اغلاق

5 أعراض صامتة لسرطان القولون


جراسا -

سرطان القولون يعد من أخطر أنواع السرطانات التي تصيب الإنسان، يحدث نتيجة لنمو غير طبيعي في الخلايا التي لديها القدرة على الانتشار إلى الأعضاء الأخرى في الجسم، ولا يمكن التعرف عليه بسهولة في بداية الإصابة، وهناك بعض الأعراض الصامتة التي يتسم بها سرطان القولون، وعند تجمعها معًا قد ينذر ذلك بالإصابة به.

ونشرت "الكونسلتو" الأعراض الصامتة لسرطان القولون، وفقًا لـ "Eat this" كالتالي:

1- الإمساك المزمن

الإمساك المزمن عرض للكثير من المشكلات الصحية المرتبطة بالجهاز الهضمي، وقد يشير إلى الإصابة بسرطان القولون، وتكمن الخطورة في التشخيص الخاطئ لأن الإمساك المزمن غالبًا ما يكون عرض شائع لمتلازمة القولون العصبي، لذلك لا يجب إهمال الإصابة بالإمساك المزمن، والخضوع لفحص دقيق.

2- البراز المدمم

قد يصاحب سرطان القولون البراز المدمم ويعتبر أكثر علامة شائعة له، ولكنه قد يشير لمشكلة صحية أخرى، ويكمن الفرق في أن البراز عند الإصابة بسرطان القولون يكون ضيق أو رفيع، ويميل لونه إلى الأسود، وقد يدل ذلك على وجود ورم يعيق القولون ويتسبب في حدوث النزيف الذي يخرج مع البراز.

3- صلابة البطن

قد يتسبب الإنتفاخ الناتج عن العادات الغذائية الضارة إلى الشعور بالإمتلاء وأن البطن مشدودة، ولكن في حال الإصابة بسرطان القولون يشعر الشخص بأن البطن أكثر صلابة في أماكن محددة ويكون ذلك الشعور مستمر لفترة طويلة، وقد يشير إلى وجود أورام في القولون وامتدت لأماكن أخرى خارجه.

4- فقر الدم

يمكن أن يكون فقر الدم أحد أعراض سرطان القولون، ويحدث ذلك نتيجة الفقدان التدرجي للدم أثناء التبرز، فالنزيف يكون بطيئ جدًا وغير مرئي في حركة الأمعاء ولأن يكون أكثر وضوحًا عند خروجه مع البراز، ويستمر لفترة طويلة قد تمتد لشهور وربما سنوات مما يتسبب في الإصابة بفقر الدم.

5- فقدان الوزن غير المبرر

قد يشير فقدان الوزن الغير مبرر إلى الإصابة بأنواع مختلفة من الأورام في مناطق متعددة بالجسم منها القولون، ويمكن تشخيص ذلك من خلال الأعراض الأخرى التي تتزامن مع سرطان القولون مثل تغير البراز والإمساك المزمن لذلك لا يجب تجاهل خسارة الوزن الكبيرة المفاجئة لأنها قد تشير إلى انتشار الأورام من القولون لأماكن أخرى بالجهاز الهضمي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات