إضراب بمدارس سلوان


جراسا -

عمَّ الإضراب يوم الخميس، مدارس بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، احتجاجًا على إهمال بلدية الاحتلال ووزارة المعارف الإسرائيلية للمتطلبات والاحتياجات الأساسية للطلبة.

وجاء الإضراب في المدارس التابعة لبلدية الاحتلال، بقرار من لجنة أولياء الأمور المركزية في مدارس سلوان، وبعد تعنت البلدية في تلبية الاحتياجات ال ساسية الأساسية لتلك المدارس.

وقال رئيس لجنة أولياء الأمور المركزية عصام العباسي، إن الإضراب سيكون ليوم واحد في كافة مدارس البلدة التابعة لبلدية الاحتلال ووزارة المعارف، باستثناء طلبة التوجيهي.

وأوضح أن هذا الإضراب يأتي كخطوة احتجاجية على إهمال بلدية الاحتلال للاحتياجات الأساسية في المدارس، والتفريق بين معاملة المدارس التي تدرس المنهاج الفلسطيني وتلك التي تدرس المنهاج الإسرائيلي.

وأضاف أن مطالبنا تشمل توفير المواصلات، وأجهزة الحاسوب للطلبة، وإقامة مختبرات علمية داخل المدارس، وتوفير المظلات لحماية الطلبة، ورفع مستوى النظافة، وتوفير مقاعد مريحة تتناسب مع أحجام الطلبة.

وبين العباسي أن هذه المطالب حق أساسي للطلبة، يجب العمل على توفيرها وتحقيقها لهم، لكن بلدية الاحتلال تماطل في تلبيتها.

وأشار إلى أن بلدية الاحتلال تسعى إلى فرض المناهج الإسرائيلي على المدارس، وتحريف المنهاج الفلسطيني، من خلال التفرقة الواضحة في التعامل وعدم المساواة في توفير الخدمات والاحتياجات الأساسية لكافة المدارس.

وأوضح أنه جرى التواصل مرات عديدة وعقد اجتماعات مع بلدية الاحتلال ووزارة المعارف الإسرائيلية ووضعنا كل مطالبنا أمامهم، إلا أنه لم يتم الاستجابة لها.

وأكد العباسي أن لجنة أولياء الأمور بصدد اتخاذ خطوات تصعيدية، في حال عدم استجابة البلدية والوزارة لمطالبهم المشروعة.(صفا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات