أسباب تساقط الشعر في الفصل الانتقالي


جراسا -

لا شكّ في أنك تعانين مثل الكثيرات من تساقط الشعر مع نهاية فصل الصيف.

وهذا ما يسمى تساقط الشعر الموسمي ويعتبر مشكلة شائعة جداً في أوساط ملايين النساء حول العالم.

وإذا كنت من هؤلاء وتتساءلين عن السبب اعلمي ان العامل الأول الذي يؤدي الى حدوث هذه المشكلة هي أنها مشتركة بين كل الثدييات على وجه الأرض بحسب (موقع لبنان 24).

فمع تغير الفصول يقوم الشعر بعملية تجدد استعداداً لمواجهة انخفاض درجة الحرارة.

وبحسب الدراسات فإن الشعر يكون في الربيع وتستغرق عملية تساقطه مدة 3 أشهر عموماً ولهذا فإنها تحدث مع نهاية الصيف وحلول الفصل الانتقالي او فصل الخريف.

ومن ناحية أخرى فإن التغييرات التي تشهدها هذه المرحلة على مستوى الضوء وساعات سطوع الشمس تؤثر على الشعر أيضاً. فهي تنعكس على مستويات الميلاتونين والبرولاكتين. والنتيجة تغيير في حالة الشعر الذي يبدأ بالتساقط.

ومن أجل الحد من تفاقم المشكلة من الضروري العناية به من خلال استخدام شامبوهات طبية مضادة للتساقط مع مراعاة النظام الحياتي الصحي والحرص على اختيار المأكولات الخالية من المواد الضارة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات