اغلاق

الزراعة: ارتفاع الحرارة يزيد خطر وصول الجراد للمملكة


جراسا -

قالت وزارة الزراعة ان ارتفاعات الحرارة المتوقعة في الاسابيع المقبلة وحركة الرياح ستزيد بشكل كبير من خطر وصول اسراب الجراد الى المملكة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء ان حركة الجراد على مستوى الاقليم ووفق التقارير الصادرة عن منظمة الغذاء والزراعة (الفاو) ومراكز التنبؤات الخاصة بالجراد لدى الدول المجاورة تشير الى تطور كبير وخطير من حيث تشكل الأسراب وتنقلها من مكان الى اخر.

وأشار البيان الى ان أوضاع الجراد الصحراوي في منطقة القرن الافريقي كينيا واثيوبيا والصومال واوغندا وجنوب السودان وتنزانيا والكونغو تشهد تطورا كبيرا وخطيرا حيث تتشكل أسراب الجراد وتنتقل من مكان الى آخر، كما شهد هذا الاسبوع حركة للأسراب في السعودية والكويت وقطر والسواحل الجنوبية لايران والمناطق الداخلية في الجزيرة العربية، وبالرغم من عمليات المكافحة الا ان الوضع يزداد سوءا خصوصا في القرن الافريقي، اضافة الى تسجيل ظاهرة غريبة بانقسام الأسراب في القرن الافريقي والجزيرة العربية، وبدء التكاثر في كل منطقة على حدة مع وجود اسراب بالغة واسراب جديدة.

وأكدت الوزارة أنه من خلال المتابعة الحثيثة لنتائج الحملات الاستكشافية اليومية في المحافظات الواقعة على خارطة مرور الجراد الصحراوي في الجنوب، عدم وجود أي نوع من أسراب الجراد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات