اغلاق

العسعس: رصيد استثمار أموال الضمان بالسندات الحكومية 5.7 مليار دينار


جراسا -

صادق مجلس الأعيان في جلسته اليوم الاثنين، برئاسة رئيسه فيصل الفايز، وحضور هيئة الوزارة، على قرار النواب على قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وكان مجلس النواب وافق على تعديلات أجراها الأعيان على مشروع القانون. كما ناقش المجلس، سؤالاً للعين غازي الطيب حول السندات الحكومية، وصفقة شراء حصص في بنك الاتحاد.

واوضح وزير المالية الدكتور محمد العسعس في رده، ان رصيد استثمار أموال الضمان الاجتماعي في السندات الحكومية بلغ 7ر5 مليار دينار حتى نهاية العام الماضي 2019، مبينا ان متوسط أسعار الفائدة والتي يتم تحديدها من خلال السوق، بلغت 35ر5 بالمئة على سندات 7 سنوات، و 32ر6 بالمئة على سندات 10 سنوات، 41ر7 بالمئة على سندات 15 سنة.

من جهتها، اشارت رئيسة صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف، الى ان ايرادات محفظة السندات بلغت 230 مليون دينار عن تسعة اشهر الاولى من عام 2019، وبنسبة 54 بالمئة من اجمالي ايرادات صندوق الاستثمار البالغة موجوداته 9ر10 مليار دينار حتى نهاية ايلول 2019.

وافادت، بأن الحكومة طرحت العام الماضي 64 مزادا لإصدار سندات خزينة، اكتتب صندوق الاستثمار 36 اصدارا منها.

واضافت، ان شراء حصص في بنك الاتحاد استند على دراسة تحليلية اظهرت وجود فرصة استثمارية مجدية، لأن القيمة العادلة للسهم تزيد على سعر الشراء، حيث بلغت ارباح تقييم الصفقة مع نهاية الشهر الماضي ما قيمته 750 الف دينار.

وكان صندوق الاستثمار اشترى نهاية العام الماضي 5 ملايين سهم من اسهم بنك الاتحاد، لصالح المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، لتصبح ملكيتها في رأس مال البنك ما نسبته 42ر8 بالمئة، وتم شراء الاسهم بسعر 5ر1 دينار لكل سهم، وبقيمة 7 ملايين و500 الف دينار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات