اغلاق

8 عادات خاطئة تفعلها يومياً تفسد أجهزتك الإلكترونية


جراسا -

هناك بعض العادات اليومية الخاطئة التي نفعلها في الأجهزة الإلكترونية الخاصة بنا، دون وعي أننا نتسبب في تلفها بعد فترة قصيرة من الاستخدام.

لذا نقدم لكم 8 عادات يومية يفعلها البعض قد تؤدي إلى تلف تلك الأجهزة، وفق ما ذكر موقع "brightside" الأمريكي:

- دخول الحمام بالهاتف، أثناء الاستحمام، حيث إنه يمكن أن ينزلق بسهولة من يديك بسهولة، وينكسر ولا يصلح للاستخدام مرة أخرى.

- تناول وجبة الإفطار أمام اللاب توب، لأن بعض الأطعمة قد تتساقط على لوحة المفاتيح، ومع استمرار فعل هذه العادة سيؤدي إلى تلف لوحة المفاتيح.

- ترك الهاتف الخاص بك متصلًا بالشاحن بعد وصوله لمستوى 100% لمدة يوم، حيث تؤثر هذه العادة على بطارية هاتفك ويجعلها تفسد سريعًا.

- حمل جهاز اللابتوب من الشاشة من الأمور التي تسرع من ظهور البقع السوداء على الشاشة، نظرا للضغط المستمر عليها، وتكرار هذه العادة يؤدي إلى تلف جهازك ولا يصلح للعمل عليه.

- ترك هاتفك المحمول في السيارة لمدة كبيرة في البرد، يتسبب في تلف البطارية والشاشة، لذا ينصح بعدم تركه في درجة حرارة باردة جدا أو مرتفعة جدا.

- تفريغ بطارية الهاتف تماما، من الأمور التي يمكن أن تفسده لأن إعادة شحن الهاتف بعض تفريغه كاملًا سيؤثر بالسلب على البطارية ويؤدي إلى تلفها.

- تنظيف الأجهزة الإلكترونية في منزلك بمنظفات الزجاج والنوافذ التي تحتوي على مواد كيمائية كثيرة، لأن هذه الطريقة ستؤدي إلى ظهور البقع والانكسار للشاشة.

- اصطحاب الكمبيوتر المحمول الخاص بك إلى الفراش لمشاهدة المسلسلات، هذه العادة ضارة جدا على الجهاز، حيث إنها تعمل على غلق منافذ التهوية الجيدة للجهاز، وبالتالي ترتفع درجة حرارته ويتوقف فجأة ولا يصلح للعمل عليه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات