"الصناعة والتجارة" تنظم ورشة حول تسجيل براءات الاختراع


جراسا -

عقدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين ورشة عمل حول "شروط وقوانين تسجيل براءات الاختراع، ومعاهدة التعاون بشأن براءات الاختراع PCT”.

وهدفت الورشة التي عقدت في جامعة الزرقاء إلى بيان وشرح التشريعات والتسجيل وارشادات التسجيل، وميزات التسجيل في معاهدة التعاون بشأن براءات الاختراع، ومتطلبات التسجيل في المعاهدة.

كما هدفت الورشة الى توضيح مفاهيم الية العمل القانونية إضافة الى الشروط الشكلية والموضوعية التي يتطلبها القانون حيث تم بيان أهمية تسجيل حقوق الملكية الصناعية ومضار التعدي على هذه الحقوق بالإضافة الى شرح بعض المواضيع التي تهم الملكية الصناعية والتي تهدف الى زيادة النشاط الابداعي والابتكاري.

وتم خلال الورشة مناقشة حماية براءات الاختراع في الأردن والتشريعات الناظمة ومتطلبات التسجيل ومفهوم الاختراع وشروط منح البراءة وحالات عدم منح البراءة وحقوق مالك البراءة والتراخيص الإجبارية وعملية النشر في المكتب، حسب القانون الأردني.

ويأتي عقد هذه الورشة ضمن سلسلة من فعاليات التوعية الموجهة للقطاع العام والخاص التي تقوم بها وزارة الصناعة والتجارة والتموين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات