اغلاق

الرزاز يعترف: اجراءات الحجر الصحي لدينا غير مناسبة (فيديو)


جراسا -

وجه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز فريق العمل الخاص بمتابعة فيروس كورونا المستجد، لتأمين موقع حجر صحي بديل ولائق يلبي المعايير الصحية المتبعة عالميا للتعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها بالمرض، وبما يحفظ كرامة المواطن والزائر.

وأضاف الرزاز، خلال تصريحات صحفية عقب ترؤسه اجتماعا ضم وزراء وممثلين عن مؤسسات حكومية تمثل فريق العمل الخاص بفيروس كورونا اليوم الخميس، في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات: " تابعنا مواد نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي حول ظروف الحجر الصحي، وهي "ظروف" لا ترتقي إلى ما نرضى به".

وجدد الرزاز التأكيد بأن الأردن يخلو من أية إصابة بفيروس الكورونا حتى الآن، بإقرار واعتراف من منظمة الصحة العالمية، مبينا "علينا أن نعد أنفسنا لكل السيناريوهات، لأن هناك دولا مجاورة في المنطقة انتشر فيها المرض".

وشدد على تجنب نقل المعلومات دون التأكد من مصدرها، نظرا لخطورة الإشاعات التي قد تشكل حالة من الذعر والقلق في المجتمع، قائلا: "نتمنى على المواطنين عدم نقل أية إشاعة وتوجيه الأسئلة والاستفسارات لوزارة الصحة"وأضاف الرزاز أن الحكومة ستعلن عبر وزارة الصحة بشكل يومي وبكل شفافية عن آخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا، مشددا على أهمية نقل المعلومات وتوضيح الحقائق للمواطنين.

وكان رئيس الوزراء أكد في بداية اجتماع فريق العمل الخاص بمتابعة فيروس كورونا أهمية العمل بتشاركية وتعاون بين الوزارات والمؤسسات والأجهزة الأمنية لمنع وصول المرض إلى الأردن.

وتضمن الاجتماع تقييم وضع الأردن فيما يتعلق بآخر مستجدات الفيروس، والطرق الإجرائية والوقائية لمنع وصوله للمملكة، إضافة إلى مراجعة خطط العمل وسيناريوهات الأزمات المحتملة.

واشتملت خطط العمل على عدد من المحاور أبرزها: دورية اجتماعات فريق العمل برئاسة وزير الصحة الدكتور سعد جابر، وتحديث البيانات المرتبطة بانتشار الفيروس بوتيرة سريعة، وزيادة انتشار الكوادر الصحية على المعابر الحدودية، وتعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية على المعابر الحدودية بما فيها زيادة نشر الماسحات الحرارية على المعابر وغيرها من أماكن تجمع المواطنين، وتقييم مخزون المستلزمات الطبية والفحوصات المخبرية.

كما تضمنت المحاور أيضا: الاستمرار في الحملات التوعوية والتثقيفية حول المرض وطرق الوقاية منه، وشرح المعايير التي يتم الاستناد إليها عند تقييد دخول المسافرين من الدول التي ينتشر فيها المرض، مع إعلام المسافرين مسبقا، ومراجعة هذه المعايير بحسب الإجراءات التي تتخذها الدول تجاه المرض، وتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وتطرق الاجتماع إلى أهمية العمل التشاركي بين وزارة الصحة ومؤسسات الخدمات والرعاية الصحية في القطاع الخاص، وأخصائيي الأمراض الوبائية في مراجعة بروتوكولات التعامل مع الحالات المشتبهة والإصابات، وتطوير خطط عمل وزارات التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، والأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية تجاه السيناريوهات المحتملة للتعامل مع المرض.

 




تعليقات القراء

هذا ما كنت انادي في وهنا في جراسا واخيرا استمع احدهم
طلع على لساني شعر وانا اكتب في جراسا وبمواقع اخرى واقول ان مبنى الحجر الصحي في مستشفى البشير لا يصلح ولا يجب ان يكون داخل المستشفى ومحاط بعدة اقسام طبية وبنص العاصمة يجب ان يكون خارج العاصمه وبعيد عن التجمعات السكانية ..
المبنى عمره اكثر من 90 سنة من ايام الانجليز وغير مهيء لاي شيء فما بالكم بمنى حجر صحي للفيروسات والاوبئة .
ناهيك ان المستشفى يستخدم سكان المنطقة طرقاتها للانتقال من منطقة المنطقه عبر شوارعها وبواباتها المفتوحه باستمرار والتي لاتغلق ووصل الامر بان يقوم باعة الخضار والبسطات ببيع الخضار بكمية كبيرة على بواباتها ليل نهار وباستخدام مكبرات الصوت .
طالبت وقلت عشرات المرات يا حبذا لو جراسا تقوم بعمل تقرير ميداني عن هذه الامور وتسيب الادارة في المستشفى كل الادارات المتعاقبة فاشلة ..
يمر مدير المستشفةى من امام بسطات الخضار التي تغلق البوابه وبصعوبة يخرج سيارته من بين صناديق الخضار ولا يعنيه الامر شيء .
27-02-2020 03:04 PM
مواطن ك
نرجو. اعادة النظر في التقويم المدرسي.... لان المدارس هي اهم حاظن للمرض لاسمح الله
رجعو التقويم كما كان افظل حل للجميع وايقاف البصمة لانها قد تنقل المرض كما فعلت الكويت الشقيقة
هناك وباء هذا لانستطيع انكاره لكن الوقاية خير من العلاج وفرض لبس الكمامة على المواطنين جميعا حتى في السوق في المنزل لابين ما الله يفرجها
27-02-2020 03:13 PM
الى من يهمه الامر
شكرا دولة عمر الرزاز

نتمنى محاسبة المسؤول الذي اراد ان يخفي الحقائق لمصالح شخصية ضيقة على حساب كرامة وصحة المواطنين

تحويله الى القضاء العادل بتهمة الكذب والتدليس
27-02-2020 04:02 PM
اقتراح
انتبهوو لتقويم المدرسي واعادته لوضعه الطبيعي كون المدارس هي الخطر الاكبر في حال تفشي المرض يعني لو كثفو الدوام والغاء حصص النشاط .واعطاء حصص بدلهم
27-02-2020 06:15 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات