اغلاق

عاملو "حديد العقبة" يخضعون لقانون العمل لا نظام الخدمة المدنية


جراسا -

قال مقرر لجنة العمل النيابية، خالد رمضان، "إن شركة العقبة للسكك الحديدية، أصبحت الخلف القانوني والواقعي لمؤسسة سكة حديد العقبة"، وذلك بموجب تقرير قدمته لجنة، ضمت الأمينين العامين لوزارتي النقل والعمل، وممثلين عن "سكة حديد العقبة" وديوان الخدمة المدنية.

وقال إنه وبناء على ذلك، فإن جميع العاملين في تلك الشركة، يخضعون لقانون العمل، وليس لنظام الخدمة المدنية، موضحًا أن قرار مجلس الوزراء القاضي بإحالات إلى التقاعد "لا ينطبق على هؤلاء العمال، إنما ينسحب عليهم قانون العمل".

جاء ذلك خلال ترؤس رمضان اجتماعًا للجنة، عقدته اليوم الأربعاء، تم فيه مناقشة مطالب العاملين في شركة سكة الحديد بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وحضر الاجتماع، أمين عام وزارة النقل فاروق الحديدي، والرئيس التنفيذي الجديد لشركة تطوير العقبة بشار أبو رمان، وعدد من المعنيين وممثلين عن العمال.

من جهته، قال الحديدي "إن العاملين تلك الشركة أصبحوا تابعين لمؤسسة سكة حديد العقبة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات