اغلاق

الإحتلال يحتجز 15 صحفيا بسجونه


جراسا -

ارتفع عدد الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال إلى 15 صحفيًا، عقب اعتقال الصحفي مجاهد بني مفلح أمس.

وذكر نادي الأسير في بيان له، اليوم الخميس، إن عدد الصحفيين المعتقلين ارتفع إلى 15، أقدمهم الأسير محمود عيسى من بلدة عناتا شمالي شرق مدينة القدس، وهو معتقل منذ عام 1993، حيث يقضي حكماً بالسّجن لمدة ثلاث مؤبدات و46 عاماً.

وأضاف أن سلطات الاحتلال صعّدت من إجراءاتها ضد الصحفيين الفلسطينيين منذ مطلع العام الجاري، تمثّلت بعمليات الاعتقال والاحتجاز المتكررة والاعتداء عليهم بالضرب أو إطلاق النار.

ولفت إلى أن آخر الصحفيين المعتقلين هو الصحفي مجاهد بني مفلح من نابلس، حيث اعتقله جنود الاحتلال خلال توجهه من مدينة رام الله إلى نابلس، وهو برفقة زوجته وطفليه.

وما زال بني مفلح يخضع للتحقيق في شرطة "أريئيل" على قضية “التحريض عبر مواقع التواصل الاجتماعي” وستكون له جلسة محكمة يوم الأحد المقبل في محكمة “سالم” العسكرية.

وبيّن نادي الأسير أن من ضمن الصحفيين الأسرى، الأسيرتان؛ ميس أبو غوش التي تعرضت لتعذيب نفسي وجسدي استمر لمدة تزيد عن الشهر في مركز تحقيق "المسكوبية" غرب القدس، وبشرى الطويل المعتقلة إدارياً.

يذكر أن جلسة محكمة ستُعقد اليوم للصحفي يزن أبو صلاح من جنين، فيما ستُعقد جلسات محاكم لأربعة آخرين في شهر آذار المقبل وهم؛ سامح الطيطي، ميس أبو غوش، مصطفى السخل، وقسام البرغوثي الذي تعرض للتعذيب الشديد في معتقل "المسكوبية".

والأسرى الصحفيون المعتقلون هم؛ محمود عيسى، باسم خندقجي، أحمد الصيفي، منذر مفلح، أحمد العرابيد، عزت الشنار، عامر أبو هليل، صالح العمور، سامح الطيطي، قسام البرغوثي، مصطفى السخل، يزن أبو صلاح، ميس أبو غوش، بشرى الطويل، ومجاهد بني مفلح.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات