اغلاق

كلية الاقتصاد باليرموك تستضيف مؤسس "فارمسي ون"


جراسا -

استضافت كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة اليرموك الثلاثاء الرئيس والمؤسس لمجموعة صيدليات "فارمسي ون" الدكتور أمجد العريان.

وتناول العريان في محاضرة لطلبة الكلية، حضرها نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور احمد العجلوني وعميدة الكلية الدكتورة منى المولا وأعضاء الهيئة التدريسية، تحديات القيادة الريادية والتغلب عليها من خلال تطوير سياسات العملية الاقتصادية للمؤسسات والشركات وتعزيز مقومات الأمن الاقتصادي والاجتماعي ومواكبة التطورات الحديثة للتكنلوجيا اضافة للاهتمام بريادة الأعمال في الحفاظ على النمو الاقتصادي.

وقال العريان إن النجاح الحقيقي لمواجهة التحديات الريادية يكمن في "الحكمة والإرادة وتعزيز التشاركية مع جميع الجهات الرسمية والخاصة وتحقيق التوازن بين القيادة والإدارة والتأكيد على الجانب الفني والانساني".

وخاطب العريان الطلبة قائلا "انتم القيادات الشبابية الريادية شركاء فاعلون في العديد من الجوانب الاقتصادية والتعلمية والفكرية والثقافية ولابد من التحلي بالطموح والمسؤولية وبناء معطيات واستراتيجيات في العمل تجنبا لأتخاذ القرارات السريعة والخاطئة والتركيز على ما يريده المجتمع والعمل بشغف لتحقيق الاهداف المرجوة"، مؤكدا ان بناء مؤسسات ريادية يقوم على رأس المال الفكري وليس المالي.

وحث العريان خلال المحاضرة الطلبة على البدء برحلتهم القيادية واكتشاف قدراتهم وتطويرها ودعمهم بكافة الامكانيات لتحقيق ما يفوق العادة من خلال اكتساب المهارات لتحقيق الأهداف المرجوة للتغلب على العوائق في بيئة العمل داعيا بالوقت نفسه التحلى بصفات القائد الناحج المتعلقة في الابتكار والإبداع والصدق وأدارة الذات وتحديد الأولوليات وتحمل المسؤولية في الجانب الاستراتيجي وامتلاك تصور واضح لقراءه المستقبل والتكيف بشكل سريع مع المتغيرات للتغلب على التحديات.

ودعا العريان إلى توفير السبل التي من شأنها دعم رؤى وتطلعات الشباب وأي مبادرة داعمة لخلق قيادات شبابية لمواجهة التحديات الريادية التي تقف عائقا بوجههم.

وختم حديثه للطلبة بقوله "ينتظركم مستقبل واعد بالفرص ونعول عليكم كثيرا ما يتطلب ان نعمل يداً بيد لتحقيق اهداف التنمية المستدامة واستغلال مهاراتكم الادارية لإنشاء مشاريع من شأنها خلق فرص عمل للقضاء على ظاهرتي الفقر والبطالة".

من جهتها قالت عميدة كلية الاقتصاد والعلوم الإدارة الدكتورة منى المولا ان جامعة اليرموك تتبنى استراتيجية واضحة المعالم نحو التميز في مخرجاتها التعليمية والبحثية لخدمة المجتمع.

ولفتت إلى ان الجامعة اطلقت برنامجاً لمنح درجة الماجستير في" القيادة والريادة" بلغ عدد الملتحقين فيه ٢٥ طالبا وطالبة، مشددة على أن الجامعة تسعى لإنشاء حاضنة اعمال رديفة لبرنامج ماجستير "القيادة والريادة" لتجسير الفجوه بين التعلم الاكاديمي والتأهيل الوظيفي والقدرة على المبادرة واطلاق المشروعات الناجحة.

وأشارت إلى ان جامعة اليرموك بصدد اطلاق مؤتمر عن "دور ريادة الأعمال في التنمية المجتمعية المستدامة " منتصف شهر نيسان المقبل.

وفي نهاية المحاضرة دار نقاش موسع أجاب فيه العريان على اسئلة واستفسارات الطلبة حول المهارات القيادية على الصعيد الشخصي وكيفية تعزيزها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات