لافتات في الضفة الغربية: "قف ! أنت في الدولة الفلسطينية وفق صفقة القرن"


جراسا -

فوجئ الفلسطينيون صباح الثلاثاء بوجود لافتات على طرقات الضفة الغربية المحتلة، تحذر المستوطنين من دخول أراضي "الدولة الفلسطينية".

وكتب على اللافتات بالعبرية والعربية والإنجليزية: "قف! أنت تدخل منطقة الدولة الفلسطينية. هذه المنطقة هي جزء من الدولة الفلسطينية المستقبلية وفقا لصفقة القرن".

ويُعتقد أن هذه اللافتات موجهة للمستوطنين، وأن الغرض منها هو إثارة مخاوف المستوطنين من الجزء المتعلق بأراضي الدولة الفلسطينية، وفق "صفقة القرن".

وسبق أن قامت جمعيات استيطانية في الشهور الماضية، بتعليق أعلام فلسطينية على أعمدة الإنارة في الطرق التي يسلكها المستوطنون بالضفة.

ورجح مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس، أن تكون مجموعات المستوطنين المتطرفة هي من وضع هذه اللافتات، لكنه قال إنه من السابق لأوانه الجزم بالهدف من هذه اللافتات.

وأوضح أنه تم رصد 33 لافتة في شمال الضفة، وتحديدا على الطرق الخارجية وعلى مداخل البلدات في محيط مدينة نابلس.

وأشار إلى أن إحدى اللافتات وضعت على مدخل الطريق المؤدي إلى بلدة قصرة، وهو ذات الطريق الذي يستخدمه مستوطنو مستوطنة "مجدوليم".

ولفت إلى أن وضع هذه اللافتات جاء بعد يوم من وصول الطاقم الأمريكي المختص برسم الخرائط وبدء عمله من مستوطنة "أرئيل".

وقال إن المستوطنين بدأوا برسم خرائط صفقة القرن على الارض، وشرعوا منذ صباح اليوم بتجريف أراض في بلدة حوارة، لشق الطريق الاستيطاني الجديد، مستبقين صدور قرار المحكمة بشأن اعتراضات أصحاب تلك الأراضي.(صفا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات