هكذا تحافظين على بشرتك في كل عقد


جراسا -

مع تقدمنا في السن، تنتقل بشرتنا عبر عدد من المراحل نتيجة لعملية الشيخوخة الطبيعية، والتغيرات الهرمونية، وتأثير أسلوب حياتنا والبيئة.

وفي حديث لصحيفة ديلي ميل البريطانية، كشفت استشارية الأمراض الجلدية أوفيليا فيريتش، عن الخطوات التي يمكنك اتخاذها في كل عقد للحفاظ على البشرة في أفضل حالاتها نقله موقع (24 الاماراتي):

في العشرينات

قد لا تظهر لديك علامات واضحة للشيخوخة خلال العشرينات من العمر، لكن هذا لا يعني تجاهل العناية ببشرتك، فهناك منتجات يجب استخدامها وخيارات لنمط الحياة يمكنك اتباعها لتعزيز صحة بشرتك قبل أن تصلي إلى الثلاثين.

ابدأي في دمج الريتينول في نظام العناية بالبشرة لديك لتعزيز الكولاجين ومنع علامات الشيخوخة المبكرة، فهو لا يقلل من الخطوط الدقيقة فحسب، بل يمكن أن يساعد أيضاً في تقليل حجم المسام مما يساعد على إعطاء بشرتك مظهراً أكثر نعومة.

كما يجب اتباع نظام غذائي غني بالبروتينات والفواكه والخضروات وأحماض أوميغا 3 الدهنية من أجل الحفاظ على صحة البشرة. ولا تنسي استخدام واقي شمسي بعامل وقاية 30 على الأقل، وحتى خلال أشهر الشتاء.

في الثلاثينات

أوضحت الدكتورة أوفيليا أن الثلاثينات هي المرحلة التي تبدأ فيها الخلايا بإظهار علامات التغير وأضافت "انخفاض الكولاجين يؤدي إلى فقدان مرونة الجلد، ونبدأ أيضاً في رؤية تشكل الخطوط الدقيقة حول الفم والعينين والجبهة".

يجب أن تبدأي باستخدام مصل فيتامين سي في الصباح، فهو يحتوي على مضادات أكسدة قوية تمنع تشكل الجذور الحرة، التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

استخدمي واقي شمسي بعامل وقاية يتراوح بين 30 و 50، لحماية بشرتك من آثار الشيخوخة الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية. واستخدمي الريتينول خلال الليل لخصائصه المضادة للشيخوخة ولمعالجة التصبغات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات