اغلاق

مستشفى الأمير فيصل يفتقر لـ 78 صنفا من الدواء


جراسا -

بحثت لجنة الصحة والبيئة النيابية، برئاسة الدكتور محمد العتايقة، موضوع نقص الأدوية في مستشفى الأمير فيصل بن الحسين بلواء الرصيفة، في محافظة الزرقاء، الذي يقدم خدمات لنحو مليون مواطن.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الأحد بحضور أمين عام وزارة الصحة الدكتور عمار الشرفا، وعدد من المختصين في الوزارة.

وقال العتايقة إن المستشفى يفتقد لـ78 صنفًا من الدواء، على رأسها أدوية أمراض القلب والنفسية، والتي يتسبب نقصها بإنتكاسات للمريض، مشيرًا إلى وجود خلل في عمليات تزويد المستشفى بالأدوية.

كما طالب بتزويد جميع مستشفيات الأطراف بالأدوية، وخصوصًا للأمراض المزمنة، والتأكد من وجودها قبل حدوث النقص فيها.

إلى ذلك، طالب أعضاء اللجنة بضرورة المرونة في التعامل بما يخص تغيير الأسماء التجارية للدواء الواحد، مؤكدين ضرورة الاطلاع على الواقع الخدمي للمستشفى بشكل عام.

بدوره، أكد الشرفا أن المستشفى سـ"يشهد نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمرضى، فضلًا عن معالجة أي خلل قد يحصل في أي مستشفى"، مشيرًا إلى أن قطاع الصحة يواجه عددا من التحديات سيتم تذليلها في المستقبل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات