اغلاق

إصابة 56 فلسطينيا بقمع الإحتلال مسيرة ضد صفقة القرن بالأغوار


جراسا -

أصيب 56 فلسطينياً خلال قمع قوات الاحتلال فعالية قرب قرية “تياسير” شمالي شرق مدينة طوباس (الأغوار الشمالية) بالضفة المحتلة.

وأفادت وسائل اعلام فلسطينية أن عدداً من الفلسطينيين شاركوا في الفعالية التي دعت إليها فصائل العمل الوطني واللجان الشعبية وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وذلك لدعم الأغوار ورفضًا لصفقة القرن.

وأضاف أن قوات الاحتلال قمعت الفعالية من بدايتها، من خلال إطلاق وابل من القنابل الصوتية والغازية والرصاص الحي والمطاطي، ما أدى لتسجيل العديد من الإصابات.

وأوضح أن قوات الاحتلال استهدفت الصحفيين خلال عملية القمع، حيث أُصيب الصحفيان حازم ناصر ومعتصم سقف الحيط بالغاز، وتم التعامل معهما من قبل طواقم جمعية الهلال الأحمر.

من جهتها، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع إصابة 56 فلسطينياً خلال قمع فعالية ضد صفقة القرن في طوباس بالأغوار الشمالية.

وفي التفاصيل، أوضحت الجمعية أن فلسطينيًا أُصيب بالرصاص الحي، في حين أُصيب خمسة آخرون بالرصاص المغلّف بالمطاط حيث نُقلوا عبر سيارة إسعاف الهلال للمشفى للعلاج.

وأضافت أن طواقمها تعاملت مع خمسين إصابة بالغاز، حيث تعاملت مع جميعها “ميدانياً” باستثناء ثماني حالات استدعت نقلها إلى المشفى.

وأوضح الناشط الفلسطيني عارف دراغمة أن قوات الاحتلال وضعت عدّة حواجز في محيط المكان، ومنعت المتضامنين من الدخول عبر حاجز تياسير.

وأشار أحد المشاركين في المسيرة إلى أن هدف الفعالية هو التأكيد على رفض القرار الأمريكي الإسرائيلي بضم الأغوار، قائلاً: “جئنا كي ندافع عن الأرض، ونقول لنتنياهو قراراتكم حبر على ورق”.

وأضاف “لا يُمكن التغلب على إرادة شعبنا، لا لصفقة القرن، ولا لسلب أراضينا، فنحن أصحاب الأرض، ولا يمكنهم أن ينتزعونا منها”.

يذكر أن الإدارة الأمريكية أعلنت في الـ28 من شهر كانون ثاني/ يناير الماضي، خلال مؤتمر صحفي بواشنطن، عن "صفقة القرن" المزعومة، بحضور رئيس وزراء الاحتلال المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، والتي تسعى للمزيد من السيطرة على الأراضي الفلسطينية، وتم رفضها على المستوى الرسمي والشعبي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات