اغلاق

الاحتلال يواصل توسيع سرطان الاستيطان


جراسا -

أعطت دولة الاحتلال اليوم الخميس الضوء الأخضر لخطة تقضي ببناء نحو 1.8 ألف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة.

وأعلن وزير الاحتلال نافتالي بينيت على صفحته في "فيسبوك"، أن القرار يشمل بناء 1776 وحدة استيطانية، والمصادقة على الخطة العامة لبناء 620 وحدة جديدة في مستوطنة إيلي، علاوة على 534 وحدة أخرى من المقرر بناؤها في مستوطنة شفوت راحيل.

وتعهد بينيت في أعقاب مصادقة "مكتب التخطيط المركزي في يهودا والسامرة" التابع للجيش الإسرائيلي على هذه الخطة بمواصلة الأنشطة الاستيطانية و"عدم تسليم أي شبر من الأرض للعرب"، حسب صحيفة "جيروزاليم بوست".

ووجه بينيت الانتقادات لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على قرار عدم فرض سيادة إسرائيل على المستوطنات في الضفة الغربية حتى انتخابات الكنيست في الثاني من مارس القادم.

وكانت دولة الاحتلال قد اتخذت سلسلة خطوات في سبيل توسيع نطاق استيطانها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، منذ نشر البيت الأبيض أواخر يناير خطته للسلام المعروفة بـ"صفقة القرن"، والتي تعترف بسيادة الدولة العبرية على جميع المستوطنات.

المصدر: RT + جيروزاليم بوست



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات