اغلاق

صحيفة ألمانية: فرونتكس تتوقع احتدام الوضع على الحدود مع اليونان


جراسا -

توقعت وكالة حماية الحدود الأوروبية “فرونتكس” في تقرير داخلي احتدام الوضع على الحدود التركية-اليونانية بقوة خلال الأيام القادمة.

ونقلت صحيفة “فيلت” الألمانية في عددها الصادر الاثنين عن تقرير “فرونتكس”: “سيكون من الصعب وقف التدفق الهائل للأشخاص الذين انطلقوا في طريق السفر”.

وتابعت الصحيفة: “لذلك فمن المتوقع على المدى القصير خلال الأيام القادمة حدوث زيادة في الضغط حتى حال اتخاذ السلطات التركية إجراء من أجل منع عبور الحدود”.

وبحسب بيانات الأمم المتحدة، هناك 13 ألف مهاجر على الجانب التركي من الحدود.

وبعد إعلان تركيا فتح الحدود مع الاتحاد الأوروبي، يحاول آلاف المهاجرين الوصول إلى غرب أوروبا.

ووضعت وكالة “فرونتكس” مستوى التحذير عند “عال”بالنسبة لجميع الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي مع تركيا. وفي الوقت ذاته واصلت اليونان تعزيز وحداتها بمحاذاة الحدود مع تركيا.

ووجهت الحكومة في أثينا اتهاما لتركيا بدفع اللاجئين للقدوم إلى اليونان وبالتالي إلى الاتحاد الأوروبي من خلال معلومات خاطئة. واستخدمت الشرطة اليونانية الأحد مدافع مياه وغاز مسيل للدموع من أجل منع المهاجرين من عبور حدودها.

وبحسب وسائل إعلام، ألقى مهاجرون حجارة وأشياء أخرى على أفراد الشرطة اليونانية.

ونقلت الصحيفة الألمانية عن تقرير “فرونتكس” أيضا: “الأخبار في مواقع التواصل الاجتماعي تزيد احتمالية حدوث تحرك جماعي من تركيا إلى حدود الاتحاد الأوروبي”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات