقدار المسموح به من الكافيين أثناء الحمل والرضاعة


جراسا -

أوردت مجلة "بيبي & فاميليه" الألمانية أنه يُسمح للمرأة بتناول الكافيين أثناء فترتي الحمل والرضاعة بشرط عدم تجاوز مقدار معين يوميا.

وأوضحت المجلة المعنية بالأسرة والطفل أن كمية الكافيين المسموح بتناولها يوميا تبلغ 200 مليجرام، ما يعادل اثنين من فناجين القهوة أو أربعة من أكواب الشاي الأسود، وذلك وفقا لتوصيات الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية بحسب (مصراوي).

وعللت "بيبي & فاميليه" أهمية ذلك بأن مادة الكافيين تعبر المشيمة أثناء فترة الحمل دون فلترتها، ما يؤدي إلى انخفاض سريان الدم بالمشيمة، ومن ثم يرتفع خطر حدوث ولادة مبتسرة أو إجهاض على نحو طفيف.

وفي فترة الرضاعة تنتقل مادة الكافيين إلى حليب الأم، ما يؤدي إلى إصابة الرضيع بآلام بالبطن واضطراب وقلق وتوتر.

وأشارت "بيبي & فاميليه" إلى أن مادة الكافيين تختبيء أيضا في أغذية أخرى كالشوكولاتة ومشروبات الطاقة؛ لذا ينبغي الحذر عند تناول الشوكولاتة، في حين ينبغي الابتعاد عن مشروبات الطاقة لاحتوائها على الكافيين بنسبة تركيز عالية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات