اعتقال تاجر عصافير اردني في سوريا بسبب تجارة "البنادق"


جراسا -

خاص- تسبب سوء فهم لمفردات تحدث بها احد المواطنين الاردنيين عبر الهاتف في اتصال مع محل لبيع الطيور الى حبسه 15 يوما بالسجن تحت وطأة المساءلة والتحقيق والتعذيب.

وفي تفاصيل الخبر حسب مصدر مطلع لـ"جراسا نيوز" فإن احد المواطنين الاردنيين كان في زيارة الى سوريا، وبسبب تجارته بالطيور عقد النية على شراء بعض الطيور المهجنة والتي يطلق عليها بالعامية "البنادق"
وكان المواطن المذكور قد تلقى وعدا من صاحب المحل بتزويده بطلبه لحين اتصاله مجددا مع صاحب المحل الذي يقع في محافظة حمص بقصد الاستعلام عن وصول الطيور "المبندقة".

حيث قام بسؤال صاحب محل الطيور (هل وصلت البنادق)، وبعد انتهاء المكالمة وعلى الرغم من أن تتمة المكالمة أشارت الى انه يقصد الطيور "المبندقة" الا ان السلطات الامنية المختصة هناك سارعت لتعقب مكالمته والاستدلال على مكانة، وقامت باعتقاله لمجريات التحقيق والتحقق من نواياه.
 
وحسب المصدر استمرت فترة اعتقاله لاكثر من اسبوعين مورست معه تحقيقات أمنية مكثفة تخللها تعذيب بقصد ارغامه على الاعتراف حقيقة بما قصده بالبنادق سيما وان المحققين كانوا قد رجحوا احتمالية ان تكون المكالمة "مشفرة" بمعنى انها اعتمدت مصطلحات ومفردات على غير دلالة لفظها.



تعليقات القراء

بنادق وكلشنات
البنادق للعصافير والكلشنات للحيتان!!!!
26-11-2008 11:22 AM
ابن البقعة
انا فكرت بنادف بصحيح يخرب مطنكو يا جراسا خوفتوني عشان انا عندي بنادق كثير بالحارة ههههههههههههههه
26-11-2008 11:23 AM
محظوظ
على كل حال محظوظ هالتاجر ولا كان راح بشربة مي من عين الفيجة
26-11-2008 11:23 AM
محشش
ابن البقعة شو قصدك هيك الواحد بيحكي عن صحابو
26-11-2008 11:27 AM
عصفور طل من الشباك
معهم حق يفهمو غلط لانو كلمة بنادق بتجيب خبر الواحد
26-11-2008 11:27 AM
ابن جراسا
سلامات للتاجر وخيرها بغيرها والمرة الجاي ما يجيب سيرة لا بنادق ولا سكاكين
26-11-2008 11:28 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات