زلزال يضرب الدائرة الخامسة .. انشقاق اللوزيين يضعف موقف صالح .. والحجاج وابو هديب اقوى المرشحين


جراسا -

خاص- تتمة لتقرير "جراسا نيوز" أدناه، والذي تم رصد المشهد الانتخابي في الدائرة الخامسة عمان، فقد طرأت بعض التغيرات يوم أمس ونهار اليوم إثر التسجيل الرسمي للمرشحين ممن سيخوضون الانتخابات المقبلة.

وعليه فقد بدأت معالم تخبو وأخرى تعود للضوء فيما يتعلق بموقف المرشحين الذين سجلوا في الدائرة المذكورة، وبعد ان كانت البوصلة تشير الى  قوة موقف البعض منهم، فقد تغير مؤشر البوصلة بعض الشيء باتجاه اخرين اصبح موقفهم الانتخابي أقوى .

وفي ذات الرصد، فقد اصبح موقف المرشح صالح اللوزي في وضع مقلق نتيجة ترشح احد ابناء عمومته المرشح عمر اللوزي الذي بدأ حقيقة بسحب البساط العشائري باتجاهه من تحت موقف منافسه صالح اللوزي، حيث أكدت عملية الرصد بأن اصوات ناخبي منطقة الجبيهة تجمع على المرشح اللوزي الامر الذي أضعف ويضعف موقف صالح اللوزي الذي قال بشأنه ناخبين بانه يتوجب عليه تجيير ما لديه من اصوات في قاعدته الشعبية لصالح ابن عمومته عمر اللوزي حفظا للاصوات وعدم تشتتها !!

وفي منطقة ابو نصير خدم المشهد الانتخابي المرشح صالح وريكات الذي يحظى بإجماع أبناء عشيرة الوريكات العدوان وتبدو فرصته الاقوى في الفوز للتجمع العشائري الداعم والمتوافر في المنطقة المذكورة وما جاورها .

وفي منطقة شفا بدران فان ما مجموعه نحو 8 الاف صوت تبدو في طريقها لصالح المرشح الدكتور زياد الحجاج الذي وجد الفرصة سانحة امامه ليكون منافسا بحق للمرشح النائب الاسبق احمد العدوان الذي لم تخدمه سيرته النيابية لدى قاعدته الانتخابية، تلك القاعدة ذاتها بدأت تصب فعليا في خانة الحجاج الذي يواصل نشاطه وحضوره في المناطق الانتخابية قريبا من ابناء قاعدته ومتلمسا حاجاتهم في تشاركية لبناء صيغة لاجندته المقبلة تحت قبة البرلمان كنائب.

اما المرشح محمد ابو هديب فلا زال يسيطر على موقفه وعلى قواعده الشعبية التي ستتضاعف اصواتها خلال الموسم الانتخابي القادم وأمامه فرصة جيدة للفوز، وهو صاحب الخبرة في الشارع الانتخابي الذي خاضه مسبقا وحط به تحت المجلس النيابي السابق باقتدار.



التقرير السابق
خاص- يواجه مرشحو الدائرة الانتخابية الخامسة في العاصمة عمان أجواءً إنتخابية صعبة يتوجب عليهم إزاءها بذل المزيد من الجهود لكسب أصوات الناخبين، وخلاف ذلك فإن المعركة الانتخابية محسومة لبعض مرشحين ممن نجحو حتى كتابة هذا التقرير في تسيّد المشهد الانتخابي .

وبحسب رصد أجرته "جراسا نيوز" في الدائرة الخامسة عمان، فإنه ليس خافيا على أحد ما يتمتع به بعض المرشحين من دعم عشائري من قواعدهم الشعبية، فبالإضافة الى المناطق التي تشملها مناطق الخامسة وهي تلاع العلي وام السماق، وخلدا ودابوق وضاحية الرشيد، فإن بقية المناطق التي تتبعها مثل شفا بدران وابو نصير والجبيهة وصويلح كذلك، هي مناطق ذات جذب عشائري ستؤثر بشكل ملموس في شكل النواب القادمين الممثلين للدائرة الخامسة بواقع 3 مقاعد ومقعد واحد للشركس.

وفي قراءة أولية للمشهد الانتخابي أعلاه، يبلغ عدد الناخبين للدائرة الخامسة كما هو مسجل رسميا (121) الف ناخب وناخبة، ستذهب الأصوات الغالبية منها الى مرشحي الاجماع العشائري ، بالاضافة الى مرشحين أثبتوا أنفسهم خلال تواجدهم سابقا مثل القاضي الاسبق  صالح مفلح اللوزي الذي يتمتع بدعم مميز من قبل قاعدته الشعبية حيث يحظى اللوزي بمباركة المواطنين في منطقته ويمثل لهم النائب الذي يريدون بوصفه ملما بالحياة السياسية والقضائية على حد سواء الامر الذي يجعل منه نائبا بدماء واطروحات جديدة .

وفي القراءة ذاتها تبدو الفرصة سانحة للمرشح النائب محمد ابو هديب حيث يرى مناصريه بأن فرصته ستتضاعف خلال الموسم الانتخابي القادم وأمامه فرصة جيدة للفوز.

اما فيما يتعلق بالمرشح الدكتور شاكر يوسف سليمان أبو حطب، فان فرصته تفوق غيره من منافسيه المرشحين تبعا لما يمثله المذكور من محسوبية على التيار الاسلامي الذي يخوضه  كمرشح إسلامي مع الاشارة الى ما يمثله الوجود الاسلامي في الخامسة والذي ناصر في الانتخابات السابقة مرشحي التيار، الا ان قرار المقاطعة لن يكون جازما في عدم تصويت المحسوبين على التيار الاسلامي للتصويت لصالح المرشح أبو حطب .
 
وتحفل قائمة مرشحي الخامسة كذلك بمرشحي العشائر الذين يمثلون نحو 12 عشيرة والذين يستندون الى أصوات عشائرهم التي أجمعت عليهم مثل العقيد المتقاعد أحمد يوسف محمد العدوان و جمال نهار محمد العدوانو زايد أحمد عبد الرحيم وكذلك محمد ابو هديب العبادي الذي تنتظره فرصة شبه مؤكدة في الفوز !!

من جانب آخر، تبدو حظوظ بعض المرشحين في الخامسة ليست بذات المستوى المطلوب تبعا لخوضهم الانتخابات بشكل فردي لا يحظى بالاجماع العشائري، الامر الذي يسهم في ضآلة موقفهم الانتخابي وعدم وصولهم الى قبة البرلمان، الى جانب عدم وضوح فرصة بعضهم حتى الان.


اسماء مرشحي الخامسة
 محمد عبد الله الحمد ابو هديب                               
اسامة زهدي احمد ابده
محمد عواد فرحان النعيمات
اكرم يوسف عمر القواسمي
احمد يوسف محمد العدوان
وليد جودت رزق السبول
قصي محمد نجيب شاهين
دلال عبد الحليم سويلم قطيش الفاعوري
زيد احمد عبد الرحيم الكايد
مشهور امين محمود شفاقوج/عن المقعد الشركسي
صالح مفلح  فالح اللوزي
شاكر يوسف سليمان ابو حطب
عدنان عادل عدوي ابو سيدو
عمر اللوزي
عامر جلوق/عن المقعد الشركسي
زياد محمد الحجاج



تعليقات القراء

عبدالجبار ابوقله
جميع عشائر شفابدران تجمع على الدكتور زياد الحجاج وله انصار من خارج شفابدران وسوف يفوز هذه المرة باذن الله اذا كانت الانتخابات نزيهه
رغم انني لا اثق بالعملية الانتخابية من اساسها والافضل مقاطعة الانتخابات
09-10-2010 12:56 PM
حسام البطيخي .
أنا من سكان ابو نصير من عام 84 .............. وبالنسبة للانتخابات السنة هذه لم اجد واحد بده ينتخب ........ لا لألألألألألألألألألألألألألألألألألألألألألألألألألألألألألألألألألألأ ......؟؟؟
09-10-2010 01:19 PM
مواطن من الدائره الخامسه
لا اعتقد ان التوقعات المذكوره قريبه من الدقه والموضوعيه وانما هي توقعات ماجوره
09-10-2010 01:25 PM
مواطن من الدائره الخامسه
لا اعتقد ان التوقعات المذكوره قريبه من الدقه والموضوعيه وانما هي توقعات ماجوره
09-10-2010 01:33 PM
دعاء من قلب الشعب
يا رب ,,,,,,,, انت العليم ,,,,,,,,,,,, انت الحكيم ,,,,,,,,انت الاعلم بما في الصدور .
اللهم اجعل هذه الانتخابات سرابا رحمه بعبادك المرشحين والمنتخبين ,
امين يارب العالمين
09-10-2010 01:50 PM
مراقب
حسب خبرتي وحسب اطلاعي على الانتخابات هذا العام فانني ارى ان الفائز بالانتخابات هو من كان قريبا من وزارة الداخلية او من يدفع فلوس اكثر للناخبين وانا مستعد ابيع صوتي لانه هيك الوضع بالانتخابات
09-10-2010 01:53 PM
ناخب حيران
احسن اشي انه الواحد يقاطع الانتخابات زي الاخوان المسلمين لاني احترت مين انتخب مش لاقي واحد يستاهل وبعدين النتائج محسوبة سلفا واللي بده يعرف نتيجة دائرته يسال مدير الانتخابات بالداخلية لانه الداخلية هي اللي تقرر مين ناجح ومين راسب
09-10-2010 02:24 PM
سعد
جراسا : شكرا لك .. والتقارير القادمة ستكون اكثر دقة بعد الاعلان عمن سجلوا رسميا في سجلات الداخلية ممن يرغبون بالترشيح
09-10-2010 02:31 PM
زززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززز؟
الى عبدالجبارعشائر شفابدران لم تجمع على احد واللي ترشحوا ما شاوروا حدا وخصوصا زلمتكوا اللي كل انتخابات يرشح حاله وان شاء الله ماينجح حدا منهم عشان يعرفوا انه اهل شفابدران هم اللي بنجحو ويرسبوا مش ال500 دينار اللي بدفعوها رسوم ترشيح.
09-10-2010 02:52 PM
زززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززز؟
الى عبدالجبارعشائر شفابدران لم تجمع على احد واللي ترشحوا ما شاوروا حدا وخصوصا زلمتكوا اللي كل انتخابات يرشح حاله وان شاء الله ماينجح حدا منهم عشان يعرفوا انه اهل شفابدران هم اللي بنجحو ويرسبوا مش ال500 دينار اللي بدفعوها رسوم ترشيح.
09-10-2010 02:53 PM
عبادي في الدائرة الخامسة
ان محمد ابو هديب هو اقل المرشحين فرصة
فقد عادت اصوات العبابيد من عنده الى االبلقاء ووادي السير وكذلك اصوات مادبا والبتراءواما اصوات العبابيدمن سكان الدائرة الخامسة فهي الف وخمسمائة صوت وكلهم ضد ابو هديب لانه ينكر انه عبادي وقت الانتخبابات وبقي براسه
لايمكن ان ينجح محمد ابو هديب اللهم الا ا>ا كان الحكومة هيك بها
و
09-10-2010 04:10 PM
مطلع - ابن صويلح
اين ذكر المرشح المحامي محمد خير الدرادكة - كما نعلم انة ابن مدينة صويلح ولة حضور متميز بين اهل الدائرة الخامسة وهو منافس قوي
09-10-2010 05:19 PM
ناخب عنده اصوات لمن يخدمه
اذا قامت منطقة الجبيهه بعدم ايواء شاحنات الزباله فى ساحة المنطقه و كفت عن ايذاء المجاورين من رائحة الزباله القاتله عندها سنذهب و ننتخب.
09-10-2010 06:38 PM
عبادي بلقاوي
الى 11 اصوات العبابيد عادت الى الخامسة بقرار محكمة اذا ما كنت متابع الاخبار وعددها 2975 صوت عدا عن العبابيد سكان دابوق وخلدا وام السماق وصويلح وتلاع العلي
اما بالنسبة للدكتور فهو اسمة محمد ابو هديب الرحامنة العبادي مأصل ومفصل ومن بلدة يرقا
مع يقيني انك لست عبادي ابدا لان عشائر عباد بالذات لا يوجد بها لفايف ابدا
09-10-2010 09:19 PM
التميمي
سانتخب صالح اللوزي لاني وجدت انه مثل ابوه الله يرحمه غير متحيز ونظيــــف في هذا الزمان قليل مثله وليس من هالنواب المصلحجيه الي شفناهم, احتجته مره وهو قاضي ودخلت عليه وساعدني وشربني شاي. لا عنده لا فلسطيني ولا اردني يخدم الجميع وانا اشهد
09-10-2010 11:14 PM
المهندس تيسير محاميد العبادي/ماركا
كل المحبة والتوفيق والنجاح لرجل المواقف الدكتور محمد ابو هديب العبادي وفالك النجاح انشاء الله .
10-10-2010 09:47 AM
الحقيقة
نصيحة للناخبين
لا تنتبخبوا وزيرا سابقا او امين عام وزاره او عين او نائب سابق بل قوموا بانتخاب مواطن فقير لا يتسطيع ان يدفع ثمن لافته لانه هو من عاش بينكم وليس اصحاب النفوذ والراسماليه اللذين يودون النيابه من اجل زيادة اموالهم عن طريق الموافقة على مشروعات تضمن لهم الرشوة بالملايين
افيقوا يا اخوان وانتخبوا الذي ممكن ان يشعر معكم ولا يستطيع شراء رغيف الخبز لانه عامل مثلكم
افيقوا يا اخوان يكفينا توريثا للمناصب
افيقوا يا اخوان يكفينا فسق هذه هي الديمقراطية النيابه تعني صوت الشعب واختيار الشعب
واختيار الشعب ليس لرأسمالي يشترى ليأخذ اكثر وليس لمن يتدفأ بالسولار ولا يعرف الكازاو الخشب وليس لمن ياكل بسكوتا بدل الخبز وليس لمن يركب بسياره وينظر بازدراء حوله وليس وليس ...
10-10-2010 02:18 PM
مشترك ضمان اجتماعي شاب
ارجو من جميع الشباب الناخبين ان يتاكدو من ان مرشحهم سيقوم بالدفاع عن حقوقهم ، واول هذه الحقوق هو الاعتراض على التعديل الاخير على قانون الضمان الاجتماعي الذي يزيد من سنوات الخدمة والعمر معا" .
ارجو الانتباه الى هذا القانون الذي يطلب من الشباب ان يفني عمره وهو مشترك .
نحن الشباب الفئة الاكبر ، فلنستغل هذه النقطة ونطلب من جميع المرشحين كمطلب اساسي للدفاع عن حقنا واعادة القانون كما كان سابقا" .
10-10-2010 02:57 PM
الحقيقة
الى مشترك بالضمان
المرشح الذي يعاني مثلك هو من سينصفك وليس المرشح الذي وصل الى مناصب ولم يفعل اي شيء سوى لبرستيجه ونفسه
كذلك ليس فقط الضمان كمطلب بل لكل امور الحياه
10-10-2010 03:42 PM
جيران والنعم
ما في من " العساف " مرشح حاله....والله انهم رجال بمعنة الكلمة وخسارة ما في ولا واحد
10-10-2010 04:39 PM
مؤازر للحقيقه
ادعم كل كلامك واؤيد ان ننتخب واحد غلبان زينا
10-10-2010 04:47 PM
نيابة
من التعليقات يظهر ان العشائرية وليس الكفاءة لا تزال هي الفيصل .....هل النيابة لتحقيق حب الظهور والمفاخرة والتكسب ام المصود نها الخدمة العامة باخلاص وبعيدا عن الاهواء الشخصيه ..ما السبب الذي يجعلنا نحن ابناء العشائر نتصارع في ما بيننا للمناصب ؟؟؟ هذا يثبت ما قلته انفا.. الهدف الظهور والمنفعة الشخصية و... سلامتك يا وطن
10-10-2010 06:34 PM
اهل الهمة
الشيخ صالح مفلح اللوزي الفرصة الاقوى في الدائرة الخامسة ويجب على المهندس عمر الانسحاب لصالح شيخ العشيرة ابن المرحوم مفلح
10-10-2010 06:38 PM
اهل الهمة
الشيخ صالح مفلح اللوزي الفرصة الاقوى في الدائرة الخامسة ويجب على المهندس عمر الانسحاب لصالح شيخ العشيرة ابن المرحوم مفلح واجماع العشيرة اصلا على الشيخ صالح اللوزي
10-10-2010 06:39 PM
اللوزي
صالح اخذ فرصته المرة الماضية ولازم يترك الفرصة لصاحبها عمر كل التايد لعمر نحن معاك حتى القبة والنمرة الحمراء
10-10-2010 07:39 PM
ابو عمر
اللي يقرأ العنوان يفكر في شيء كبير
زلزال وبراكين وغيره
اكبر زلزال بالاردن هو حرمان الفقير من قلاية البندورة
حتى المسؤولين يفرحوا بالتعاون الزراعي مع اسرائيل
فالامراض المنتشرة في مزارعنا ما هي الا الثمرة الاولى لهذا التعاون والقادم اعظم
ما حدا مهتم بالانتخابات ترشح من ترشح وانسحب من انسحب
10-10-2010 08:12 PM
اردني سيقاطع الانتخابات والضرائب
النيجة هي وظيفة درجة عليا لأحدهما بقرار من ابن العم الأكبر كما حصل بتعيين ابن العمة ...مديرا للخط الحجازي 3
11-10-2010 01:49 PM
ابن الشعب
الى الحقيقه ومؤازرها ,,, والله يا اخواني الذين تتكلمون عنهم لايوجد لهم فرصه في النجاح , اليوم المال السياسي اثبت وجوده بقوه , وبقوه اكبر من قوه الحكومه , يا اخوان :
= اعلن عن فتاوي تحرم شراء الاصوات
= اعلانات شوارع ويافطات تحذر من شراء الاصوات
= قرارات حكوميه تمنع بيع وشراء اصوات الناخبين .
مالذي حدث ,,, الاصوات تباع وتشترى امام المساجد وسماسره البيع داخل دوائر الدوله والقرارات الحكوميه لم تخرج عن كونها كلام ..........................
ويقول لك معااااااليه من لم ينتخب يعاقب نفسه ,,,, والله يا اخوان شفت وسمعت بنفسي مفاوضه بين بائع وسمسار ولله والوطن والتاريخ انني شعرت مع البائع ,,,,,, فعلا لانه بامس الحاجه , وكانها جاءت له رزقه من رب العالمين .
يا اخوان البلد طفرانه , اصبحت سهل خصب جدا لشراء وبيع الاصوات ,
المرشحين وخاصه النواب السابقين لديهم خميره ممتازه من رزق الشعب .
واصحاب الاصوات وهم اغلبيه بحاجه ماسه لمبلغ 300 دينار و500 دينار فتخيل عائله لها 5 اصوات فان دخلها من المتاجره ببيع الصوت سيكون من 1500 الى 2500 يوم الانتخابات ومع هذه الايام الضحله التي نعيشها وهذه الظروف فبالنسبه لهم (اتى الفرج).
فلو ان هنالك ضمير يحمل مسؤوليه الوطن , يعلن وبكل شرف وامانه فهي حكومه وحامله لمسؤوليه الشعب ويجب ان تعلن اما الغاء الانتخابات واما من يثبت عليه شراء الاصوات يحذف اسمه من الترشح وحتى نكون منصفين يسترد ال500 دينار رسوم الترشيح .

حتى ينصف تعليق رقم 17 ومؤازره والاف الاف يحملون نفس الفكرة وانا منهم , وان لايموتوا من القهر وهم يرون وطن ينخر به السوس ولايوجد غيور واحد يدق ناقوس الخطر ممن يملكون الكلمه والسلطه وهذه مناشده لهم , والله من وراء القصد .
3
11-10-2010 01:52 PM
من اهل الجبيهة ومقرب من اللوزيين
مع كل الاحترام لعائلة اللوزيين المتواضعة والمعروفة باحترامها لجميع المواطنين ومن جميع المنابت والاصول والتي كان قد ركزها الشيخ المرحوم مفـــــــــــلح اللــــوزي رحمه الله، فقد تعاملت معهاثناء البلدية واثناء النيابة وقت ان كان نائباً وكان لا يكل ولا يمل من خدمة الناس ومع ابنائه وكانوا خير خلف لخير سلف، وكذلك تعاملت مع عمر اللوزي في الامانة وقد انتخبته بانتخابات البلدية الا انه وعندما طلبت منه خدمة لاحد المواطنين كان لديه نوع من المحسوبية والشللية لاصحاب الاسكانات والشركات لانه لم يلبي مطلبنا الا عندما قدم له أحد اصحاب الاسكانات والدوائر الرسمية اعلم بالتفاصيل، في الانتخابات البلدية حصل عمر على 2000 الفين صوت بينما صالح بالنيابية حصل على 9711 صوت فلذا فان فرصة صالح اللوزي أكبر واقدر على خدمة المنطقة دون محسوبية . ارجوا من المحرر الكريم نشر التعليق . والله من وراء القصد.3
11-10-2010 02:22 PM
من اهل الجبيهة ومقرب من اللوزيين
الى الاخ اللوزي رقم 25 اذا كان هذا موقفك من صالح اللوزي بانه اخذ فرصته لماذا لا تذكر للاخوة القراء هنا بان عمر اللوزي في كل مرة يترشح للانتخابات البلدية يرفض ان يتنازل لاحد ابناء عمومته من عائلة اللوزيين وغيرهم وابى الا ان يترشح في كل مرة الم يأخذ فرصته كذلك ، والآن الجميع يعلم من هو الاقدر على خدمة المنطقة كونه معروف ويشارك اهلها مناسباتهم ونحن لم نسمع باسم عمر او نعرفه بمناسباتنا من قبل اما الشيخ مفلح اللوزي رحمة الله وابنائه دائماً الاقرب لاهل المنطقة والمناطق الاخرى، وبيننا دائماً وليس فقط في الانتخابات يا (25) ولن اقول يا لوزي.
11-10-2010 02:45 PM
من اهل الجبيهة ومقرب من اللوزيين
الى الاخ اللوزي رقم 25 اذا كان هذا موقفك من صالح اللوزي بانه اخذ فرصته لماذا لا تذكر للاخوة القراء هنا بان عمر اللوزي في كل مرة يترشح للانتخابات البلدية يرفض ان يتنازل لاحد ابناء عمومته من عائلة اللوزيين وغيرهم وابى الا ان يترشح في كل مرة الم يأخذ فرصته كذلك ، والآن الجميع يعلم من هو الاقدر على خدمة المنطقة كونه معروف ويشارك اهلها مناسباتهم ونحن لم نسمع باسم عمر او نعرفه بمناسباتنا من قبل اما الشيخ مفلح اللوزي رحمة الله وابنائه دائماً الاقرب لاهل المنطقة والمناطق الاخرى، وبيننا دائماً وليس فقط في الانتخابات يا (25) ولن اقول يا لوزي.
11-10-2010 02:48 PM
الحقيقه
ايها المرشحين ترقيوا مقالتي
11-10-2010 03:35 PM
ابن الشعب
الى الحقيقه :-
ارجو ان تكون جادا , وتكتب ماهو لصالح الامه 3.
11-10-2010 03:58 PM
مثقف اردني
يجب ان يعي ابناء الدائرة الخامسة وكل الدوار في الاردن الحبيب الى اختيار الافضل حيث اني ارى ان جميع المرشحين جيدين لكن ارى ان الدكتور زياد الحجاج من اكفأهم حيث انه رجل عصامي مثقف متعلم حاصل على شهادات عليا متواضع يساعد الناس ما استطاع مهتم في قضيا الاردن وفلسطين والعراق والمسلمين اتمنا ان يصل الى قبة البرلمان لأني متأكد ان الدكتور الحجاج سيصنع التغيير ويقول كلمة الحق
12-10-2010 12:02 AM
ابو أحمد
النتايج منتهيين منها
12-10-2010 07:17 AM
حجاجي خاوة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
احنا معك يا دكتور زياد الحجاج وفالك النجاح

واحنا بدنا همتكم يا عشيرة الحجاج ويا خوان احنا بدنا ناس تفهمنا مش ناس بدور على مصلحتهم
وسلامة فهمكم

13-10-2010 01:49 PM
ابو عرار
مطلع - ابن صويلح........انا سكان صويلح من 30 سنه اول مره اسمع بها الاسم.مع احترامي الشديد للسيد الدرادكه "بعدين محمد ابو هديب عمرو ما خدم حدا من اهل دائرتو بالعكس بتهرب منهم وما بتشوفو غير قبل الانتخابات بشهرين بس عشان العين .
13-10-2010 06:24 PM
الخامسة
الى تعليق 37 انت اكيد ما بتعرف ابو هديب هذا الرجل الصادق والامين ويشهد له كل من بالداءرة ابو هديب .ابشر فالك النجاح وان شاء الله على العهد باقون وكما عرفناك ستعمل بكل امانة واخلاص
14-10-2010 08:34 PM
الصور كفيلة توضح مين هم
اتطلعوا اليوم عصورة عمر اللوزي وصالح اللوزي واحكموا المكتوب مبين من عنونانه يا ناسس
16-10-2010 10:14 AM
صوت حق
مع امنياتي بالنجاح للجميع
نعممممممممممممممممممممممممممم للتغييرررررررررررررررررررررررررررررررر
نعمممممممممممممممممممممممممم للتجديددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددد
نعم للصوت الصادق ولا للنائب السابققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققق
نعممممممممممممممممممممم للدكتوررررررررررررررر زيييييييييييييييييادددددددددددددددد
الحجججججججججججججججججججججججججججججججججججااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااجججججج
16-10-2010 12:53 PM
احترام عقول الناس
يبدوا ان كاتب المقال يستخف بالناس فصالح اللوزي لا يتعامل مع اناس الا واحترم عقولهم وفكرهم ورايهم ولايتعامل مع اناس قطيع يستطيع ان يجيرهم لغيره وعليكم احترام الناس وعدم اهانتهم
21-10-2010 10:59 PM
ابو حطب
الاسماء المسجله يوجد بها غلط شاكر ابو حطب نازل ع الدائره الثالثه مش الخامسه
25-10-2010 05:38 AM
أبو حميد....USA..
كيف يعقل أن نضع ثقتنا اليوم في نائب لم ينصف منتخيبيه ولا يعير أي قيمة لمشاكلهم العويصة التي تتفاحل يوما بعد يوم. وما الفائدة من الدعاية الانتخابية في الشوارع مادامت تعبيرات ظاهرية لا تنم عن سعادة قلب المنتخبين
27-10-2010 09:21 PM
وريكيه
عندي علامة استغهام حول نزول صالح وريكات لللانتخابات وعلامة استفهام لجراسيا لعدم نشرها تعليقاتي لعل المانع خيرا باذن الله
05-11-2010 02:37 PM
مهنئه
مبروك للوزي الفوززززززززززززززززز على الدائره الخامسه
10-11-2010 09:41 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات