اغلاق

منخفض جوي السبت وتحذيرات من الأرصاد


جراسا -

تتأثر المملكة تدريجياً بكتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز الى الجنوب من تركيا؛ لذا تنخفض درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً تتحول تدريجياً إلى غائمة، وتهطل - بمشيئة الله - أمطار متفرقة بين الحين والآخر في المناطق الشمالية والوسطى وأجزاء من المناطق الشرقية والمناطق الجنوبية الغربية من المملكة، حيث يتوقع خلال ساعات الليل المتأخرة أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً خاصة في شمال ووسط المملكة؛ مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، كما ويصحبها الرعد وتساقط البرد أحياناً في بعض المناطق، الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها ما بين ( 50 الى60) كم /ساعة وتثير الغبار خاصة في مناطق البادية قبل هطول المطر.

أما في العقبة ، فقالت دائرة الأرصاد الجوية في بيان وصل "جراسا" أن الأجواء دافئة نهاراً، ولطيفة الحرارة ليلاً، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، الرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط على فترات، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الأحد يطرأ انخفاض آخر طفيف على الحرارة، الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع هطول زخات من المطر خلال ساعات النهار في المناطق الغربية من المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية، وتدريجياً مع ساعات المساء تتناقص كميات الغيوم وتضعف فرصة الهطول، الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تثير الغبار في مناطق البادية، وتخف سرعتها تدريجياً خلال ساعات الليل.

أما الإثنين فترتفع درجات الحرارة قليلاً؛ لتصبح الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق ولطيفة في الأغوار والبحرالميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتوالي درجات الحرارة إرتفاعها يوم الثلاثاء ؛ لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (2-3) درجات مئوية، الأجواء مائلة للبرودة في أغلب المناطق ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.



وحذرت الدائرة من خطر الانزلاق على الطرقات ،وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية قبل هطول المطر ، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية العالية ، و تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة خاصة في شمال المملكة خلال ساعات الليل ، يوم السبت .

كما حذرت من خطر الانزلاق على الطرقات ، و تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية العالية ، و تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية يوم الأحد .

وحذرت من خطر تشكل الضباب في ساعات الفجر والصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية يوم الإثنين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات